لائحة اعتراضية على حكم ايجار

لائحة اعتراضية على حكم ايجار

لائحة اعتراضية على حكم ايجار وهي لائحة تقدم بطلب من أحد الأشخاص والذي صدر بحقه حكم ايجار ويتضمن كافة المعلومات الضرورية مثل الجهة المصدرة للحكم وتاريخ صدوره والأسباب المؤدية لكتابة اللائحة الاعتراضية وطلبات المعترض ويقوم محامي متخصص بالقضايا العقارية بصياغتها ورفعها.

تابع قراءة مقالتنا لتتعرف على طريقة كتابة لائحة اعتراضية على حكم ايجار والشروط الواجب تواجدها لتقديم تلك اللائحة والمدة المفترض تقديم اللائحة فيها.

شروط تقديم اللائحة الاعتراضية على الحكم

لائحة اعتراضية على حكم ايجار.

نعم يحق للمدعي الاعتراض على الحكم خلال مدة ثلاثين يوماً من تاريخ استلام صك الحكم وأن يوضح أسباب اعتراضه على الحكم من خلال تقديم لائحة اعتراضية على الحكم وتحتوي بالإضافة لأسباب الاعتراض طلبات المعترض.

قد يتعرض المستأجر لعقار ما لأعباء كبيرة من نفقات وأجرة وقد يضطر إلى التأخر في دفع الإيجار وممكن أن يقوم المالك باتخاذ إجراءات دعوى لإخلاء العقار في حال عدم دفع الإيجار وبالتالي صدور حكم ضد المستأجر وتعرضه لعقوبة ودفع تعويض للمالك.

ويجب أن تقدم لائحة اعتراضية على حكم الايجار خلال مدة لا تتجاوز 30يوم من تلقي إشعار الحكم ويمكن له أن يقدم أكثر من لائحة اعتراضية خلال هذه المدة ويتم كتابة اللائحة الاعتراضية على حكم الإيجار باتباع الخطوات التالية:

  • تبدأ اللائحة الاعتراضية بسم الله الرحمن الرحيم وتحية فضيلة القاضي.
  • يتم ذكر الحكم الصادر ورقمه وتاريخه.
  • كتابة أسباب الاعتراض على حكم الإيجار الصادر.
  • عرض طلبات المعترض على الحكم بشكل واضح ودقيق.
  • يجب تقديم لائحة الاعتراض على الحكم خلال مدة المهلة المحددة لقبول طلبات الاعتراض والمقدرة بثلاثين يوماً.

وإليك نموذج لائحة اعتراضية على حكم إيجار:

بسم الله الرحمن الرحيم.

فضيلة رئيس المحكمة والسادة الأعضاء.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أتقدم إلى فضيلتكم بهذه اللائحة الاعتراضية على الحكم الذي صدر بتاريخ …. رقم………. وذلك في الدعوى المقدمة في………..تاريخ……….وقد نص الحكم الصادر بما يلي…………………….

أسباب ودوافع الاعتراض على الحكم:

أتقدم إلى حضرتكم بالاعتراض بناء على الأسباب والدوافع التالية:

……………………………………………

……………………………………………..

وألتمس من حضراتكم ما يلي:

…………………………………….

…………………………………….

وجزاكم الله خيراً.

مقدم الطلب………………..التوقيع…………………………

ومن الضروري توكيل محامي عقاري في جدة من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية لكتابة لائحة اعتراضية في السعودية على حكم إيجار بصورة قانونية دقيقة وهو محامي خبير ويملك الكفاءة العالية ويقدم لك إجابات وافية على أسئلة مثل من يدفع رسوم عقد الايجار وما هي رسوم عقد الايجار في السعودية.

ماذا بعد الاعتراض على الحكم؟

إذا وجدت المحكمة أن هناك قصور في الحكم يعاد النظر فيه ويعاد إلى المحكمة المختصة لتلافي القصور الموجود ومن الممكن إلغاء الحكم بناء على المعطيات الجديدة أو يتم إقراره من جديد بعد رفض طلب الاعتراض.

لائحة اعتراضية في دعوى أجرة عقار.

يحق للمحكوم عليه في دعوى أجرة عقار أن يقدم لائحة اعتراضية وذلك خلال شهر من تاريخ استلامه للحكم وقد أتاحت وزارة العدل العديد من الخدمات الإلكترونية ومنها الاعتراض على الحكم القضائي الصادر عن المحاكم السعودية بصورة إلكترونية باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة ناجز الإلكترونية.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على أيقونة محاكم.
  • اختيار (الطلبات على القضايا).
  • إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  • كتابة رقم القضية وتاريخها.
  • النقر على بحث.
  • الضغط على خيار طلب قيد التدقيق أو الاستئناف.
  • تقديم اللائحة الاعتراضية على دعوى أجرة العقار.

ويتم كتابة تاريخ اللائحة وموضوع الاعتراض وهو لائحة اعتراضية على دعوى أجرة عقار وأسباب اعتراضك على الحكم بشكل واضح ودقيق وخلال المدة المحددة لتقديمه وتحديد مكان المحكمة وكتابة طلبات المعترض بصورة مختصرة ثم التوقيع على اللائحة.

ومن المهم أن تكون دوافع وأسباب الاعتراض مقنعة ومتعلقة بمخالفة الحكم الصادر للشريعة الإسلامية أو لأحكام النظام والقوانين واللوائح الصادرة في السعودية أو مخالفته للعرف القضائي ويجب كتابة هذه الدوافع بصورة واضحة ودقيقة.

لا تتردد إذا أردت تقديم اعتراض على حكم قضائي في السعودية يتعلق بدعوى أجرة عقار بتوكيل محامي قضايا ايجارات جدة السعودية شاطر وخبير من شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية وهي شركة محاماة واستشارات قانونية معتمدة ليقوم بصياغة دعوى الاعتراض على الحكم الصادر بصورة قانونية للحصول على النتيجة المطلوبة.

ما هي مدة الاعتراض على الحكم؟

يجب تقديم اللائحة الاعتراضية على الحكم خلال مدة زمنية محددة بثلاثين يوماً تبدأ من تاريخ استلام صك الحكم وحتى عند رفض استلام الحكم ويستطيع المعترض أن يقدم أكثر من لائحة اعتراضية خلال المدة المحددة.

شروط تقديم اللائحة الاعتراضية على الحكم.

يتساءل كثير من الأشخاص على طريقة تقديم اللائحة الاعتراضية بصورة صحيحة وبشكل قانوني ومستوفي لكل الشروط والبيانات المطلوبة لذلك من الضروري الاستعانة بمحامي خبير ليقوم بصياغة اللائحة الاعتراضية الصياغة القانونية الدقيقة.

ومن أهم الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار أن يتم تقديم اللائحة الاعتراضية خلال مدة زمنية محددة وهي 30 يوم من تاريخ استلام صك الحكم ويحق للمعترض تقديم أكثر من لائحة خلال تلك المدة وعند رفض المعترض استلام صك الحكم فإن المدة تبدأ من تاريخ ذلك اليوم.

ويجب تحقيق الشروط التالية عند تقديم اللائحة الاعتراضية على الحكم:

  • أن تحتوي اللائحة الاعتراضية على أسباب ودوافع مقنعة لتقديم الاعتراض.
  • كتابة الحكم الصادر من المحكمة والذي يتم الاعتراض عليه.
  • تواجد معلومات وبيانات مهمة كتاريخ صدور الحكم ورقمه.
  • كتابة طلبات المعترض بشكل واضح ودقيق.
  • تواجد أدلة وأسانيد وإثباتات تؤيد أسباب الاعتراض على الحكم.
  • إنهاء اللائحة باسم مقدم الاعتراض وتوقيعه.

شاهد الفيديو التالي لتعرف طريقة تقديم طلب نقض على حكم صادر عن طريق ناجز:

هل يحق للمدعي الاعتراض على الحكم؟

نعم يحق للمدعي الاعتراض على الحكم خلال مدة ثلاثين يوماً من تاريخ استلام صك الحكم وأن يوضح أسباب اعتراضه على الحكم من خلال تقديم لائحة اعتراضية على الحكم وتحتوي بالإضافة لأسباب الاعتراض طلبات المعترض.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا.

لائحة اعتراضية على حكم ايجار شروطها وطريقة تقديمها ناجز 2023.

استعرضنا خلالها طريقة تقديم اللائحة الاعتراضية على الحكم وكيف تكون صياغته والبيانات والمعلومات الواجب توافرها فيها وذكر للشروط الضرورية والمدة المحددة لتقديم لائحة الاعتراض. لمزيد من التفاصيل حول طريقة تقديم لائحة اعتراضية على حكم ايجار وطرق الاعتراض على الاحكام يمكن التواصل مع شركة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية بالاتصال المباشر على الرقم التالي: call:00966566600220 أو النقر على أيقونة الواتس اب.

المصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *