محامي قضايا ابتزاز في جدة – الحل النهائي للابتزاز

افضل محامي لقضايا ابتزاز في جدة محامي ابتزاز

يمكنك الاتصال على رقم مكتب محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لطلب محامي قضايا ابتزاز في جدة، لحل كافة القضايا والجرائم التي تخص الابتزاز وأساليب التهديد وتقديم الحل النهائي للابتزاز، فهذا النوع من القضايا ليست من القضايا السهلة، لذا يحتاج هذا النوع من القضايا لمحامي قضايا ابتزاز مطلع وذو خبرة في قوانين مكافحة جرائم الابتزاز الالكتروني من داخل أو من خارج السعودية.

إن أساليب الابتزاز أساليب يقوم بها أشخاص أذكياء يستخدمون كافة أساليب التكنولوجيا الحديثة للوصول إلى مرادهم، واستغلال الضحايا وتهديد حياتهم، لذلك لا يمكننا أن نترك هؤلاء الأشخاص بالاستمرار لفعل هذه الأساليب ووضع حد لهم من خلال نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ونظام مكافحة الابتزاز الالكتروني التي سنها القانون السعودي.

مكافحة الابتزاز الالكتروني في السعودية.

حتى تكتمل دائرة معارفك عن الابتزاز يجب أولاً أن نعرّف الابتزاز الأكثر شهرةً وهو الابتزاز الالكتروني.

ما هو الابتزاز الالكتروني؟.

إن للجرائم الالكترونية أشكال عديدة منها الابتزاز الالكتروني لما له من احترافات تقنية واحتيالات مالية يستخدمها المبتز.

يمكننا القول بأن الابتزاز الالكتروني يعني عملية تهديد لأحد الأشخاص عبر الانترنت (مواقع التواصل الاجتماعي مثل: الفيس أو الانستغرام أو التويتر وغيرها من برامج التواصل الاجتماعي)، تتم على شكل تهديد بنشر صور شخصية أو فيديوهات أو نشر معلومات حساسة وشخصية، وهنا يقوم المبتز بابتزاز الضحية من خلال رضخ الضحية لطلبات يطلبها منه المبتز مقابلها، قد تكون هذه الطلبات (دفع مبلغ مالي أو يطلب من الضحية القيام بأعمال غير مشروعة أو القيام بأعمال غير أخلاقية) وإما الإفصاح عن معلومات خاصة وسرية أو قد تكون معلومات سياسية.

كيف تتم عملية الابتزاز الإلكتروني؟

قد تبدأ عملية الابتزاز الالكتروني من خلال تواصل المبتز بالضحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكسب ثقته، واحساسه بالأمان ومن ثم جره بالتحدث عن معلومات خاصة أو حساسة عنه لا يعلم بها المبتز، في هذه المرحلة يكتسب المبتز ثقة الضحية ثم يقوم بإرسال ملفات خبيثة على البريد الالكتروني للضحية أو على الايميل أو رقمه، وهذه البرامج الخبيثة تعتبر من البرامج المبتزة التي تهكر حساب الضحية وتهكر ملفاته (قد تكون هذه الملفات صور شخصية أو تسجيلات لفيديوهات)، وتبقى هذه الملفات رهينة عند المجرم لحين الحصول على مراده من الضحية.

ومن طرق الابتزاز الالكتروني تواصل المبتز مع الضحية عن طريق التواصل الصوتي أو المرئي، فيقوم المبتز بتسجيل هذه التواصلات ويحتفظ بها رهينة بهدف انتظار من الضحية القيام بأعمال غير أخلاقية أو غير مشروعة، سواءً كانت على الصعيد الشخصي أم على الصعيد السياسي ومن ثم تهديده للحصول على المال أو أية معلومات.

في المملكة العربية السعودية ونظراً لاستخدام الانترنت والتقنيات المعلوماتية واستغلال استخدامها لهدف الابتزاز والاستغلال، سن قانون مكافحة الجرائم الالكترونية عقوبة كل من يقوم بهذا النوع من الجرائم بهدف مساعدة ضحايا الابتزاز الالكتروني.

جاءت مكافحة الابتزاز الالكتروني وكما نصه قانون مكافحة الجرائم الالكترونية كالآتي:

لقد جاءت عقوبة الابتزاز في المملكة العربية السعودية بالسجن لمدة عام، إضافة لدفع غرامة مالية تبلغ خمسمائة ألف ريال سعودي، أو العقوبة بإحدى هاتين العقوبتين.

عقوبة الابتزاز بالصور: وهي من الجرائم التي تتزايد بشكل كبير وعاقب القانون بأشد العقوبات لهذا النوع من الابتزاز بحق كل من يمارسه، فجاءت عقوبة الابتزاز بالصور بالسجن لمدة سنة، إضافة إلى دفع غرامة مالية تصل إلى خمسمائة ألف ريال سعودي، أو العقوبة بإحدى هاتين العقوبتين.

عقوبة الجرائم الالكترونية في المملكة العربية السعودية.

عقوبة الجرائم المشددة، العقوبة بالسجن المؤقت لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد عن عشرة سنوات، إضافة إلى دفع غرامة مالية لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال سعودي ولا تزيد عن عشرة آلاف ريال سعودي.

محامي قضايا ابتزاز في جدة.

يجب أن يكون محامي قضايا الابتزاز لديه خبرة وذكاء عالٍ في مجال قضايا الابتزاز، فيتابع القضية ويتعامل معها من أصغر الثغرات إلى الوصول إلى التفاصيل، يقوم محامي قضايا الابتزاز بالتحري عن الخيوط التي تمكنه من الوصول للمبتز، ويبحث عن الطرق والأساليب التي استخدمها المبتز والدخول من خلالها إلى الشخص المبتز من أجل الوصول إلى حل ينقذ الضحية.

محامي قضايا ابتزاز في جدة، لكل من لدية مشكلة قانونية تخص الابتزاز الالكتروني من أي شخص مجهول، ما عليك سوا المسارعة بالتواصل مع محامي قضايا الابتزاز في جدة من ارشادك للإجراءات اللازمة التي يجب على تقوم بها من أجل التبليغ عن الشخص المبتز.

إن محامي قضايا الابتزاز وحده على معرفة كافية بثغرات القانون والإجراءات القانونية التي يجب أن تتخذ في هذا النوع من القضايا، وسيكون المحامي هو الوكيل عنك فب هذه القضية حتى لا تهدر الكثير من الوقت.

تحذيرات يجب أخذها لتجنب وقوعك في فخ الابتزاز

  1. يجب عدم الوثوق بأشخاص مجهولين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق البريد الالكتروني أو عن طريق أحد برامج الانترنت أو حتى عن طريق الهاتف، بالإضافة عد اعطائهم أي بيانات أو معلومات شخصية أو خاصة لمصادر مجهولة.
  2. عدم الدخول على المواقع الإباحية تحت مسمى أنها مواقع للتعارف أو مواقع دردشة.
  3. تجنب أخذ الأجهزة الذكية للصيانة إلا بعد التأكد من الوكيل المعتمد لصيانتها أو محال موثوقة.
  4. عدم المشاركة مع صفحات مجهولة المصدر للبيانات والمعلومات الخاصة أو الشخصية.

أرقام تبليغ عن الجرائم الالكترونية

هناك جهات متعددة ومتخصصة لمكافحة الجرائم الالكترونية خصصتها المملكة العربية السعودية لاستقبال الاتصالات وتقديم خدمات فورية وبسرية تامة.

في حال تعرضك لأي نوع من أنواع الابتزاز وكنت تعيش على أراضي المملكة العربية السعودية وفي أي منطقة تم تخصيص رقم موحد في جميع أنحاء المملكة وهو 1909، والرقم الأرضي 0114908666، من خلال الاتصال بهذه الأرقام يقوم المختصون بمعالجة مشكلة الابتزاز الالكتروني والاتصال بالضحية بشكل سري ضمن فريق مختص بشكل عالٍ من الكفاءة لمواجهة هذا النوع من الجرائم.

فيما يلي سوف نذكر أرقام التبليغ عن الجرائم الالكترونية بشكل عام

  • التبليغ عن الابتزاز الالكتروني من خلال هيئة الأمر والمعروف والنهي عن المنكر: والتي تعتبر من الهيئات الحكومية الأكثر عملاً من أجل مكافحة الجرائم الالكترونية، حيث يتفرع عن هذه الهيئة وحدة لمكافحة جرائم الابتزاز الالكتروني وتلقي البلاغات ومتابعة الشخص المبتز من أجل وضع حد له واحالته للقضاء.
  • التبليغ عن الابتزاز الالكتروني من خلال قسم الشرطة في السعودية: يمكن لأي شخص تعرض لابتزاز الكتروني داخل المملكة العربية السعودية، الاتصال بالشرطة لتقديم بلاغ سري وفوري، فالشرطة الالكترونية من الأقسام التي خصصتها هيئة مكافحة الجرائم الالكترونية لمعالجة القضايا التي تتعلق بالابتزاز الالكتروني.
  • التبليغ عن الابتزاز الالكتروني من خلال تطبيق كلنا أمن: وهو تطبيق حكومي تابع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وهو من التطبيقات المتاح تنزيلها من أي متجر موجود على الجوال، يساعد هذا التطبيق بتقديم البلاغ الفوري عن طريق شبكة الانترنت ويساعد في الكشف عن كل المعلومات والبيانات التي توصل إلى هوية الشخص المبتز ومتابعته.
  • التبليغ عن الابتزاز الالكتروني من خلال تطبيق أبشر: من خلال خدمة أبشر البوابة الالكترونية، وهي منصة تقدم خدمات متنوعة في المملكة، منصة أبشر خدمة موجودة على موقع وزارة الداخلية للبلاغ عن الأشخاص المبتزين ومتابعتهم.

أرقام هيئة الابتزاز في جدة.

  • في حال تعرضت للابتزاز على أراضي المملكة العربية السعودية، ما عليك سوا الاتصال على الرقم الموحد لمكافحة الابتزاز الالكتروني 1909.
  • بينما كنت تقيم خارج الأراضي السعودية الاتصال على الرقم 00966114908666، هذه الأرقم التابعة للجهة الحكومية في المملكة والتابع لهيئة الأمر بالمعروف والتهي عن المنكر لتلقى اتصالاتكم والابلاغ عن الأشخاص المبتزين.

طريقة ابلاغ هيئة الابتزاز الالكتروني.

من خلال الاتصال على الرقم المخصص لحل كافة المشاكل الالكترونية، ولكن يفترض من الشخص الضحية أن يملك معلومات حقيقية وأدلة، لما لهذه المعلومات أهمية للوصول إلى المبتز، أو تقوم الهيئة باقتراح بعض الحلول للضحية.

إن الاتصال على أرقام هيئة الابتزاز المخصصة والتابعة للجهات الحكومية، سوف تجد على هاتف رسالة صوتية مرسلة من قبل الهيئة ومن ثم يفترض أن تتابع هذ الرسائل التي يتم من خلال تقديم اسمك ورقم الهاتف الخاصة بك، ومكان تواجدك، ولكي تستفيد من الخدمة يجب أن لا تزور هذ المعلومات.

إن رقم هيئة الابتزاز في المملكة العربية السعودية هو الرقم الذي سوف يوصلك للأمان في حال تعرضت لأي نوع من أنواع الابتزاز.

مع العلم أن رقم هيئة الابتزاز هو نفسه رقم مكافحة الابتزاز في المملكة العربية السعودية، ويمكن الاتصال بمحامي متخصص في قضايا الابتزاز الذي سوف يرشدك ما يجب أن تتصرف به.

برنامج كلنا أمن للابتزاز.

برنامج وضعته وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بهدف التسهيل للمواطنين توصيل الإبلاغ بسهولة ويسر والعمل على سرعة التفاعل مع البلاغات.

حيث أضافت وزارة الداخلية خمسة عشر بلاغاً جديد ضمن هذا التطبيق (كلنا أمن)، حيث تشتمل هذه البلاغات الآتي:

  • انتحال شخصيات.
  • التهديد.
  • اختراق وسائل التواصل الاجتماعي (الفيس بوك، تويتر، يوتيوب، اتستجرام، سناب شات).
  • التحرش
  • العمل القسري.
  • الاجبار على عمل محدد (مثل التجارة بالتأشيرات أو عدم ابرام عقود)
  • النصب والاحتيال.
  • المتاجرة بالتسول.
  • تهريب وافدين مثل (التهريب عبر الحدود، المكاتب الوهمية، خطف الوافدين).
  • المتاجرة بالأعضاء (مثل اجراء تجارب طبية على شخص، أو نزع أعضاء).
  • الاستعباد والرق.
  • التجارة بالجنس.
  • الدخول غير المصرح للدولة.
  • التحرش اللفظي أو الجسدي.
  • التشهير.

تطبيق كلنا أمن من التطبيقات المهمة والفعالة في المجتمع، باعتباره من التطبيقات التي تشارك المواطنين بالبلاغات المختلفة.

حيث أكد الحساب الرسمي لتطبيق كلنا أمن والذي يعمل في خدمة البلاغات الآمنة، أن انتهاك أعراض الأشخاص الأخرى جرائم الابتزاز، كما أن تهديد الأشخاص وابتزازهم بنشر معلومات شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر (جريمة المعلوماتية).

وهذا النوع من البلاغات التي تعتبر من قضايا الابتزاز يمكننا أن نبلغ عنها عبر تطبيق كلنا أمن من خلال اختيار أيقونة (الدوريات).

كما أوضح التطبيق الرسمي للتطبيق (كلنا أمن) أن المساس بالحياة الشخصية للأشخاص من خلال الإساءة في استخدام الهواتف النقالة سواءً أكانت هذه الإساءة عن طريق الكاميرا (التصوير) أو من خلال التسجيل الصوتي، تعتبر من الجرائم المعلوماتية في السعودية.

محامي قضايا ابتزاز يأتي دوره بعد توكيله في حل المشكلات التي يمكن أن يتعرض لها كل شخص، من خلال تباعه لخطوات رسمية حاسمة وضرورية لمكافحة الابتزاز والتهديد الالكتروني.

في نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله عن أساليب يستخدمها أشخاص بهدف انتهاك وتهديد أعراض أشخاص أخرى مقابل الحصول عن المال أو الوصول إلى مراد في أنفسهم، فقضايا الابتزاز من القضايا التي تحتاج إلى تدخل قانوني.

تسعى وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بوضع تطبيقات تعمل على خدمة المشاركة بالبلاغات الآمنة من خلال فريق أمن، يتم التعامل مع هذه البلاغات بسرية تامة للوصول لمكافحة الابتزاز بجميع أشكال والحد من عمل هؤلاء الأشخاص المبتزة.

محامي قضايا ابتزاز هو الأفضل لمثل هذه المشكلات حيث يتابع القضية لحظة بلحظة ويبلغك عن كل شيء يتعلق بجرائم المعلوماتية وقضايا الابتزاز، ويرفع عن الموكل الاتهامات وارجاع حقه، والنيل من المتهم واحالته للقضاء وعقوبته عن أفعاله الإجرامية.

أفضل محامي قضايا ابتزاز في جدة.

يمكنك التواصل على الأرقام التالية:

جوال: 0566600220

أو عبر الواتس أب: 00966566600220

أو عن عبر البريد الالكتروني: ksalawfirm1@gmail.com.

مواضيع مختارة قد تعجبك.

محامي جنائي في السعودية.

أحكام المخدرات الجديدة في السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *