نموذج عقد عمل سعودي

نموذج عقد عمل سعودي

نموذج عقد عمل سعودي هو عبار عن اتفاق بين طرفين هما العامل وصاحب المنشأة يتم بموجبه تحديد كل ما يتعلق بهذا الاتفاق المبرم من شروط وواجبات والتزامات وأجور وميزات وغير ذلك. ولما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة سوف نشرح لكم كيفية صياغة هذا العقد بطريقة قانونية صحيحة.

بيانات صياغة عقد عمل سعودي

عقد عمل سعودي.

عقد عمل سعودي هو أساس العلاقة التي الناشئة بين العامل والمنشأة التي سيعمل بها. حيث يلتزم العامل بكل ما هو منصوص في عقد العمل دون أي زيادة أو نقصان. لذلك يجب الاطلاع على بنود العقد لمعرفة ما هي شروط العمل التي يتضمنها العقد.

وتشترط المادة 51 من نظام العمل أن يتم كتابة عقد العمل على نسختين بحيث يحتفظ على طرف من أطرافه بنسخة منه. لكن يعتبر العقد قائم حتى لو لم يكن مكتوب، وهنا يحق للعامل إثبات العقد وكافة حقوقه المنبثقة عن العقد بكافة طرق الإثبات.

كما يجب على عقد العمل أن يتضمن كافة البيانات الأساسية التي تم ذكرها في نموذج عقد العمل الموحد التي وضعته وزارة العمل. ولما لصياغة العمل من أهمية كبيرة في تحديد شروط العمل وظروفه فمن الأفضل استشارة محامي في السعودية متخصص في قضايا العمل.

والفيديو التالي يشرح لك وبشكل موجز ومختصر عقد العمل في السعودية:

وإليك نموذج عقد عمل pdf.

ما هو رقم محامي صياغة عقد عمل؟

ان رقم أفضل محامي عمالي في جدة بالسعودية محترف في صياغة عقد عمل سعودي هو call:00966566600220 حيث يمتلك خبرات مميزة في صياغة كافة أنواع عقود العمل في المملكة. ويتملك الخبرة في صياغة عقد العمل وفق الأصول ويحدد فيه حقوق والتزامات الطرفين بشكل واضح يضمن هذه الحقوق. كما يشرف على مرحلة التفاوض بين طرفي العقد في حال رغبتهم بإجراء أي تعديل.

صياغة عقد عمل.

حددت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية نموذجاً موحداً يجب الالتزام به من أجل صياغة عقد عمل سعودي يتضمن كل من البيانات التالية:

    • اسم صاحب العمل.
    • اسم وجنسية العامل وكل ما يلزم إثبات شخصيته بالإضافة إلى مكان إقامته.
    • الأجر الذي يتم الاتفاق عليه بين طرفيه مع المزايا والبدلات.
    • مكان العمل ونوعه وتاريخ الالتحاق به.
    • مدة العقد في حال كان غير محدد المددة وذلك بالنسبة لغير السعوديين.

نموذج عقد عمل سعودي Word.

نموذج عقد عمل لغير السعوديين وزارة العمل.

نموذج عقد عمل لغير السعوديين وزارة العمل:

حرر بيوم ـــــــــــــــــ هـ. والموافق يوم ــــــــــــــــــــ ميلادي وعلى أن يتم الاتفاق بين الطرفين على كل من:

أولاً: الشركة ــــــــــــــــــــــــــــــ رقم سجلها التجارية ــــــــــــــــ عنوانها ــــــــــــــــ صندوق البريد ــــــــــــــــ. الهاتف ــــــــــــــــــــ، فاكس ــــــــــــــــــــــــ البريد الالكتروني ــــــــــــــــــــــــــــــــ.

ويقوم بتمثيل الشركة الموقع أدناه السيد ــــــــــــــــــــــــــ بصفته ــــــــــــــــــــــــــــ حيث يتم الإشارة إليه بالطرف الأول.

ثانياً: السيد ـــــــــــــــــــــــــــــــ جنسيته ــــــــــــــــــــــــــــــــ بطاقة هويته ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

جواز سفره ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ إصداره من ـــــــــــــــــــــــــــــ بتاريخ ــــــــــــــــــــــــــــــ.

عنوان ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ هاتف ـــــــــــــــــــــــــــــــــ صندوق بريد ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

رمزه البريدي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بريده الالكتروني ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ومن ثم يتم الإشارة إليه بالطرف الثاني.

وتم الاتفاق بين الطرفين على الآتي:

المادة الأولى: تكو مدة العقد لغير السعوديين وفق وزارة العمل ـــــــــــــــــــــ شهراً، بحيث تبدأ تلك المدة من تاريخ بدء عمل الطرف الثاني لدى الطرف الأول.

المادة الثانية: يعد الطرف الثاني في مرحلة الاختبار خلال أول ثلاثة أشهر من التاريخ الذي التحق به في العمل عند الطرف الأول.

المادة الثالثة: يتجدد العقد تلقائياً عندما ينتهي في كل مرة، وذلك بنفس ميزات وبنود العقد وشروطه ومميزاته في حال لم يقم أحد الطرفين بالإخطار خطياً بعدم رغبته في تجديد العقد. وذلك كله قبل شهرين من انتهاء مدة العقد الحالة على الأقل.

صياغة عقد وبادارة شخص لمؤسسة.

أفضل محامي صياغة عقد عمل في جدة هو المحامي الخبير والمحترف في صياغة عقود العمل محمد الدوسري. وذلك للكفاءة العالية التي يتملكها في صياغة هذه العقود بأنواعها المختلفة ودرايته بنظام العمل. ويمتلك مهارات عالية بصياغة هذه العقود ومتابعتها وحل الخلافات التي تنشأ عنها وتقديم أفضل استشارات قانونية في السعودية في كل ما يتعلق بصياغة عقود العمل.

يتم صياغة هذا العقد من قبل طرفيه وهما صاحب المؤسسة والشخص صاحب الخبرة العملية والعلمية في إدارة المؤسسة. بحيث يتولى الطرف الثاني إدارة المؤسسة مقابل أن يحصل على مبلغ من المال لقاء إدارته للمؤسسة.

ويقوم الطرف الثاني بإدارة كافة النشاطات الوظيفية في المؤسسة بحيث يعطيه العقد صلاحيات إدارتها والحق باتخاذ القرارات فيها.

ويتم صياغة عقد وبإدارة شخص لمؤسسة وفق النموذج الموحد الذي حددته وزارة الموارد البشرية بحيث يتم ذكر كل من اسم صاحب العمل وأقامته واسم من سوف يتولى الإدارة وجنسيته وبياناته ومكان الإقامة والأجر ومكان العمل وتاريخ الالتحاق بالعمل ومدة العقد.

ومن الأفضل البحث عن محامي للتوكيل متخصص في صياغة عقد عمل سعودي في جدة ليقدم لك المساعدة القانونية التي تحتاجها.

أفضل محامي صياغة عقد عمل في جدة هو المحامي الخبير والمحترف في صياغة عقود العمل محمد الدوسري. وذلك للكفاءة العالية التي يتملكها في صياغة هذه العقود بأنواعها المختلفة ودرايته بنظام العمل. ويمتلك مهارات عالية بصياغة هذه العقود ومتابعتها وحل الخلافات التي تنشأ عنها وتقديم أفضل استشارات قانونية في السعودية في كل ما يتعلق بصياغة عقود العمل.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالناز

نموذج عقد عمل سعودي وصياغة عقد عمل Word و Pdf العام 2023.

والذي قمنا فيه بتوضيح وشرح عقد العمل في المملكة العربية السعودية. وكيف يتم صياغة هذا العقد. وللمزيد أو لأي استفسار يمكنك أن تتواصل معنا لدى أقوى شركة محاماة في السعودية شركة الدوسري للمحاماة ولتقديم استشارات قانونية في السعودية وللحصول على الإجابة الكاملة عن جميع استفساراتك.

المصادر.


مقالات هامة:

  1. اعتراض على حكم عمالي بالسعودية.
  2. كتابة لائحة اعتراضية في السعودية.
  3. رفع دعوى على مؤسسة.
  4. استخراج سجل تجاري.
  5. عقد عمل سائق خاص في السعودية.
  6. نموذج عقد ايجار محل.
  7. عقد قران في السعودية.

10 أفكار بشأن “نموذج عقد عمل سعودي”

  1. السلام عليكم أريد شكر المحامي محمد الدوسري
    لأنني دائما عند حاجتي للحصول على استشارة أو حتى مرافعة في قضية فإني ألجأ مباشرة لمكتبه لأنه من أفضل مكاتب المملكة وانا في هذا الوقت أريد التعرف على نموذج عقد عمل ا 2021 لاني أحتاج إلى موظفين جدد في شركتي وأريد معرفة ماهي البنود التي يجب توفرها في عقود العمل

  2. انا عميل دائم لدى مكتب الدوسري وقد حصل على ولائي لانه المكتب الذي ألجأ إلى محاميه عندما أكون في أمس الحاجة لذلك ودائما يتم حل مشكلاتي بفضل خبرة المحاميين في المكتب وانا الان أريد أن أعرف ما هو نموذج عقد عمل ا 2021 لاني أريد توظيف عدة أشخاص في شركتي وأيضا أريد أن أعرف ماهي التطورات التي طرأت على عقود العمل والتوظيف ان وجدت . مشكورين إخواني

  3. السلام عليكم ابغى اسئل سؤال لو سمحت فرظا انا موظف وراتبي 3500 ريال يدفع شهريا على البنك وعند اصدار العقد الالكتروني اتفاجا بانهم حاطين الراتب الاساسي 3000 ريال فقط و 500 ريال بدل سكن والمجموع المستحق نهاية كل شهر 3500 فهل هذا يوثر او يقلل من مبلغ بالمستحقات او نهلية الخدمه مثلا السؤال الثاني حاطين في البنود الاضافيه اذا كان فسخ العقد من الطرف الاول فيلتزم بان يدفع للطرف الثاني تعويضا عن هذا الفسخ يساوي راتب شهرين فقط واذا كان فسخ العقد من الطرف الثاني فيجب موافة الطرف الاول الكتابيه ويلتزم بان يدفع للطرف الاول تعويضا يساوي ريال عن مات تكبده من الطرف الاول من تكاليف (21500 ) التوظيف وتكاليف الاستقدام للعامل على ان يتم تنسيب هذه المبالغ للمده المتبقيه للعقد عند انتهائه فهل هذا البند صحيح وهل الطرف الثاني ملزم بالموافقه واذا لم يقبل بهذا البند هل هناك مشكله وهل يستطيع الطرف الاول بالغاء او حذف او تعديل هذا البند قبل ما يقوم الطرف الثاني بالتوثيق

  4. السلام عليكم
    عندي طبيب مصري يعمل براتب ١٧٠٠٠ وفي آخر ثلاث سنوات لم يستلم سوى ١١٠٠٠ شهريا ولم يتكلم وبعد ست سنوات من العمل انتهى عقده وقام بنقل كفالته ويريد الان الفرق الشهري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *