قضايا مكاتب تأجير السيارات في السعودية

قضايا مكاتب تأجير السيارات في السعودية

أثناء تعاملك مع مكاتب تأجير السيارات في السعودية قد تواجهك الكثبر من المشاكل. فكما هو معروف بكل مهنة هناك من يحترم الآخرين ويحترم مهنته وهناك من لا يحترمهما. في هذا المقال سنعرفكم بأهم قضايا مكاتب تأجير السيارات في السعودية. وما هو التصرف القانوني الصحيح في حال واجهتك مشكلة مع مكاتب تأجير السيارات وإذا أدرت تقديم شكوى ضد مكتب تأجير سيارات في السعودية كيف تشتكي على مكتب تأجير سيارات.

إن شركات تأجير السيارات تتعرض لكثير من المشكلات مع عملائها. ومن خلال الكثير من القضايا التي وردتنا سنتعرف على تلك المشكلات المثيرة. وندخل لعالم تأجير السيارات لنتعرف على رأي كل من الطرفين المستأجر والشركة والعلاقة القائمة بينهما ضمن الدوائر الحكومية المتخصصة بالفصل فيما بين الطرفين لتضع ضوابط وقوانين إلزامية على كلاهما مما يضمن لصاحب الحق حقه سواء أكانت مكتب أو شركة او المستأجر إن كان مقيم أو مواطن.

اقرأ أيضاً: كيف اشتكي على إيكيا في السعودية.

إن مقالنا سيتمحور حول النقاط التالية :

  • التحدث حول بعض قضايا مكاتب تأجير السيارات.
  • كيفية الشكوى على مكتب تأجير السيارات.
  • بالإضافة لمشاكل مكاتب تأجير السيارات والعديد من النقاط الأخرى كل ذلك بشكل مفصل.

قضايا مكاتب تأجير السيارات.

إن قضايا مكاتب تأجير السيارات كثيرة لا يمكن أن نوجزها ببضعة أسطر. ففي كل يوم و في كل عملية تأجير يظهر لنا قضية جديدة تطول أو تقصر.

إما تتعلق بمكتب تأجير السيارات من مخالفات ووجود أعطال في السيارات المؤجرة وعدم تحديد أسعار ايجارات السيارات بشكل دقيق ولعديد من القضايا الأخرى وقد تتعلق تلك القضايا بالمستأجر ذاته كل ذلك سنتناوله بشيء من التفصيل في سياق حديثنا.

اقرأ أيضاً: كيف اشتكي على موقع الكتروني في السعودية.

كيف اشتكي مكتب تأجير سيارات.

في بعض الأحيان قد تنشأ خلافات ضمن مكاتب تأجير السيارات ويتسأل العديد كيف اشتكي على مكتب تأجير سيارات؟ طريقة الشكوى على مكتب تأجير السيارات تكون وفق الخطوات والشروط التالية:

  • أن تكون الشكوى مكتوبة ضد شخص معين وواضحة تحتوي على طلبات واعتراضات منظمة.
  • كما يجب أن تتضمن الشكوى على عنوان ورقم الشاكي وعلى رقم الهوية والتوقيع.
  • إرفاق المستندات التي تثبت بأن صاحب الشكوى على حق وتؤيد شكواه.
  • إن كان الشاكي غير سعودي يجب بأن يرفق من الشكوى صورة عن الإقامة وصورة من الهوية.
  • وكما يجب بأن تشتمل الشكوى الخطوات والطرق التي قام بها المشتكي حتى تقدمه بالشكوى.

وزارة النقل تأجير السيارات شكوى.

تتيح وزارة النقل السعودية تقديم شكوى على خدمات مكاتب تأجير السيارات ذلك لأن للسيارات دور مهم في الحياة حيث أصبحت تلعب دوراً مهماً من حيث توفير الوقت والجهد. ومع ذلك يلجأ الكثير إلى رفع دعوى على شركات تأجير السيارات لأسباب عدة فإذا كنت تتسائل عن كيفية تقديم شكوى إليك التالي.

  • يجب أن تكون الشكوى واضحة لا يتخللها أي غموض تستهدف شخص محدد.
  • ويجب أيضاً بأن تحتوي على توقيع الشاكي ومكانه من أجل التمكن من إيصال التبليغ له.
  • ويجب أن تكون صورة الهوية الوطنية مرفقة مع كافة المستندات.
  •  كما تحتوي على كامل الخطوات التي تقدم بها الشاكي من أجل حل مشكلته بالتفصيل دون أي غموض.

لابد من أن ننوه إلى رقم وزارة النقل السعودية الموحد أو وزارة النقل. الرقم الموحد لوزارة النقل السعودية هو : 938

  • أما فيما يتعلق برقم وزارة النقل السعودية فإنه : 8001249991 .
  • وفيما يتعلق بالبريد الالكتروني لوزارة النقل فهو : [email protected]

مشاكل مكاتب تأجير السيارات.

مشاكل مكاتب تأجير السيارات تواجه كثيراً من الأشخاص وذلك كأغلب مجالات الحياة التي ينشب فيها بعض الخلافات لعدة أسباب إما لعدم معرفة الحقوق أو التقصير في أداء الواجبات أو أسباب أخرى مما يتسبب في الذهاب إلى المحاكم من أجل المطالبة بكامل الحقوق.

إن مكاتب تأجير السيارات من أكثر الأماكن التي تتعرض لمشاكل عدة لتصل بذلك إلى اللجوء إلى القوانين من أجل حلها. فما هي هذه المشاكل وكيف يمكن الحد والتخلص منها هذا ما وصلنا له ضمن مقالنا قضايا مكتب تأجير السيارات في السعودية.

مشاكل مكاتب تأجير السيارات عديدة نذكر منها ما يلي.

  • قد يتم استئجار السيارة من المكتب لمدة معينة يتم تحديدها أثناء العقد ولكن إن المستأجر يتأخر في إعادة السيارة إلى المكتب.
  •  ومن مشاكل مكاتب تأجير السيارات أيضاً هي عند تجاوز المدة المحددة  في العقد. ” وهي مدة التأخير في إعادة السيارة ”  حيث لا يسدد المستأجر المبلغ الكامل المترتب عليه .
  • وقد يتهرب المستأجر من إكمال الدفعات المتراكمة عليه.

اقرأ أيضاً: كيف اشتكي على شركة شحن في السعودية.

رقم شكاوي مكاتب تاجير السيارات

رقم شكاوي مكاتب تاجير السيارات هو 8001249991  إذ أن هذا الرقم الخاص بوزارة النقل. والذي يمكنك من تقديم شكوى إن تعرضت لأي مخالفة.

إن السيارات قد أصبحت من مستلزمات الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها  في تساعد على قضاء الحوائج بسرعة دون إضاعة الوقت. وكما تساعد في الذهاب إلى السوق والعمل والتنزه. لكن في الغالب ينشب خلاف في مكاتب تأجير السيارات الأمر الذي يؤدي إلى اللجوء للمحاكم والقوانين من أجل تحصيل الحق.

قبل أن تذهب إلى مكتب تأجير السيارات يجب أن تعرف ما هي حقوقك والتي سنتحدث عنها لاحقا كل ذلك حتى لا تقع في تلاعب مكاتب تأجير السيارات ويجب معرفة الأنظمة والواجبات ومن أجل تفادي إي خلاف.

إعرف حقوقك تأجير السيارات.

شركة محمد الدوسري يخبرك بأنه عليك أن اعرف حقوقك تاجير السيارات فقبل أن تذهب إلى مكتب تأجير السيارات يجب أن تعرف ما هي حقوقك حتى لا تقع في تلاعب مكاتب تأجير السيارات, ومن أجل أن تحمي تلك الحقوق.

فقد يطلب مكتب تأجير السيارات بطاقة عملك وهو لا يحق له ذلك إذ أن الأوراق التي يجب على مكتب تأجير السيارات طلبها هي:

  1. رخصة القيادة.
  2. الهوية الشخصية .
  • في حال تركت أي شيء في السيارة يحق لك العودة والمطالبة بها دون تردد.
  • لابد من أن يحدد سعر السيارات قبل البدء بتأجيرها وهذه إحدى قضايا مكتب تأجير السيارات في السعودية.
  • كما يتوجب على مكتب تأجير السيارة بتوفير الحماية التي تلزم من حيث توفير عجلة احتياطية في السيارة إضافة لباقي الأدوات الاحتياطية.
  • وفي حال قمت بإرجاع السيارة قبل أن ينتهي العقد فإنه لا يحق للمكتب أن يطالبك ببقية المبلغ إلى أن ينتهي العقد.
  • كما أن مكتب تأجير السيارات لا يحق له طلب بطاقة عملك مهما كان الظرف.
  • وفي حال أجبرك على القيام بذلك كل ما عليك هو القيام بإبلاغ وزارة النقل من خلال الرقم التالي 8001249991 والذي ذكرناه مرة أخرى للتذكير.
  • يتوجب على مكتب تأجير السيارات بأن يحدد أسعار التأجير لكل أنواع السيارات التي يقوم بتأجيرها وذلك حسب المادة السابعة التي شملت “اللائحة المنظمة من أجل ممارسة نشاط تأجير السيارات”.
  • إن مكتب تأجير السيارات لا يحق له إبلاغك و إخبارك على أنه غير مسؤول عن المفقودات بل يجب عليه الاحتفاظ بها بل إنه لمكتب التأجير إبلاغك بأنه غير مسؤول عن أي مفقودات لك في السيارة.

و كل ما عليه هو أن يقوم بالإبلاغ  عنها وأن يقوم بتسليمها إلى الجهات الامنية المعنية  << المادة الثلاثون – اللائحة التنفيذية لنظام النقل العام على الطرق>> يتوجب على مكتب تأجير السيارات أيضا أن يوفر السيارات بالحالات السليمة.

وفي حال ملاحظتك أي مخالفة لواحدة من هذه النقاط  من قبل مكتب تأجير سيارات  كل ما عليك هو إبلاغ وزارة النقل.

5 نصائح مهمة عليك اتباعها قبل استئجار سيارة.

بعد أن تعرفنا على  قضايا مكتب تأجير السيارات في السعودية لابد من أن نلخص لك ما سبق ذكره من خلال.

5 نصائح مهمة عليك اتباعها قبل استئجار سيارة

  1. في حال أردت ان تسأل عن سعر سيارة , قم بطلب قائمة الأسعار التي تحتوي على أسعار جميع السيارات. من أجل أن تكتشف إي تلاعب بالأسعار في حال حدوثها.
  2. يتوجب على مكتب تأجير السيارات القيام بتحديد أسعاره وتقديمها للعميل.
  3. في حال قمت باستئجار السيارة, تأكد من الرسائل التي تصل إلى هاتفك من قبل خدمة تم من أجل التأكد من تفويضك. على قيادة السيارة, الأهم من هذا كله يجب أن تحتوي الرسالة على المدة الصحيحة.
  4. إذا كانت المدة طويلة قم بفحص جميع أجزاء السيارة للتأكد من أنها غير متضررة. وفي حال وجود أي أضرار بالسيارة قم بتسجيلها ضمن المكتب من أجل رفع المسؤولية عنك.
  5. العجلة الاحتياطية يجب أن تتوفر في السيارة من أجل عدم مخالفة الأنظمة الخاصة بوزارة النقل ومن أجل تأمين سلامتك.

اقرأ أيضاً:

  1. طريقة تقديم شكوى ضد فندق في السعودية.
  2. رفع دعوى على البلدية في السعودية.
  3. كيفية اعلان افلاس الشركات واسترجاع الأموال في السعودية.

29 أفكار بشأن “قضايا مكاتب تأجير السيارات في السعودية”

  1. استاجرا سياره من مكتب الهدف الاول للمقاولات وصارلي حادث بتاريخ 1441/10/06ه وطلعت انا الغلطان 100% وسلمت السياره المكتب ودفعت 2500 ريال للعلم في العقد مكتوب قيمه التحمل 2500 ريال
    وخرجت تفاجات اليوم جتني رساله صدر عليكم امر بالتنفيذ بموجب رقم طلب 000000
    لسداد مبلغ 9000 ريال لطالب التنفيد برقم فاتوره 000000

    1. الحاج محمد ابراهيم

      السلام عليكم انحكت عندي سياره وهيا واقفه عند البيت لايوجد طرف والسياره مؤمنه شامل ونسبة الادانه ع الطرف ١٠٠/ ولايوجد علي شي ذهبت الى المكتب وانهى العقد وتبقى لديهم ١٧٩ ريال لي وقالو لي الباقي قيمة تحمل تفاجت اليوم ب رساله من المحكمه صدر عليكم امر ب التنفيذ والمبلغ ٣٨٨٠ وانا جبتلهم التامين ومارجعو حقي الباقي هل كلامه صحيح ام اعترض عليهم ف المحكمه الرجاء ان تفيدوني

  2. في حال تسجيل مبلغ معين بسبب تلفات لحقت بالسيارة تم اكتشافها بعد مرور ٦ أشهر؟ هل يحق لهم بالمطالبة بالمبلغ؟

  3. احمد سعدي الزهراني

    قمت باخذ سيارة اجار من شركة ******لتاجير السيارات بجده ****** شارع *******حيث وجدت ان لديهم ملحق عقد يجب على كل مستأجر ان يوقعه وبه كمبيالة يجب عليه التوقيع عليها فاضية ولايوجد بها اي معلومات وهذا مخالف لجميع الانظمة كونك توقع على كمبيالات بيضاء بدون تحديد اي مبلغ او ماهيته ارجو النظر في ذلك

  4. السلام عليكم تم شراء السيارة من شركة تاجير قبل الضريبة وتم تسديد المبلغ كامل وعند تسديد قال مع الضريبة وعلما تم الاتفاق قبل الضريبة
    وتم سحب السيارة من عند المنزل من غير علمي وانا مسدد جميع المبلغ وكان الموظف عنده علما بذالك وتم دفع لهم جميع المبلغ بعد سحب السيارة وتم سحب السيارة مجدد وعلما انا المبلغ واصل انا والله تعبت من كثر الشكوى عليهم ارجو منكم الافاده ولكم الشكر الجزيل

  5. عندي مشكله انا مدري احس مالها حل مشكلتي هي ولد خالي استاجر موتر وخذيته منه وقدر الله وتقلبت به السياره قضاء وقدر والحين يطالبون ولد خالتي ب١٠٥الف ريال ع السيياره والحادث السياره ماتسوا ٨٥ لو اكيشها كامري٢٠٢٠ سوح وسبحان الله ولد خالتي ذاك اليوم يوم جاء استاجر السياره ماوقع العقد نسي وراح والمصري وقع بداله وجالس يشتكيه بورقه عقد مزوره هل اخليه يرفع شكوى ع مكتب التاجير او اش الحل فيدوني

  6. استاجرت سياره من شركة والسياره بأسمي فقط والمفوض بالقيادة شخص اخر وانا كلمت الموظف بأنه يلحقني شي
    قال لا بس علشان اجراءات التاجير تمشي لان الي يسوق السياره لم يقبل النظام الا تفويض بالقيادة
    ودفع لهم كاش حق شهر
    وبعد انقضاء الشهر جلست السياره معه الى ان سحبوها
    واتفاجاء الان في تقرير سمه ان عقدهم وصل لمبلغ 16000 الف ريال مع انهم اخذو سيارتهم من بدري
    الان ماذا يترتب علي..؟

  7. صابر عبدالمنجي عبد الوارث

    السلام عليكم استاجرت سياره من مكتب وصار لي حادث بتاريخ 25/7/2021 والخطا طلع عليا 100%وفي العقد مكتوب في اثناء الخطا عليك تدفع 3500 ريال ودفعت ورفع عليا سند في المحكمه يطالبني بمبلغ اخر 6500 رغم الحادث بسيط بسياره يارس اكصدام امامي شي خفيف جدا اتمني الافاده وجزاكم الله خير

  8. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياأخون انا خذت سياره من التأجير التمويلي قسطها ٩٦٠ اول ماطلعتها الموظف اللي في اوتوستار قال لي اول شهرين ماتدفع قسط وفعلاً مادفعت بعدين دقو عليه قالو عليك متأخره من ثاني شهر تاريخ استلام السياره وبعد مماطله اعطيتهم قسطهم والشهر اللي فات تأخرت عليهم في قسط واحد اشتكوني وجتني رساله من محكمة التنفيذ يطالبوني ١١٦٠٤ ريال حسبي الله ونعم الوكيل على متأخره وحده فقط اللي اعرفه بعد تأجيل ٣ اقساط يحولون معاملتك للجهات المختصه

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخت سياره لمدت يومين وقدر الله علي ان سويت حادث والحمدلله جت سليمه والسياره جاها صدمه بسيطه المهم دقيت على نجم وجاء على اني معي تأمين شامل واتفاجأ من موظف نجم يقولي السياره ماعليها تامين التأمين مسجل بأسم بنك وادق على المكتب رد علي الموظف ويقول قفل المكتب وطلع ومايقدر يفيدني بشي إلاإذا داوم على السبت والحادث صار الخميس في اليل وانتظر على أعصابي لين السبت ورحت له وعطاني استماره السيارهرويقوليزان السياره مأمنه ورجع ودق على نجم وماقصرو جو وصدمني الموظف ان التأمين غير معتمد في شركة التأمين ورجعت لهم وحملوني اني ادفع غرامه ٤٠٠٠٠آلاف غير ٢٠٪؜ضريبه القطع الأصليه قلتلهم شوفو تأمينكم اول شي الوهمي وقامو يهايطون بنجيب التأمين وبعد المغرب وهو في جوالك وبكره الصبح بيطلع معقبنا يقدر السياره وبتدفع قلت خير ان شاء الله اهم شي استلمو السياره والحمد الله استلموها والغوا التفويض بعد ماقلتلهم اني بكلم وزارة النقل وبعدها دق علي المكتب آخر اليل يقولي تعال خذ التأمين ورح به نجم قلتله خير إن شاء الله وماعاد دقو علي بس خوفي لا يرفعون علي شكوى بعد فتره والله ماينطمنوت المكاتب التأجير ومايخافون الله

  10. استاجرت سياره لمده يوم وتم التمديد عن طريق الاتصال بهمو وبقيت معي السياره ٤٥ يوما وقد كلمت مكتب التاجير اني عند التسليم سوف اقوم بالدفع ولكن المكتب بون اشعار سحب السيار ه وكانت اغراضي الشخصيه فيها وايضا لم يقوم بازاله التفويض الا بعد يومين من تاريخ سحب السياره والاتفاق كان شهري عمل السعر يومي وارسل لي يطلبني بالمبالغ وتقدم بشكوي ما الحل

  11. استأجرت سيارة من أحد مكاتب التأجير في عام ٢٠١٤ واعداها وسددت كامل المبالغ المستحقة والآن في سنة ٢٠٢٢ جائني إتصال منهم يقولوا علي مديونية بمبلغ ٤٠٠٠ وحاجة لم اسددها وهي قيمة الإيجار ويطالبوني بسداد المبلغ مع العلم بأني قمت بسداد كافة المبالغ المستحقة
    فما هو الراي القانوني في هذه الأمور

  12. قام ابني باستئجار سيارة من مكتب تأجير واستغفله ووقعه على سند لأمر وبعد تسليمه للسيارة وإلغاء التفويض بأكثر من شهر قام المكتب الذي يديره شخص سوداني برفع السند للمحكمه بعد أن قام بتعبئته بمبلغ يفوق قيمة السيارة مع العلم أنه تم تسليم السيارة بشكل صحيح، الآن صدر حكم بالتنفيذ، ما هي الطريقة لمقاضاة هذا المكتب على هذا العمل الغير قانوني مع العلم أن صفحة هذا المكتب على جوجل كلها تعليقات بأنه مكتب محتال ومعتاد على عمل هذا الملعوب مع زبائنه وواضح أن ضحاياه كثر. يجب وقف هذا المكتب لمخالفته اللائحة المنظمة لهذا النشاط وأخذ أموال الناس بالباطل.

  13. السلام عليكم أخي انا مقيم استأجرت استأجرت سياره من مكتب اجار وبعد شهر قبض عليا من جهة الشرطة وانسجنت ٦اشهر وفي اول اسبوع اتصلت على عمي وذهب إلى المكتب وعلمهم السالفه ودفع لهم بقية الاجار واعطوة سند وأمر بإيقاف الاجار وانا ترحلت إلى بلدي ورجعت عمره وتفاجأت عن عليا منع سفر ومراجعة محكمة التنفيذ وعرفت ان المبلغ ٦٠الف ريال وذهبت إلى المكتب وعلمتهم عني قد ترحلت وخربت إقامتي والآن رجعت عمره قالو لي لازم تدفع ٥٠الف ريال ونقوم بسحب الشكوى ولم يرضو أن يسحبو الشكوى افيدوني جزاكم الله الجنه لكم ولوالديكم ومن له خلفية فليساعدني لعلي أوصل إلى حل

  14. السلام عليكم قمت باستئجار سيارة ووقعت في العقد ان اقوم بالاصلاح في حال حدوث حادث قدر الله اني عملت حادث وكنت غلطان بنسبة 100% ورفعت علي الشركة مطالبة بمبلغ 20 الف ريال هل من حقهم حسب النظام ان ياجروا لي سيارة بدون تامين شامل لانه حسب علمي ان كل شركات التاجير يجب ان تامن تامين شامل على السيارات لديها وانا اتحمل فقط نسبة التحمل افيدوني جزاكم الله خير

  15. السلام عليكم اخي انا مقيم في المملكة العربية السعودية وتقدمت بالعمل مع شركة سرعة الرياض للدعم اللوجستي الواقعة في الرياض
    وذلك للعمل معاهم دليفري توصيل طلبات وكانت السيارة تبعهم
    وقد تم استغلالي من قبلهم وطلب مني ابوسلطان صاحب الشركة بان اوقع عقد بمبلغ 10000 عشرة الف ريال تامين للسيارة عبر منصة نفاذ وثم سجلنا عقد عمل لمدة شهر وتم تسجيل السيارة باسمي وطلبوا مني توصيل 15 طلب في اليوم
    وعملت معاهم يوم واحد وارجعت السيارة لان العمل لم يناسبني وانهم رفضوا نقل كفالتي عليهم .
    وتم فحص السيارة من قبل مدير الشركة . وفحص السيارة وجربها وهي سليمة . وطلبت منهم ان يعطوني عقد العمل والغائه لكنهم رفضوا وطلبوا مني مبلغ 1000 ريال مقابل الغاء عقد العمل فاخبرتهم بانه ليس لدي هذا المبلغ واستلموا مني السيارة . ومازالت السيارة مسجلة باسمي في عقد العمل . وبعد ايام وصلتني رسالة قضائية بتسديد مبلغ 500 ريال وبعدها بيوم وصلتني رسالة قضائية بتسديد مبلغ 10000 الف ريال خلال مدة اقصاها 5 ايام

  16. يا اخوان الله يجزاكم خير احد انا اجرت سيارة من مكتب ايجار و سويت حادث بسيط و جا نجم حط علي الغلط يوم وديت السيارة مع انها مافيها شي يقولي ادفع ٣٥٠٠ قلت للمكتب الشركة تتواصل معي راحو رفعو علي قضية و يوم جاتني رسالة لقيت مبلغ ١١٣٥٧ بالله افيدوني موقفين خدماتي و كل شي

  17. السلام عليكم انا استاحرت سياره من مكتب تاجير لمده شهر واعطيتهم مبلغ كامل عند الاستلام كنت بعطيه شبكه قالي عطلانه والموضوع المحير انه قيمة الايجار حلو ومناسب لي قلت اخاف تروح علي هذي السياره طيب ركبت السياره بعد ماشيك علي المركبه قلت وين العقد قال تجيك رساله علي الجوال قلت غريب هذا الامر كيف كيذا المهم جات رساله وعطيته الكود طبعا قبلها انا ماكنت اعلم عن اساليب التاحيل الي في المكاتب وقعت علي ورقه بيضاء سند امر تبصيم طبعا بعد فتره اتصلو علي قالو بتمدد قلت طيب وامدد وبعدها بعشرة ايام سحبو علي السياره قال فيه مبلغ ماسددت قلت انا متفاهم مع الموظف قالي باقي المبلغ اصبر عليك مع الراتب فصار فيه اختلاف في الموضوع وحسيت بغبنه وتحايل طيب بعدها جيت المكتب واعطيتهم المبلغ المبتبقي وإلغاء التفويض وعلق العقد قلت ليش ماسويت انها قال بسوي لك نسيت الموضوع قلت ماعندي شي خلاص ومشيت من عندهم بعد ثلاث شهور تجيني رسالة تنفيذ حكم بدفع مبلغ وقدره اتصلت عليهم محد يرد اجي المكتب مقفل مدري وش اسوي بعدها سويت منازعه ولم يحظروا الجلسه والحين مدري كيف اخذ حقي منهم انتبهوا والله الوضع صار يخوف

  18. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ولد اخوي استاجر سيارة وعطاها واحد من اخوياه وسافر ورجع لنفس المدينة الي استاجر منها وتفاجأنا بسرقة السيارة من امام المنزل وتم تبليغ الجهات المختصه والحصول على تقرير وبعد ماوجدوا السيارة وجد فيها صدمة وبعض التوالف والان شركة التأمين تطالب ولد اخوي بتعويض اكبر من قيمة السيارة هل يحق لهم ذالك؟

    1. خدمة العملاء في شركة الدوسري

      وعليكم السلام يمكنك التواصل على الرقم التالي أو ارسال الاستشارة على واتس اب 0566600220 لمعرفة الاجراءات المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *