محامي قضايا تشهير

محامي قضايا تشهير

محامي قضايا تشهير هو وجهتك الرئيسية في حال تجرأ أحد على التشهير بك بأي وسيلة كانت. فالمملكة العربية السعودية حفظت حقوق مواطنيها ومنعت أحد من التعدي عليها، كما أنها شرعت القوانين وحددت العقوبات الخاصة بهذا الفعل.

فالتشهير يعتبره القانوني السعودي جرم لا بد لمرتكبه من العقاب وفق إجراءات معينة في المحكمة الجزائية. وعليه نجد أهمية توكيل محامي قضايا تشهير ممتاز من شركة الدوسري للمحاماة.

شروط رفع قضية تشهير

محامي قضايا تشهير.

التشهير يعرف بأنه نشر أخبار مزيفة سواء كلامياً أو عبر مكتوب يضم معلومات غير صائبة ويقدم على أساس صحة المعلومات. وبالتالي ينجم عن هذا التقرير الكاذب أذية وضرر للضحية، وقد يحدث له خسائر مادية وجروح معنوي نفسية. وغالباً يصل الضرر إلى تشويه سمعة وانتهاك حقوقه

التشهير يعرف بأنه نشر أخبار مزيفة سواء كلامياً أو عبر مكتوب يضم معلومات غير صائبة ويقدم على أساس صحة المعلومات. وبالتالي ينجم عن هذا التقرير الكاذب أذية وضرر للضحية، وقد يحدث له خسائر مادية وجروح معنوي نفسية. وغالباً يصل الضرر إلى تشويه سمعة وانتهاك حقوقه.

إلا أن التطور الكبير في التكنولوجيا واستخدام المواقع المخصصة للتواصل الاجتماعي بشكل كبير ساعد على تفشي قضايا التشهير والعمل على تشويه السمعة في السعودية ومعظم الدول. فضلاً عن تطور طرق وكيفيات خرق الحسابات الشخصية والغش بها ورواج قراصنة الإنترنت وغيرها.

فقد ضافرت الحكومية السعودية عملها من أجل حماية حقوق أفرادها ومحاسبة كل من يُلحق الأذى بالآخرين عبر التشهير أو أشكال القذف والسب.  وقامت بإنشاء أجهزة مختصة لكشف الجرائم الإلكترونية.

وبناءً على ما تقدم وفي حال كنت ضحية جريمة تشهير وواجهت ضرر على إثرها. فيمكنك الدفاع عن نفسك وحماية سمعتك وعقاب المتعدي عليك وذلك عبر التعامل مباشرة مع أشهر محامي قضايا تشهير في جدة. ودون أدنى شك نقصد محامي الدوسري أو محامي سعودي شاطر في جدة من فريقه لتجد خدماته متمثلة بما يلي:

  • الدعم القانوني المكتمل بأشكاله المعنوي والعملي في قضية التشهير.
  • كما يوضح لك حقوقك ويقدم استشارات قانونية حيال ما يمكن فعله وفق القانون بسبب تعرضك لتشويه السمعة والضرر.
  • يتولى الدفاع عنك ويعاونك على استرجاع حقك.
  • ويعمل على إظهار الصورة الصائبة للمعلومات المنشورة عنك.
  • والأهم سعيه بكل تفاني لنيل عقوبة وغرامة التشهير في السعودية المحددة بحق المجرم.
  •  فضلاً عن إصراره على استحصالك على تعويض نتيجة الذي أصابك ورفع عوى رد اعتبار تشويه سمعة.

إذاً تعرف على إصدار وكالة إلكترونية لتوكيل محامي في السعودية باختصاص قضايا تشهير عبر ناجز وفق الفيديو التالي.

شروط رفع قضية تشهير.

لكي يتم اعتبار القضية قضية تشهير يجب توافر عدة أمور وأهنها النشر على العلن، أي أن يكون البيان الكاذب منشور علانيةً. كما يتضمن إساءة واضحة للشخص المشهر به ومضمونه غير موجود بالشخص الضحية، بحيث تكون هذه الأقوال لا صحة لها من الأساس. مع إثبات أن الكلام المنشور كان المقصود به هو الشخص المدعي. فضلاً عن توفر القصد والعزم بشكل مسبق على فعل التشهير وإلحاق الضرر بالشخص المعني بالأمر وسمعته.

لكي يتم اعتبار القضية قضية تشهير يجب توافر عدة أمور وأهنها النشر على العلن، أي أن يكون البيان الكاذب منشور علانيةً. كما يتضمن إساءة واضحة للشخص المشهر به ومضمونه غير موجود بالشخص الضحية، بحيث تكون هذه الأقوال لا صحة لها من الأساس. مع إثبات أن الكلام المنشور كان المقصود به هو الشخص المدعي. فضلاً عن توفر القصد والعزم بشكل مسبق على فعل التشهير وإلحاق الضرر بالشخص المعني بالأمر وسمعته.

إذاً لدى وجود النية والعمد الجنائي والإساءة للشخص والتشهير به بصيغة علنية ومباشرة أمام كافة الناس من خلال الكلام أو نثر الصور أو الفيديوهات وغيرها من أنواع التشهير فضلاً عن وجود الشهود على علانية التشهير. فإن القضية مباشرة يتم اعتبارها جريمة تشهير حيث يحق للشخص المضرور مباشرة القيام برفع دعوى مطالباً باسترجاع حقه. ومحاسبة من أساء إليه سبب له الضرر بمختلف الأشكال إنزال عقوبة التشهير وتشويه السمعة بحقه.

ولكي يتم قبول رفع دعوى التشهير وتشويه السمعة في القضاء السعودي يتوجب وجود شروط أساسية. وهي:

  • أن يكون التصريح أو الخبر المذاع عن الشخص عاري عن الصحة تماماً.
  • أن يكون نشره علني إما في الجرائد أو ضمن مواقع التواصل الاجتماعي أو تداوله بين الناس.
  • يجب أن يشير منشور التشهير سواء تقرير أو خبر إلى التعدي على الفرد المدعي.
  • وقوع الضرر على الشخص المعزو له الخبر نتيجة التشهير كفقدانه للعمل وتشويه سمعته.

هذه كانت أهم الشروط الواجب التحقق منها قبل البدء بمجريات رفع دعوى قضائية. ووفي سبيل ضمان رفع القضية بشكل قانوني سديد يحفظ حقوقك ومحاسبة المتعدي عليك بالقول والفعل. ننصحك بتوكيل محامي قضايا تشهير في جدة من شركة محاماة الدوسري الرائدة على صعيد المملكة العربية السعودية بأكملها.

رقم افضل محامي تشهير بجدة.

يمكنك التماس الدعم القانوني من قبل أفضل محامي في جدة متخصص بقضايا التشهير في السعودية عموماً وجدة خصوصاُ من شركة محاماة في جدة الدوسري. بغية حفظ نفسك من تشويه السمعة أو الإهانة بحقك مما يجعلك عرضة لأضرار معنوية ولخسائر مادية أيضاً. كما يوضح كيفية الاستفادة من دعوى التعويض عن شكوى كيدية.

فمن المؤكد أنك ستبحث عن رقم محامي قضايا تشهير جدة وهو call:00966566600220 من أجل عرض مشكلتك عليه. لتحرز استشارة محامي في السعودية. خبير وتلقي الدعم التام من محامي جرائم الكترونية جدة وخبير بطريقة التعامل مع معظم أشكال قضايا التشهير.

من جهة أخرى في حال كنت أنت من قام بالتشهير بشخص ما أو وجهت له إساءة من غير قصد أو نتيجة غضب وانفعال. فيمكنك هنا إبراز موقفك الصحيح للشخص المتضرر. وعندما يقوم برفع دعوى تشهير أو رفع دعوى سب وشتم بحقك استعن بمحامي قضايا تشهير من كادر الدوسري أشهر شركة محاماة في السعودية. حيث يعمل المحامي المختص على إرشادك لما يجب عليك اتباعه في ظل محاولة الحصول على حكم وعقوبة مخففة عن العقوبات المحددة في القانون السعودي.

من هو افضل محامي تشهير في جدة؟؟

الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لديه أفضل محامي قضايا تشهير فالاستعانة به أمر رئيسي لحماية سمعتك. فمن خلال المعرفة العميقة بالقوانين المتعلقة بالتشهير يمكنه تأمين حماية قانونية كاملة لحقوقك. فعليك التواصل مع محامي الدوسري المتخصص في هذا النطاق بحال تعرضك لأي نوع تشهير. لتعيين الإجراءات الضرورية لاسترداد اعتبارك وحماية سمعتك عبر خبرته المتعمقة في إجراءات المحكمة الجزائية وتفاصيل قانون العقوبات ونظام الجرائم المعلوماتية. أي سيستغل كل ما يخدم قضيتك ويوظفها بمرافعته.

وفي نهاية الحديث عن.
محامي قضايا تشهير بالسعودية اقوى محامي تشويه سمعة 1444.

ننصحكم وفي أي ظرف كان سواء كنت ضحية أو مجرم بنظر القانوني من الأفضل اللجوء لتوكيل محامي قضايا تشهير في جدة. والحصول على استشارات قانونية جنائية عبر زيارة فرع شركتنا الدوسري في جدة والرياض وغيرها بالاتصال على الرقم الواضح في أعلى الشاشة. كما يمكنك الاستعانة بمحامي اون لاين عبر النقر على أيقونة برنامج الواتساب الواضحة أسفل الصفحة.

مصادر مقالنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *