محامي متخصص في قضايا الميراث في السعودية

محامي متخصص في قضايا الميراث

محامي متخصص في قضايا الميراث | مكتب الدوسري افضل محامي في جدة

حساب المواريث حسب قانون التركة في المملكة العربية السعودية مفصل بشكل معقد وواسع بشكل كبير وفي ذات الوقت يشمل الجميع. على الرغم من جنسيتهم وديانتهم. لهذا السبب يبحث العديد من الأشخاص عن محامي متخصص في قضايا الميراث. مكتب الدوسري في جدة موجود لتقديم الدعم لك مهما كان وضعك. مكتبنا يقدم أفضل خدمات المحاماة ونحن افضل موقع محاماة للاستشارات القانونية . ولذلك فأنت في المكان الصحيح والمناسب فنحن افضل شركة محاماة واستشارات قانونية  . و يمكنكم التواصل مع المحامي للاستشارات القانونية على الرقم : 00966566600220

محامي متخصص في قضايا الميراث :

لماذا يثق بنا العديد من الموكلين في جدة؟ بفضل خبرة أي محامي متخصص في تقسيم الميراث بالسعودية من مكتب الدوسري في قضايا الميراث وتقسيمها وسجلنا الحافل بالنجاحات. يقدم مكتبنا خبرة وكفاءة عالية في التعامل مع قضايا التركات وذلك لمساعدتك على تحقيق أفضل النتائج.
محامي متخصص في قضايا الميراث من الدوسري هو محامي  مخضرم يرافقك في تسوية التركة المتنازع عليها في جميع المراحل من تحديد تصافي الأصول من ثم تقييم هذه الأصول إلى حساب المواريث والتقسيم بالسعودية كما سيساعدك في حال امتناع بعض الورثة عن تقسيم التركة .

أو ربما تتساءل عن قانون الميراث؟ أو تستفسر عن طريقة تقسيم منزل بين الورثة؟ ما عليك سوى التواصل مع مكتب الدوسري للمحاماة والحصول على كافة اجاباتك واستشاراتك القانونية اليوم.

في الواقع يهدف مكتب الدوسري إلى الدفاع عن كافة حقوقك بإصرار. من أجل ذلك يقدم لك محامي ورث في الرياض خبرته تحت خدمتك وذلك لتقديم الخدمة الأفضل لك. مكتب الدوسري يصمم استراتيجيات دفاعية تتناسب مع احتياجاتك من ثم يقوم بتنفيذها لإيجاد أفضل حل ملائم لوضعك.

على ماذا ستحصل عند توكيل محامي متخصص في قضايا الميراث من الدوسري ؟

  • حجز وقت للاستماع إلى الموكل والترحيب الخاص به. من ثم اجراء تحليل شامل ودراسة الحالة بشكل عميق ليكون محامي متخصص بقضايا الميراث من مكتب الدوسري في جدة أفضل حليف لك للتغلب على مصاعب تقسيم  التركة.
  • من ثم يقوم المحامي بالتدخل ومساعدة الموكل على رفع دعوى مصالبة بالميراث في جدة.
  • علاوة على ذلك سيقدم لك فريق المحامين المتخصص المشورة بالإضافة إلى الدفاع عنك بشكل فعال. مهما كنت تواجه من صعوبات في قانون الميراث.
  • بعد ذلك يساعدك المحامي المتخصص على تحقيق تقسيم ودي للملكيات المشتركة للتركة. في هذه الحالة ييتم إيجاد حل ودي للخلاف العائلي. زيادة على ذلك الانتباه إلى عدم التسوية التلقائية للمطالبة وذلك من خلال الاجراءات القانونية المتبعة لحماية حقوقك والدفاع عنها.

هل  تبحث عن محامي متخصص في قضايا الميراث في جدة؟  فريق مكتب الدوسري  تحت تصرفك بالكامل. تواصل معنا الآن.

قد يهمك مقالنا : طريقة استخراج صك حصر الورثة في السعودية أو تقسيم الارث في السعودية

محامي قضايا ميراث :

  • محامي في جدة خبير في الوصايا والتركات

يُطلق اسمم الموصي بالقانون  على الشخص المتوفى الذي ترك وصية. ولورثته حق قانوني غير منقطع في ما تبقى من الورثة بعدد  سداد ديون المتوفى وتنفيذ الوصية.
من أجل ذلك يحظر القانون السعودي من رفض حق أي وريث في المطالبة والحصول على نصيه من التركة في أي وقت يطلبه.

في الحقيقة يرتكب العديد من الورثة  خطأ شائع هنا وهو افتراض أبانه ليس من حقهم الاستعلام عن أي معلومة أو حتى طلب تنفيذ أي اجراء  دون الحصول على موافقة من جميع  الورثة.
بينما يحق أي وريث إما بشكل شخصيي أو من خلال  وكيل ورث وتقسم ميراث من الاستعلام  عن كافة الأمور ذات الصلة بالميراث. وذلك سواء في المحاكم أو سلطات السوق المالية. او البنوك.

زيادة على ذلك.  من حق كل وريث التأكد من تزويد كاتب العدل بجميع المعلومات المطلوبة عن التفويضات والممتلكات وذلك دون العودة للورثة الآخرين. ويمكن ذلك عبر استشارة محامي متخصص قضايا ميراث.

  • محامي في جدة خبير في تقسيم التركة  بالبنك

في الواقع من حق أي وريث الاستعلام في البنك فيما يتعلق بأصول الموصى من معاملاته وحساباته المصرفية. من ناحية أخرى من المعلوم أن البنك سيطلب وثائق على سبيل المثال(شهادة الميراث وشهادة الوفاة).

في حالة كان محامي الورث يمثل موكله بموجب توكيل رسمي. ينبغي على هذه المعلومات المقدمة من قبل البنك أن  تكون على هيئة خطاب رسمي. وان تُسلم بطريقة تؤكد على هوية المتلقي.

من جهة أخرى يشتكي العديد من أسلوب التعامل ببيروقراطية مفرطة مع هيئة السوق المالية فيما يخص حسابات استثمار المورث. في الحقيقة لا يوجد سبب  لذلك؛ كما هو الحال مع البنك. متى ما يقدم الوريث الوثائق المطلوبة. فإن السلطة مطالبة بموجب القانون على تقديم خطاب مفصل ودقيق يشرح استثمارات الموصي.

بدورها أوضحت الهيئة العامة للمعاشات التقاعدية أن زوجة الشخص المتوفى والأبناء ممن لم يبلغ الـ21 والفتيات الغير متزوجات. يحق لهم الحصول على معاش المتوفي.
وممكن أن ينطبق هذا القرار على الأقرباء الآخرين الذين يستطيعون أن يثبتوا للوكالة أنهم بالفعل كانوا يعتمدون على المتوفي المتقاعد.

من ناحية أخرى. فإن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تضمن معاش لموظف القطع الخاص بعد وفاته. ستقوم بتوزيع هذا المعاش على الورثة. كل ذلك عند تواجد ثلاثة أو أكثر. بينما إذا كان هنالك اثنان ستقدم 75 بالمئة. وفي حالة تواجد وريث وحيد ستقدم 50 بالمئة.

لهذا السبب نجد أن الحقوق الوراثية واضحة. وكافة المعلومات متاحة بسهولة لأي وريث لديه استفسارات. في الواقع ترحب السلطات القضائية والرسمية بكافة الاستفسارات أو الشكاوى فيما يتعلق بحقوق الورثة.

يمكنك الاطلاع على مقالنا  :  كم يأخذ المحامي في قضية الورث – أفضل محامي مواريث جدة

أفضل محامي مواريث جدة :

محامي من مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية وهو محامي متخصص قضايا ميراث في السعودية. إن أفضل المحامين من مكتب الدوسري سيتابع لك الاجراءات القانونية المتعلقة بقضيتك.

من اجل تقسيم الميراث فيما بين الورثة وفقاً لأحكام المواريث الشرعية. على سبيل المثال حصر الإرث وتحديد التركة. بالإضافة إلى ذلك فرز الحصص.

ويطبق المحامي ذو  الخبرة كل  ما سبق  سواء عبر المحكمة الرضائية أو عبر المحكمة المختصة. كل  هذا يدفعك إلى توكيل أفضل محامي مواريث في جدة وليس  محامي عام. في الحقيقة ليست  كل التركات واحدة.  ولكي تتلقى أهم وأفضل الخدمات القانونية المتعلقة بالميراث.  مكتب  الدوسري ففي جدة يضع  فريقه  المتخصص تحت  خدمتك.

لأننا ننصح في جميع أنواع التركات المختلفة  سواء أكانت  بسيطة من  بيت أو حساب بالبنك أو سيارة. أو أن تكون أسهم في  هيئة السوق المالية على سبيل المثال. او عقارات وأنشطة تجارية متنوعة. أو حتى  شركة تجارية كاملة مملوكة للمورث.

ما أهمية توكيل محامي متخصص في قضايا الميراث ؟

قم بتوكيل محامي ورث متخصص بقضايا تقسيم الميراث وفي بلدتك أي  في جدة لأن أول خطوة للمحامي هي  الحصول على صك حصر إرث الذي يصدر من محكمة الأحوال  الشخصية. وفي حال عدم تواجدها  يصدر الصك من  المحكمة العامة.
بدوره يثبت الصك وفاة المورث بتاريخ الوفاة مع تحديد وإظهار من هم ورثته. ويتم إصداره بناءً على شهادة الوفاة.

من ثم يقوم المحامي بطلب بيان صك أنصبة الذي يبين نصيب كل وريث من الورثة وبالتالي تبدأ عملية توزيع الميراث بكل سلاسة وفقاً لهذا الصك. لكن النقطة الهامة في عملية التقسيم هي وجود محامي مواريث خبير يدعم الموكل ويسهل عليه الاجراءات بما يمتلكه من خبرة وفطنة قانونية.

لأن المحامي الخبير في مجال قضايا الميراث يمتلك أدق التفاصيل وأعمقها بما يتعلق باختصاصه. بالإضافة إلى ذلك هو على اطلاع دائم بكافة التعديلات والتطويرات التي تصدر على الأنظمة ذات الصلة بتخصصه.

والمقصود في محامي مواريث جدة هو المحامي الذي يتابع التدبيرات والاجراءات القانونية التي تتعلق بقضيتك حتى تتم قسمة التركة وتحديدها وفرز الحصص وفق أحكام المواريث الشرعية ودون مشاكل أو نزاعات بين الورثة.

لهذا السبب يجب أن تعرف أولاً متى تقسم التركة. تابع الفقرة التالية.

متى يجب تقسيم الميراث ؟

  • يتم تقسيم الميراث عند الحالات التالية:

  1. موت المورث:

وذلك عند وفاة المورث حقيقةً أي بعد التأكد من وفاته سواء حكماً بحكم قاضي أو بالعين المجردة أو وفاته بعد مدة إذا كان مفقوداً.

  1. حياة الوارث:

في هذه الحالة ليس شرطاً الحياة الطويلة. حيث يرث الشخص وإن كان على قيد الحياة إلى اللحظات بعد وفاة المورث.
بالطبع يرث الأحياء من الأموات. ولا يمكن أن يورث الاموات من الأموات وهذا خلط شائع يقع عند حالات الوفاة الجماعي على سبيل حادث أو مانحوه.
وهذا ما يتم التأكد  منه بحكم قاضيي أو بالعين المجردة إلى الحمل  والطفل ببطن والدته. فإذا ولد الطفل على قيد الحياة يأخذ حصته من الورث. أما إذا ولد ميتاً فلا يرث.
من ناحية أخرى في حالة المفقود فيتم الحكم بحصته إذا رجع على قيد الحياة أخذها. أما إذا تحقق من وفاته فيتم تعديل الحكم بحسب تاريخ الوفاة.

  • وأما أسباب الإرث فهي:

عقد الزوجية الصحيح أي النكاح وأيضاً القرابة والولاء.

  • ومن أنواع التركات هي :

  • التركة الذهب التي يستفسر الكثيرون عندها وترد إلى دار الفتاوي العديد من التساؤلات حولها. لذلك نخصها بمزيد من التفصيل البسيط. تابع معنا.

كيف يوزع ميراث الذهب ؟

وفق المقرر  شرعاً ان كافة متعلقات المتوفي الشخصية سواء كانت على هيئة ذهب اهدي إلى المتوفاة  من  أولادها او من غيرهم أو غير ذلك. فهو ملك لها وورثة عنها يتم تقسيمها على الورثة  الشرعيين كل شخص حسب نصيبه. لاسيّما بعد ورود أسئلة كثيرة تتعلق بتركة الذهب تتلخص  بالسؤال التالي: هل ذهب المتوفاة الذي اهدي لها من ابنائها في حياتها من التركة؟ والجواب هو أن بوفاة الأم يكون لأبنائها كل ما تركته وللذكر مثل  حظ الأنثيين. والذهب يدخل من ضمن التركة.

أفضل حل هو توكيل محامي جيد متخصص. قد تتساءل لماذا أنت بحاجته. إليك الأسباب المنطقية.

يوجد العديد من  الأسباب التي تدفع إلى توكيل محامي متخصص في قضايا الميراث. بعضها يتضمن مايلي:

  1. القانون السعودي مختلف:

يجب أن تنتبه إلى أن القوانين بغض النظر عن القطاعات تختلف من بلد إلى ثاني. فإذا فرضت أن بلدك يمتلك نفس التشريع فيما يخص قانون الميراث في السعودية فيمكن أن تقع بالمشاكل.
لهذا السبب إذا كان لديك شكوك فيما يتعلق بالميراث في جدة. فيجب عليك الاستعانة وطلب استشارة قانونية من محامين متخصصين في قضايا الميراث في جدة.

  1. ليس من السهل فهم قانون الإرث السعودي

علاوة على مخاوفك وشكوك حول قانون الميراث في السعودية.  يجب عليك أن  تأخذ في عين الاعتبار أن قانون الإرث في السعودية يمكن أن يكون معقداً وليس كما  يعتقد الغالبية أنه بهذه البساطة.
لهذا السبب إذا كنت مواطن سعودي ولا  ترغب في مواجهة إي إزعاجات او مشاكل محتملة. من الأفضل في هذه الحالة توكيل محامي ورث متخصص لمساعدتك. بعيداً عن مدى معرفتك بقانون الإرث في السعودية فإن خدمات المحامي الجيد القانونية يمكن أن تكون مفيدة لك في مرحلة ما.

  1. التعامل المحترف:

اختبر راحة البال وازل مخاوفك. لأن المحامي المتخصص سيكون مسؤول عن كافة الضروريات لحل مشكلاتك القانونية ذات الصلة بالميراث. ستتأكد من أن محامي الإرث المؤهل وصاحب الخبرة سيوفر لك أفضل الحلول لمشكلتك سواء كانت كبيرة أو صغيرة وستنعم براحلة البال في كافة مراحل العملية.

من أجل ذلك قم بتعيين أفضل محامي تركات في جدة السعودية من أفضل الخبراء في قضايا الميراث. مكتب الدوسري في جدة بانتظارك لتقديم خدماته الاحترافية لك.

ختاما ..

في حال احتجت لمراجعة مكتب محاماة أو كنت تبحث عن افضل محامي في جدة مكتب محاماة بالسعودية فلا تتردد بالتواصل مع مكتبنا . إذا أردت رفع دعوى أمام أي محكمة او توكيل محامي ومستشار قانوني في الرياض  فنحن في مكتب الدوسري بانتظارك دائما . ويمكنكم الحصول على استشارة عن بعد من خلال مستشار قانوني اونلاين جدة.

مقالاتنا الاكثر قراءة :

عدم سماع الدعوى في النظام السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.