محامي قضايا جنائية في السعودية

محامي قضايا جنائية في السعودية

تعترك حياة الإنسان مصائب وفواجع لا يمكن ردها وكأن الله قدر أن يرتكب الإنسان خطأ يكلفه حياته، فجميعنا يعرف قصة مقتل هابيل على يد أخيه قابيل الذي اشار لوجود فكرة الإجرام في النفس البشرية، لذلك سنتحدث اليوم عن محامي قضايا جنائية في السعودية ليتسنى لكل الشخص تجاوز محنته بيسر بعيداً عن حجم معاناته.

فكل شخص يتطلع من وراء القضبان لبصيص أمل ولا يخلق هذا الأمل إلا عنما تكون دعواه بأيدي أمينة ترعى مصالحه وهذه الأيدي هي أيدي العدل والحق ونصرة المظلومين فعندما يتشارك جناحي العدالة من قضاة ومحامين على إحقاق كلمة الحق ومساعدة المظلومين سيسود شعور بالثقة والأمان ويدفع الناس للجوء إلى مرفق العدالة لإيمانهم المطلق إنه المنبر الوحيد الذي يتساوى فيه الناس وينال كل ذي حق حقه.

فمحامي شركة محمد الدوسري في جدة لديه فريق متخصص في القضايا الجنائية يجوب في أورقة المحاكم بحثاً عن الحق ونصرة المظلومين ولكن قبل أن اعرف بخدمات شركة محمد الدوسري في جدة في القضايا الجنائية لا بد أن اتعرف على القانون الجنائي والقضايا والجرائم التي يشملها هذا القانون في المملكة العربية السعودية.

مفهوم القانون الجنائي في السعودية.

إن تعرَيّف القانون الجنائي في جميع دول العالم يأخذ نفس الماهية فهو يتناول القواعد الشكلية من الضوابط الشكلية والموضوعية التي تحدد الجرائم والعقوبات المطبقة عليها، بحيث تتناسب كل عقوبة مع جسامة الجريمة ويبحث بالباعث وراء كل جريمة إن كان دافع شريف كالدفاع عن النفس والشرف أو بدافع دنيء كالقتل لارتكاب جرم السرقة.

ومن هنا يتوضح لنا أن القانون الجنائي هو الذي يحدد جميع الإجراءات المعمول بها في مرحلة اكتشاف الجريمة إلى التحقيق ثم المحاكمة حتى صدور حكم قطعيّ بها، ويبين طرق الطعن التي يجوز أن يتعرض لها الحكم، والقواعد والأنظمة التي يترتب عليها تحريك الدعوى العامة متمثلة بالصالح العام وحق الدولة بفرض مؤسسة العقاب.

خاصية القانون الجنائي في المملكة العربية السعودية.

إن القول بأن القانون الجنائي هو عبارة عن مجموعة من القواعد الشكلية والموضوعية يخلق اشكالية البحث في مفهوم تلك القاعدتين، ومن هنا سنوضح مفهوم وخاصية كل قاعدة في تكوين القانون الجنائي.

فالقواعد الشكلية دائماً ما تبحث في الشكل الخارجي للموضوع فتتناول الاجراءات التي يتوجب على النيابة العامة التي تمثل الصالح العام والدولة بشكل العام أن تتخذ تلك الاجراءات في حال وقع فعل يشكل خرق للقواعد والأنظمة المتوجبة.

وهي ما تعرف في القانون الجنائي بالإجراءات الجنائية التي تعتبر بوابة الدخول للدعوى الجنائية فتعين اختصاص المحكمة إن كان الجرم يشكل جناية او جنحة ويحدد كيف ستتم المحاكمة والاجراءات المتبعة في التحقيق وخلال سير الدعوى.

والقواعد الموضوعية فهي جوهر القانون الجنائي فهي تحدد الأفعال التي تشكل جريمة والعقوبة المترتبة عليها، فتفرض العقوبة بشكل يتناسب مع جسامة الفعل، وهي تشكل قواعد ثابتة لا تتغير مع مرور الوقت كعقوبة جريمة القتل فالعقوبة المطبقة على هذا الجرم أيضاً ثابتة لا تتغير، إلا إذا اضاف قانون العقوبات عليها بعض الأمور التي تحدد المسؤولية الجزائية وموانع للعقاب.

يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مستشار قانوني من شركة محمد الدوسري في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية على الرقم #0566600220#

ما هي صلة القانون الجنائي في سيادة المملكة العربية السعودية.

على اعتبار إن القانون الجنائي يعتبر فرعًا من فروع القانون العام هذا خلق ترابط بين القانون الجنائي وسيادة الدولة، وذلك لكون الهدف والوجهة واحدة وهي تحقيق الأمن والأمان وتحقيق الاستقرار في ربوع المملكة والمحافظة على سيادة الدولة بخلق قواعد تكون رادعه لتحقيق أمن الصالح العام الذي هو هدف الدولة والمجتمع ككل.

لذلك لا يجوز تطبيق غير القانون الجنائي السعودي على الجرائم الواقعة في السعودية وأي تجاوز لهذا المفهوم يشكل خرقاً لسيادة الدولة يشكل جرماً بحد ذاته.

أنواع القضايا الجنائية.

التي يترافع فيها محامي شركة محمد الدوسري في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية في المملكة العربية السعودية إن شركة محمد الدوسري في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية يسعى لتطوير ألية عمله في جميع المجالات القانونية.

فهو يملك حالياً فريق متخصص في القضايا الجنائية عن طريق انتقاء أفضل المحامين المتخصصين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في مجال القضايا الجنائية يمتاز بمقدرته على حل جميع القضايا الجنائية وهذا كله نتيجة الالمام الفكري والقانوني في المجال الجنائي الذي جعلهم مؤهلين لحل أي قضية تعترضهم.

فإذا كنت ترغب في الاستعانة بمحامي متميز ذو خبرة وكفاءة عالية سأوضح لك أهم القضايا التي يترافع فيها فريق شركة محمد الدوسري في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية في مجال القضايا الجنائية، وإن أنواع القضايا التي يترافعون فيها كثيرة ولكن سأذكر أبرزها وما هو إلا القليل والقليل مما يقدمونه في مجال القضايا الجنائية:

  • قضايا القتل العمد وشبه العمد والشروع بالقتل.
  • الجرائم المعلوماتية والابتزاز الالكتروني.
  • قضايا السرقات الجنائية والجنحة على حد سواء.
  • جرائم الضرب والجرح.
  • قضايا المخدرات إن كان من ناحية التعاطي أو الاتجار أو التهريب.
  • قضايا القذف والتهديد.
  • قضايا التشهير والابتزاز.
  • قضايا الخطف.
  • جرائم الاختلاس وخيانة الأمانة.
  • قضايا الاعتداء على رجال الأمن.
  • قضايا غسيل الأموال.

الخاتمة لـ محامي قضايا جنائية في السعودية:

إن القضايا الجنائية التي يشملها هذا القانون قد تكون سبب لدمار حياة إنسان أو أسرة بأكملها وهذا يعكس سلباً على المجتمع بأكمله، لذلك سعت المملكة العربية السعودية لوضع قوانين رادعة للجرائم التي يتكون منها القانون الجنائي حتى يفكر الشخص ألف مرة قبل أن تسول له نفسه ارتكاب جرم معين يعتبر نتهالك وخرق للقوانين السائدة ولسيادة الدولة.

فنشر الأمن والأمان يعكس مدى قوة الدولة وقدرتها على ضبط الوضع وتحقيق الاستقرار على أرضها، فليس شرطاً أن يكون كل مرتكب فعل يشكل جريمة مجرماً، فقد يكون ضحية ظروف دفعته لارتكابها، وهنا تظهر مهمة المحامي ليكون صوت حق يدوي في ساحة المحكمة ليجنب المتهم سوء العاقبة التي تنتظره، فّاذا كنت تبحث من خلال قراءتك لهذا المقال عن محامي متخصص في القضايا الجنائية.

فما عليك إلا اللجوء لفريق شركة محمد الدوسري في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية فهو يسعى جاهداً بكل ما أتاه الله من علم ومعرفة ولسان حق أن يكون خير عوناً لمن يطلب المساعدة، كل ما عليك ترك تعليق او التواصل على الرقم الوارد في أسفل المقال، ولا يسعني القول إلإ أن أدعو المولى عز وجل إلا يضلنا في عمل سوء وأن يجنبنا المعاصي ويوفقنا لما يرضيه، والله ولي التوفيق.

حيث عدد العملاء المسجلين بالمكتب وأيضا أهميته في الدولة وخبرته الكبيرة فلديه أساليبه التي تمكنه من حمايتك وضمان حقوقك فلا تتردد في التواصل معه.

قد يهمك: عقوبة الجرائم المعلوماتية.

2 فكرتين بشأن “محامي قضايا جنائية في السعودية”

  1. تنبيه Pingback: جرائم حوادث السير - مكتب أفضل محامي في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية

  2. اتهمنا ظلما انا وبعض الاصدقاء بالاعتداء الجنسي على حدث في عام ١٤٢٤ والحقيقه لم تكن سوى مضاربة. ولكن للاسف حكمنا القاضي في ذاك الوقت بالشبهه اللواط استنادا على قرائن واهيه. الان انا ابغا اطالب بحقي مره اخرى وشطب الحاله الجنائية من صحيفتي الجنائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *