أسباب ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات

أسباب ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات

أسباب ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات سنأتي على ذكرها في هذا المقال بالتفصيل، بالإضافة إلى كيفية رفع إيقاف هذه الخدمات من مكافحة المخدرات وغيرها من المسائل الأخرى التي تتعلق بهذا الإجراء.

فيمكن تعريف إيقاف الخدمات على أنه إجراء ينتج عنه امتناع جهة من الجهات الحكومية أو أكثر من جهة عن تقديم مجموعة الخدمات إلى الشخص الاعتباري أو الطبيعي. والخدمات هي عبارة عن إيقاف الخدمات المُقدمة من قبل الجهات الحكومية، باستثناء خدمات التعليم والعلاج والسجل التجاري والعمل وتوثيق الوقائع المدنية وفق التحديث على إيقاف الخدمات بالسعودية الذي صدر مؤخراً.

طريقة رفع ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات

أسباب ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات.

يمكن لمكافحة المخدرات أن تصدر تعميم بإيقاف خدمات بعض المتهمين في قضايا المخدرات. وذلك كإجراء احترازي لمنعهم من السفر أو أن يتلقوا بعض الخدمات إلى أن يتم حصولهم على البراءة. حيث تقوم المكافحة بهذا الإجراء ريثما يتم التحري عن المتهم وذلك في سبيل الحفاظ على حقوق المواطنين والمجتمع.

ومن أهم أسباب ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات هو التورط في تجارة المواد المخدرة والممنوعات. حيث تقوم مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية بتنفيذ عقوبة إيقاف الخدمات إلى أن يتم التحقق وضع القضية والتي تم من أجلها إيقاف الخدمات.

ففي حال تم الحكم على المتهم بجريمة المخدرات فيستمر إيقاف الخدمات، أما في حال تم إثبات براءة المتهم فيجب رفع إيقاف الخدمات من مكافحة المخدرات من خلال القيام بعدد من الخطوات. وبالتالي فإن سبب إيقاف الخدمات في قضاء الموضوع حسب التعميم القضائي المتعلق بضبط إيقاف الخدمات الحكومية فإن سبب ايقاف الخدمات تعليقها حتى يحضر جلسات المحكمة.

كما أن هناك أسباب أخرى لوقف الخدمات منها تسديد ما عليه من التزامات مالية تتعلق بالقضية سواء إلى جهة معينة أو جهة حكومية في حال وجودها لتحقيق العدالة وإعادة الحقوق لأصحابها.

وقد وضعت المملكة العربية السعودية ضوابط جديدة لنظام ايقاف الخدمات الجديد 1444، وذلك لإنهاء المشكلات التي كانت تواجه المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بهذه المسائل. حيث أصبح يقتصر إيقاف الخدمات على منع التعاملات المالية مثل فتح الحسابات البنكية والحصول على أي سلفة أو قرض أو تلقي الإعانات أو على نحو ذلك.

ويمكنك متابعة الفيديو التالي لتحصل على ضوابط إيقاف الخدمات الجديدة:

طريقة رفع ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات.

يتم إلغاء ايقاف الخدمات بطريقة الكترونية عن طريق بوابة أبشر الالكترونية، حيث يتم التسجيل في البوابة من خلال رقم الهوية الوطنية واسم المستخدم للمستفيد وكلمة المرور الخاصة به والاستمرار حتى تظهر له النافذة التي تحتوى على إيقاف الخدمات وأسبابها. يتم الضغط على القضية التي بسببها تم إيقاف الخدمات. ومن طلبات إجراء من الدائرة يتم اختيار طلب رفع أيقاف الخدمات.

عندما يتم إصدار تعميم من مكافحة المخدرات بإيقاف خدمات شخص ما عند تحقق أحد أسباب ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات. فإنه يتم إيقاف خدماته من خلال تعميم ينص على ذلك. لكن هناك حالات يتم فيها تبرئة هذا المتهم وبالتالي فإن سبب إيقاف خدماته يزول.

لكن ما هي طريقة رفع ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات في مثل هذه الحالة؟

في حال تم تبرئتك من ارتكاب جريمة مخدرات في المحكمة وترغب في رفع إيقاف الخدمات من مكافحة المخدرات.

  • عندما تدخل إلى بوابة ناجز وزارة العدل الالكترونية تذهب إلى الخدمات الالكترونية
  • تدخل على التنفيذ وبعد ذلك تدخل إلى “طلباتي” وتبحث عن “الطلبات المحالة”.
  • تظهر لك صفحة تحتوى على جميع القضايا الخاصة بك والمتعلقة برقم الهوية.
  • تختار القضية التي بسببها تم وقف خدماتك وتضغط عليها.
  • تظهر لك تفاصيل القضية، ومن أسفل الصفحة تضغط على “طلبات إجراءات من الدائرة”.
  • تقوم تعبئة خانة الطلب وهي “طلب إصدار قرار رفع إيقاف الخدمات”.
  • ثم تقوم بتعبئة خانة السبب وكذلك تعبئ خانة ذكر السبب ثم تختار “إرسال”.

ومن خلال توكيل محامي في السعودية خبير في هذه القضايا يمكنه متابعة رفع إيقاف الخدمات من مكافحة المخدرات ويقدم لك كل ما تحتاج إليه من نصائح قانونية في هذا المجال.

كيف يتم الغاء ايقاف الخدمات؟؟

يتم إلغاء ايقاف الخدمات بطريقة الكترونية عن طريق بوابة أبشر الالكترونية، حيث يتم التسجيل في البوابة من خلال رقم الهوية الوطنية واسم المستخدم للمستفيد وكلمة المرور الخاصة به والاستمرار حتى تظهر له النافذة التي تحتوى على إيقاف الخدمات وأسبابها. يتم الضغط على القضية التي بسببها تم إيقاف الخدمات. ومن طلبات إجراء من الدائرة يتم اختيار طلب رفع أيقاف الخدمات.

استعلام عن تعميم مكافحة المخدرات.

يهدف إجراء إيقاف الخدمات من مكافحة المخدرات منع المتهم في قضايا تهريب المخدرات وغيرها من السفر أو أن يتلقى بعض الخدمات التي يشملها قرار إيقاف الخدمات. وذلك حتى يتم إثبات براءته من التهمة المنسوبة إليه.

وللاستعلام عن تعميم مكافحة المخدرات يمكنك الدخول إلى بوابة أبشر الرقمية وتسجيل دخولك في البوابة من خلال بطاقتك الشخصية واسم المستخدم وكلمة المرور. فيظهر لك تعميم من مكافحة المخدرات يفيد بأنه قد تم إيقاف خدماته للأسباب التي يتم ذكرها في التعميم.

وتقوم مكافحة المخدرات بإجراء إيقاف الخدمات في حالات معينة من خلال تعاميم أمنية. حيث يتم اتخاذ إجراء إيقاف الخدمات عندما لا تكون قضية المخدرات لا تستوجب إحالتها إلى التحقيق أو العرض على الادعاء العام. ويمكن للمُنفذ ضده أن يستفسر عن أسباب هذا القرار من خلال بوابة أبشر والتعاميم الأمنية.

كما يمكن التواصل مع مكافحة المخدرات من خلال الرقم 995 أو عن طريق البريد الالكتروني gdnc.gov.sa@995.

ويمكنك استشارة محامي في السعودية لديه خبرة في قضايا المخدرات ومسائل إيقاف الخدمات المتعلقة بها ليتابع قضتيك حتى تحصل على النتائج التي ترضيك.

هل يوجد سجن بعد ايقاف الخدمات؟؟

نعم إيقاف الخدمات فيها سجن في حالة عدم وفاء المُنفذ ضده بكافة التزاماته خلال المهلة التي أُعطيت له لسداد تلك الالتزامات. وحسب الضوابط الجديدة لإيقاف الخدمات فإن التعديلات الجديدة قد وضعت ضوابط لمدة الحبس التنفيذي بالحالة التي يصدر بها حكم الحبس بما يراعي ظروف المدين. وأما الحبس الوجوبي فإنه يتم الحكم به على المدين عندما يتجاوز الدين الذي عليه مليون ريال سعودي.

وفي ختام مقالنا نتمنى بأن نكون قد أحطنا بكافة المعلومات القانونية التي تخص.

أسباب ايقاف الخدمات من مكافحة المخدرات وطريقة رفعه 2023.

وفي حال كنت بحاجة إلى أي معلومات حول إيقاف الخدمات بسبب قضايا المخدرات في السعودية فلا تتردد بأن تتواصل معنا لدى شركة محمد عبود الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *