محامي شيكات في الرياض

محامي شيكات في الرياض
Rate this post

محامي شيكات في الرياض | مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية

مرحباً بكم في الموقع الالكتروني لمكتب مجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية . يمكنكم التواصل معنا وطلب محامي شيكات في الرياض و توكيل محامي في السعودية من خلال التواصل معنا عبر الأرقام التالية:
للتواصل مع فرع الرياض : 0545040509.
وللتواصل مع فرع جدة: 0566600220.

في الحقيقة ومما لا شك فيه أن قضايا الشيكات من أكثر القضايا المسببة للقلق والرهاب لدى الأشخاص والشركات على حد  سواء.
سيّما أن الشيكات في أصلها تعد وسيلة وفاء وائتمان. ومن واجب مُصدر الشيك أن يوفي قيمتها في موعد استحقاقها.
لكن من الناحية الواقعية العديد منن الشيكات تعاد دون صرفها من البنوك للأسباب مختلفة.
لهذا السبب لا بد من استشارة محامي شيكات في الرياض يكون ذو خبرة وناجح وذلك لتحصيل الحقوق التي ربما تضيع في مثل هذه الحالات.

التي تعد في  الحقيقة جريمة. ومن المكاتب المتفوقة في  هذا المجال.  مكتب الدوسري في  جدة. الذي يقوم بتقديم  محامي شيكات بدون رصيد  في الرياض وجدة  وكافة مناطق المملكة.

نتيجة  لأهمية  هذا الموضوع سندرج  لك  في  مقالنا  هذا أهم المعلومات التي تتعلق بهذا المجال. مع  افضل محام شيكات في الرياض.

مقالاتنا الاكثر قراءة :

كتابة لائحة اعتراضية في السعودية.

عدم سماع الدعوى في النظام السعودي

اجراءات نقل ملكية سيارة في السعودية

محامي بنوك.

مكتب محاماة الرياض.

محامي تداول في الرياض

مدة انقضاء الحق في الشكوى في السعودية

لنتابع مقالنا :

أفضل محامي شيكات بدون رصيد في السعودية

في الوقت الحالي ومع الزخم الكبير في النهضة التجارية تلاحظ أن موضوع الشيك بلا رصيد ظاهرة واقعة الحدوث بشكل يومي على الرغم من العمل الجاد على الحد من هذه الجريمة. علاوة على الإرهاق الذي تسببه هذه الجريمة للأفراد في البحث عن محامي خبير بقضايا الشيكات.  من أجل ذلك محامي مكتب الدوسري من أوائل المحامين الذين اختصوا بهذا الموضوع وغاصوا به لتقصي الحقائق واسترجاع الحقوق لأصحابها. لاسيما بالخبرة العميقة التي يمتلكونها وبالكفاءة والحرفية العالية في هذا النوع من القضايا. بالإضافة إلى القضايا الكثيرة التي تولوها. لهذا السبب إذا كنت تواجه مشكلة من هذا النوع. لا تتردد في التواصل معهم. سيكونون على أهبة الاستعداد لمساعدتك وضمان عودة مستحقاتك بأقل جهد وتكاليف.

كما يقدم مكتب الدوسري محامي شيكات في الرياض مختص في جميع قضايا الكمبيالات والشيكات المرتجعة. وجميع المسائل والأوراق التجارية.

زيادة على ذلك ستحصل على استشارات قانونية من خلال فريق شامل من المحامين المخضرمين بكافة قضايا الشيكات. مكتب الدوسري يمتلك مجموعة من رجال القانون الخبراء بالإضافة إلى المستشارين القانونيين البارعين. لهذا السبب يسعون لتقديم استشارة قانونية مناسبة لك من قبل محامي استشارات قانونية على دراية بالنظام السعودي.

لذا يمكنك الحصول على استشارتك بشكل فوري بما يخص موضوع الشيكات بدون رصيد. وضمان تحصيل حقوقك في حالة وقوعك لا قدر الله ضحية لاستلام شيك بدون رصيد.

كل ذلك من خبرة محامي مالي جدة و محامي شيكات في الرياض بنظام الشيكات الجديد واللوائح المحلية في السعودية. ومعرفة شاملة بمهنة المحاماة والاستشارات القانونية.

تفضل بزيارة : محامي قضايا غسيل الأموال في السعودية أو محامي تحصيل ديون في جدةمحامي تجاري بجدة.

أتعاب قضايا الشيكات

في الوقت الحالي يعد من الشائع منح أتعاب المحاماة وذلك عندما يتطلب العقد المعني من الطرف الخاسر أن يدفع الرسوم والتكاليف القانونية للطرف الفائز. على أي حال تحدث مثل هذه الحالات في سياق العمل حيث أدرج الأطراف بالفعل وعلى وجه الخصوص متطلب رسوم المحاماة في العقد. على الرغم من ذلك. لا يتم دائما تنفيذ مثل هذا المطلب مع انه يتم تنفيذه معظم الأحيان.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للمحكمة أن تقيم العقود من أجل تحقيق العدالة. كما تغير الشروط إذا كان ذلك منطقياً.  أو في حالة إجبار الطرفين علة توقيع الاتفاقية. بينما إذا قرر القاضي أن شرط دفع تكاليف المحاماة منطقي وأنه تم التفاوض عليه من كلا الطرفين بنفس القوة التفاوضية. ربما يسمح ببقاء الرسوم في هذه الحالة. من جهة أخرى يجب أن تعلم أن القضاة لا يريدون إلغاء المحكمة. لهذا السبب إذا كان نص العقد يتطلب اتعاب وتكاليف المحامين بشكل واضح. احتمال كبير أن تكون مسؤولاً عن الدفع. وفي قضية شيك بدون رصيد ينطبق الأمر ذاته.

متى يسقط الحكم في قضايا الشيكات

في الواقع يتساءل الكثير من الأشخاص عن متى يسقط الحكم في قضايا الشيكات بالسعودية؟. على وجه الخصوص بكثرة مرتادي المحاكم بما يتعلق بأحقيتهم في التقادم بالشيكات. والتعرف على الحكم فيها. كذلك محاولة استرجاع حقوقهم المدونة في الشيكات بدون رصيد. لهذا السبب سنجيب عن جميع التساؤلات السابقة في هذه الفقرة. تابع القراءة.

اولا يسقط الحكم في قضايا الشيكات تبعاً لنوعية الشيك المصرح به. حيث يتم تصنيف نوعية الشيك إلى شيك جنائي أو تجاري.
تحديدا يعود ذلك على الساحب هل هو تاجر أم لا.
على أي حال وضع النظام بندين مهمين لمثل هذه الحالات. توضح مدة سقوط حكم الشيكات.

اقرأ أيضا : ايقاف الخدمات في السعودية.

وهما كالتالي:

  • بصفة عامة يسقط الحكم في قضية الشك بعد مضي مدة عام وذلك في حالة كان الشك عبارة عن صك تجاري بين الطرفين.
  • كما يسقط بحكم ثلاث سنوات في حالة كان الشيك محرر من قبل الساحب من دون رصيد مسبق لديه.
  • من ناحية اخرى في حالة سقوط الحكم في قضايا الشيكات بـ 15 عاماً. إذا كان تقادم حكم الشيك الجنائي بحت. وفي الوقت نفسه وثق أن الساحب ليس بتاجر. بالإضافة إلى ذلك نوى تحرير شيك بدون رصيد.
  • علاوة على ذلك يسقط حق المستفيد من الشيك على الساحب. بعد مرور ثلاثة سنوات عليه من غير تقديمه لحق المطالبة.

قد يهمك مقالنا : محامي متخصص في قضايا الافلاس جدة أو مدة انقضاء الحق في الشكوى في السعودية

شيك بدون تاريخ في النظام السعودي

بصورة شاملة إذا تم الإثبات أن الشيك قد صدر بدون تاريخ. عندها لا يمكن لصاحب الشيك أن يرفع قضية لاستلامه. في الحقيقة وبمعظم الحالات يقوم حامل الشيك بإدخال التاريخ قبل التشكي ومراجعة البنك. بينما في حالة التثبت من ذلك أمام المحكمة فإنه يتم إصداره وكتابة ( لم يكتب المصدر تاريخ وقت إصدار الشيك). كما لا يتحمل أي مسؤولية عنه.
زيادة على ذلك. فإن الشك الأبيض الموقع فهو عديم القيمة أي قطعة من الورق فقط. ذلك في حالة فراغ المخزون منه.

بدلا من ذلك. عندما يدرك حامل الشيك أو الفرد الذي تم كتابة الشيك باسمه. عدم وجود أموال لدفعها في حساب صاحب الشيك. يجب عليه فوراً إعادة الشيك من ثم أن يحصل على شهادة عدم الدفع التي تتضمن الهوية  وجهة استلام  الشك ومصدره. بالإضافة إلى سبب عدم سداد الشيك مع ختم وتوقيع البنك. بعد ذلك يبدأ الاجراءات التالية في الشكوى والمتابعة.
من جهة أخرى يجب الاحتفاظ بشيك معاد أي الشيك غير قابل للإلغاء. كما يجب على حامل الشيك أن يتخذ اجراءات للبدء بالملاحقة الجنائية.

نتيجة لذلك ننصحك ب:

  •  عمل نسختين من الشيك الأصلي مع ظهره. أيضاً عمل نسختين من شهادة عدم الدفع البنكية التي تبين سبب عدم سداد الشيك. كذلك عمل نسخة معدة في السلطة القضائية لمحلية التي تساوي الأصل.
  • من ثم تقديم دعوى في نماذج مطبوعة مخصصة. والتوقيع عليها. بعد ذلك أخذ نص الشكوى هذا إلى غرفة الطوابع ليتم ختمه بما يعادل تكلفة الدعوى غير المطلوبة. و أخيرا يتم تسليم أصل الشيك المرتجع بالإضافة إلى بطاقة الهوية. مع المستندات المذكورة سابقاً إلى السلطة القضائية المتخصصة.
  • علاوة على ذلك يجب على حامل الشيك في الوقت الملائم من تاريخ شهادة عدم الدفع. مع كل المستندات المطلوبة. أن يرجع إلى المحكمة المحلية ويقدم شكوى جنائية للمطالبة بإيقاع العقوبات على مُصدر الشيك.

قد يفيدك : اختصاص قاضي الأمور المستعجلة في السعودية أو أنواع المحاكم واختصاصاتها في السعودية

رفع جنحة شيك بدون رصيد

  • في أقرب وقت. بعد ان يتم ختم الشيك من البنك. يجب عليك أن تحتفظ به. واحصل أيضا على خطاب اعتراض من البنك. من ثم استعن بمحامي شيكات في الرياض أو جدة أو في أي منطقة بالسعودية. ليشرح لك خطوة بخطوة ما يجب عليك فعله. وليساعدك في قضيتك.
  • من ناحية أخرى ربما يكون محرر الشك قام بتحريره بحسن نية من دون أن يعلم بعدم وجود رصيد كافي. أو بدلا من ذلك قد وقع في ضائقة مالية قد دفعته لفعل ذلك. في هذه الحالة تستطيع الوصول إلى حل مع محامي شيكات بارع وحل الموضوع مع مصدر الشيك بشكل ودي. ووفاء قيمة الشيك كذلك.
  • على عكس ذلك. إذا كان قد حرره بسوء نية. تستطيع في مثل هذه الحالة تقديم بلاغ إلى أقرب مركز شرطة يتبع له البنك. فيما بعد ذلك يُسجل البلاغ لتقوم النيابة العامة بدورها والتحقيق بجريمة تحرير شيك بدون رصيد.
  • بالإضافة إلى ذلك يجوز إعفاء صاحب الشيك من عقوبة الحبس او إيقاف تنفيذها. وذلك في حالة تسديد قيمة الشيك. أو عندما يتم التنازل بين الأطراف. أو في حالة الصلح أيضا.

في نهاية المطاف نستنتج أن رقع دعوى شيك بدون رصيد هي الطريقة الناجحة لاسترجاع حقوقك وإثبات بطلان الشيك. نتيجة لذلك لا بد من التذكير على أهمية الاستعانة بمحامي شيكات محترف ومختص بقضايا الشيكات. لأن إجراءات رفع دعوى شيك بدون رصيد تتطلب ذلك.

وفي نهاية مقالنا :

نتمنى أن نكون أعطينا موضوع الفساد في المملكة العربية السعودية حقه مع العلم أن المملكة من الدول التي نسبة الفساد فيها بسيطة . فقد تكلمنا عن أفضل محامي مكافحة الفساد في الرياض وكذلك عرفناكم بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد وتكلمنا عن الفساد الإداري تعريفه وأشكاله وكيفية تلافيه وكذلك تكلمنا عن عمل هيئة مكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية وأخيرا عقوبة الفساد الإدارية .

نذكركم بأن مكتبنا يقدم أفضل خدمات المحاماة و نحن افضل موقع محاماة للاستشارات القانونية . و لذلك فأنت في المكان الصحيح و المناسب فنحن افضل شركة محاماة واستشارات قانونية . حيث يوفر مكتب الدوسري للمحاماة أفضل فريق من المحامين بما يحملون خبرات متنوعة و حصرية في مختلف تخصصات القانون السعودي. لذلك في حال احتجت لمراجعة مكتب محاماة أو كنت تبحث عن افضل محامي في جدة مكتب محاماة بالسعودية فلا تتردد بالتواصل مع مكتبنا .

كما إن مكتبنا لديه جميع الاختصاصات الموجودة بالقانون السعودي وهي كما يلي:

تفضل بالاطلاع على مقالاتنا :

محامي قضايا جنائية في جدة.

محامي شيكات في مكة

و محامي شيكات بجدة

أيضا محامي افلاس شركات جدة

محامي تصفية الشركات جدة مكة السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *