محامي جنائي المدينة المنورة

محامي جنائي المدينة المنورة

محامي جنائي المدينة المنورة يمكنك التواصل معه للترافع في القضايا الجنائية المختلفة أمام المحكمة الجنائية والهيئات القضائية المختلفة. كما يقدم لكم الاستشارات القانونية المتنوعة فيما يتعلق بأي نزاع قانوني حاصل سواء كانت قضية سرقة أو رشوة أو تزوير حتى عند التعرض للجرائم الالكترونية فإن محامي جنائي في المدينة المنورة من مكتب محامي في المدينة المنورة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية بما يمتلكه من خبرة وكفاءة قانونية على استعداد لتقديم الخدمات القانونية التي تحتاجونها.

يمكنكم الحصول والاستفسار عن أهم المعلومات الجنائية عند تواصلك مع محامي بالمدينة المنورة من مكتب الدوسري على الرقم الظاهر في أعلى الشاشة.

مهام المحامي الجنائي

أفضل محامي جنائي المدينة المنورة.

493 تتنوع القضايا التي يجوز التصالح فيها عن القضايا التي لا يمكن التصالح بها كما هو الأمر في جرائم القتل حيث يمكن التصالح في جرائم القتل الغير متعمد بينما لا يمكن الصلح في جرائم القتل المتعمدة كذلك الأمر بالنسبة للعديد من الجرائم كالاحتيال وخيانة الأمانة هي من الجرائم التي يجوز التصالح فيها.

اضف تعليق

تنحصر الدعاوى الجنائية بالسلوك الذي يتم فيه القيام بجرم بحق فرد يلحق الضرر به ليعتبر جناية وفقاً للقانون الجنائي. ليتم التبليغ عن هذه الجرائم الى المحكمة المختصة بهدف المطالبة بتعويض عن الأضرار الناتجة لإصدار عقوبة بحق الجاني.

فقد تعددت الجرائم الجنائية وتنوعت تبعاً للجرم الذي تم ارتكابه فمنها ما يكون ضد الممتلكات الخاصة كالاحتيال والسرقة ومنها ما يكون ضد الأشخاص كالقتل أو الضرب (التعنيف الجسدي). إضافة للجنايات المتعلقة بالمجتمع كخيانة الأمانة ومخالفة القيادة وقضايا المخدرات والجرائم الالكترونية وغيرها من القضايا الجنائية الكثيرة.

ومنه أصبح بإمكان جميع المقيمين في المدينة المنورة التواصل مع محامي مختص في القضايا الجنائية عند تعرضهم لأي قضية من القضايا التي ذكرت سابقا ما عليهم سوى طلب الاستعانة من أفضل محامي المدينة المنورة يحمل ترخيصاً قانونياً وعلى استعداد تام لتقديم أي خدمات قانونية أو استشارات في مختلف الدعاوى الجنائية بالاعتماد على المعلومات القانونية.

يمكننا تعريف المحامي الجنائي بأنه المحامي الذي اختص بالقضايا الجنائية ودعاويها بإمكانه الدفاع باختصاصه القانوني عن كافة القضايا الجنائية كالقتل والتزوير والضرب ……. وغيرها فهو شخص يمتلك من المعلومات القانونية العامة والخاصة ما يمكنه من تمثيل موكليه أمام المحاكم الجنائية والدفاع عنهم.

قد يجول في ذهن البعض هل يجوز التصالح في قضايا الجنايات؟

تتنوع القضايا التي يجوز التصالح فيها عن القضايا التي لا يمكن التصالح بها كما هو الأمر في جرائم القتل حيث يمكن التصالح في جرائم القتل الغير متعمد بينما لا يمكن الصلح في جرائم القتل المتعمدة كذلك الأمر بالنسبة للعديد من الجرائم كالاحتيال وخيانة الأمانة هي من الجرائم التي يجوز التصالح فيها.

محامين المدينة المنورة.

عند تعرض أي فرد لمشكلة قانونية أو جرم أول ما سيقوم به هو البحث عن الطريق الصحيح للوصول إلى أفضل المحامين السعوديين سواء كانوا في المدينة المنورة أو أي مدينة سعودية أخرى يمتلكون الخبرة القانونية والكفاءة لتقديم الكفاءة لتخطي أي نزاع قانوني قد يقف عائقا في وجه هذا الفرد.

محامين المدينة المنورة من مكتب محاماة للاستشارات القانونية في السعودية بما تميز به من السمعة الطيبة والاحترام الكبير من قبل القطاعات المهنية المتابعة لكافة التعديلات في أنظمة المملكة العربية السعودية. حيث ستجد محامين من مختلف الاختصاصات والتي سنذكر منها:

  • محامي قضايا عمالية ومحكمة عمالية في المدينة المنورة.

أصبحت القضايا العمالية من القضايا الأكثر شهرة في المحاكم السعودية. التي سعت بصورة دائمة على إنصاف العامل وتوفير حقوقه من المبدأ الذي تم فيه اعتبار العمال من الأشخاص المستضعفين. لذا وقفت المملكة معه في كسب قوته وحقوقه المشروعة. يمكن الاستعانة بمحامي قضايا عمالية يتميز بالخبرة والمهارة للتمكن من إعادة الحقوق لأصحابها.

  • محامي مختص بقضايا الخلع والطلاق في المدينة المنورة.

قضايا الخلع وهي قضايا التفرقة بين الزوجين بالتراضي وهي ليست من القضايا المدنية وإنما اختصت بها المحاكم الشرعية. والتي يمكن أن يتولاها محامي طلاق في السعودية من مكتب محاماة واستشارات قانونية. متمكن من القوانين والأنظمة التابعة للأحوال الشخصية والقوانين الشرعية التي تسيّر هذه الدعاوى.

يعمل افضل محامي قضايا الطلاق في السعودية على القيام بدور إيجابي تجاه الزوجين عند عرض مسائل الانفصال والقضايا المتعلقة بالأسرة. وإنما عندما يصل الأمر الى طريق مسدود بين الطرفين. يبدأ دور محامي مختص بقضايا النفقة والحضانة والذي يسعى بكافة جهوده لتأمين نفقة الزوجة والأولاد في حال تواجدت الشروط القانونية للنفقة.

  • محامي تجاري في المدينة المنورة.

باعتبار المملكة من البلدان الكبيرة التي تميزت بالمراكز التجارية والشركات والمؤسسات المتنوعة. لذا اعتبر وجود محامي في المدينة المنورة من الأمور في غاية الأهمية. لامتلاكه الخبرة القانونية في كافة القضايا التجارية سواء كانت قضايا افلاس أو كمبيالات أو قضايا افلاس وغيرها من القضايا التجارية والمسائل المرتبطة بالنظام التجاري السعودي. يعمل محامي علامات تجارية في السعودية على تقديم أهم المعلومات التي تناسب اي قضية تجارية. الأمر الذي يساعد العميل قادر على استيعاب مجريات القضية.

  • محامي جنائي في المدينة المنورة.

أفضل محامين في المدينة المنورة قادرين على كسب القضايا الجنائية بمختلف أشكالها بمهارة وكفاءة. إضافة لإبداعهم في قضايا الادعاء العام. فعلى سبيل المثال يمكن لمحامي قضايا جنائية تمثيل أي شخص وقعت عليه تهمة السرقة وهو بريء منها أو تم سجنه بتهمة النصب والاحتيال لتتم الاستعانة بمحامي جنائي يمتلك الخبرة القانونية في النظام الجزائي أو الجنائي وفقا لأصول المحاكمة لإثبات براءة المتهم. إضافة للكثير من القضايا الجنائية التي يمكن التعرف عليها من خلال تواصلك مع رقم محامي قانوني من مكتبنا للمحاماة والاستشارات القانونية.

اسعار المحامين الجنائيين في المدينة المنورة.

يمكن القول بأن القضايا الجنائية من القضايا الأكثر تعقيداً وصعوبة. ففي أغلب الأحيان تحتاج القضية الجنائية إلى إجراءات قانونية متعددة كجلسة الاستماع الأولى والاختبار من قبل هيئة المحلفين كذلك المحاكمة والأوامر الصادرة. ولا ننسى الاستئناف واجراءاته حتى اصدار الحكم النهائي في القضية. لذلك يمكن أن تستغرق القضية شهوراً عديدة الأمر الذي يجعل من تسعيرة القضايا الجنائية برسوم الطوارئ وفقاً لنظام الرسوم الثابتة ليس مناسباً لأتعاب المحامي وجهوده.

إضافة لما سبق قد يتعين على العملاء تسديد المزيد من المصاريف الإضافية إضافة الى الرسوم الثابتة أو رسوم الساعة التي يتقاضاها المحامي كأتعاب له في القضايا الجنائية التي يتم توكيله بها.

وقد يعتمد أجر المحامي إلى مجموعة من العوامل المتنوعة والتي تشتمل على:

  1. السمعة التي اكتسبها المحامي خلال سنوات عمله إضافة لسمعة المكتب التابع له والنجاحات التي حققها فريقه.
  2. صعوبة القضية الجنائية وتشعباتها ومدى تعقيدها والزمن الذي تستغرقه لإصدار الحكم النهائي فيها.
  3. الخبرة التي يمتلكها المحامي في قانون القضايا الجنائية واجراءاتها.
  4. قد تتأثر في بعض الأحيان أتعاب المحامي بموقعه فقد ترتفع أسعار الساعة في المدن الكبيرة عن المناطق الأُخرى

يمكنك الاطلاع على: كم يأخذ المحامي على القضية.

دليل المحامين في المدينة المنورة.

إحدى الخدمات الالكترونية التي أتاحتها وزارة العدل السعودية للبحث عن محامي من خلال قائمة أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل والمصرح لهم مزاولة المهنة. ويكون الاختيار وفقا للمدينة المقيم فيها مع إمكانية إيجاد المحامي المطلوب بذكر الاسم. إضافة لذلك توفرت خدمة البحث عن اسم المحامي والمدينة.

يمكنك البحث عن أفضل محامي جنائي في المدينة المنورة عن طريق دليل المحامين في المدينة المنورة الذي قدمته هيئة المحامين العامة عبر اتباعك الخطوات الآتية:

    • الدخول إلى موقع وزارة العدل في السعودية.
    • النقر على خدمة الاستعلام عن المحامين المزاولين للمهنة.
    • اختر اسم المحامي الذي ترغب في توكيله واضغط على أيقونة البحث.
    • في حال النقر على اسم المدينة ستظهر أمامك قائمة بأسماء المحامين المتواجدين في المدينة.
    • اختار اسم المحامي المطلوب كما يمكنك التعرف على أهم أعماله من خلال البحث ضمن المواقع الالكترونية.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عبر اطلاعك على الفيديو الآتي:

مهام المحامي الجنائي.

بداية قبل التعرف على مهام المحامي الجنائي لابد من التنويه إلى ضرورة تمتعه بالدراية الكاملة بما يتضمنه قانون العقوبات الجنائي بصورة جيدة لمعرفة مجريات القضية واجراءاتها القانونية. لنجيب على السؤال الذي تم طرحه بشكل متكرر حول ماذا يفعل المحامي الجنائي؟

    • الدفاع عن الأفراد الذين تم اتهامهم بارتكاب جنحة تحت مسمى الجرائم المعلوماتية كما ورد في النظام السعودي.
    • تمثيل المدعي عليه الذي واجه التهمة أمام المحكمة الجنائية المختصة.
    • القدرة على التعامل مع كافة أنواع الدعاوى الجنائية ومتابعتها بالشكل المثالي.
    • إنهاء القضية بالصورة المثلى إما تبرئة المتهم أو إثبات التهمة ولكن عليه العمل على الخفيف من العقوبة الصادرة بحق المتهم من خلال البحث والتقصي عن الأدلة التي تسهم في تخفيف العقوبة.
    • السعي لكشف غموض القضية من خلال جمع الأدلة لمعرفة نواقص القضية ونقاط ضعفها والعمل على تجاوزها.
    • يسعى محامي جنائي على توفير الرعاية لتسليط الضوء على كافة الحقائق التي تم الاستناد عليها خلال سنوات عمله للدفاع عن القضية الجنائية للحصول على البراءة وفقاً للحقائق التي تم عرضها في القضية.
    • من مهام المحامي الجنائي أيضا في قضايا القتل أن يتقدم بالوصف الصحيح للجريمة سواء كانت القتل بشكل متعمد أو في حالة دفاع عن النفس. من خلال جمع الأدلة وسماع شهادة الشهود إضافة لتسليط الضوء في المحكمة للأعذار القانونية والأسباب التي تسهم في تخفيف العقوبة.
    • أما في حوادث السير يجب على المحامي السعي على تحصيل الحقوق من خلال الجزء المتعلق بالعقوبة المقررة للفعل.
    • التحليل والتحقيق في السوابق القضائية إضافة لجمع المعلومات حول جرائم تعاطي المخدرات في السعودية. فقد فرض النظام السعودي عقوبات صارمة بحق من يثبت عليه الجرم.

إضافة للمزيد من المهام القانونية التي يقوم بها محامي قضايا جنائية في السعودية لا يمكن إحصاؤها وتعدادها يمكن التعرف عليها من خلال تواصلك مع محامي جنائي في السعودية.

دور النيابة العامة في القضايا الجنائية

تعتبر النيابة العامة من الأجهزة القضائية المستقلة التي تقوم بالإجراءات الخاصة بالتحقيقات عن مختلف أنواع الجنايات المرتكبة في المملكة العربية السعودية. ويتم عمل النيابة العامة في القضايا الجنائية بمساعدة البعض من القضاة ممن يحمل الصفة القضائية حيث تمنحهم المملكة الحصانة القضائية ليطلق عليهم مصطلح أعضاء النيابة العامة.

كما تسعى المملكة بشكل دائم على حماية مواطنيها والحفاظ على حقوقهم بهدف زيادة الثقة الأمنية والشعور بالاستقرار بالإضافة إلى الحفاظ على النظام العام والمصالح الخاصة بالفرد والمجتمع السعودي.

ومنه أصبح دور النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بالقيام على محاكمة الأشخاص المتهمين وفرض العقوبة المستحقة عليهم. حيث أكد على هذا الأمر المشرع السعودي للحفاظ على حقوق الأفراد. فالهدف الأساسي من القضايا الجنائية هو تحقيق الحماية للأفراد من أي فعل قد يلحق الضرر سواء كان بالمجتمع بصورة عامة أو بالأفراد بشكل خاص.

نختم مقالنا محامي جنائي المدينة المنورة في السعودية متخصص ومعتمد 2023 بأن يكون قد نال اهتمامكم ماورد فيها من معلومات هامة حول أعمال المحامي الجنائي ومهامه وسبل التعرف على المحامين المعتمدين في السعودية والكثير من الأفكار التي تغني معلوماتكم القانونية.

يمكنكم التعرف على المزيد من خلال تواصلكم مع محامي من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في السعودية عبر الرقم الظاهر في أعلى الشاشة ودمتم بخير.


مراجع مقالنا:

من المقالات الهامة أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *