افضل محامي في الرياض

  • بواسطة
مكتب المحامي محمد الدوسري في الرياض للمحاماة والاستشارات القانونية افضل محامي في الرياض

محامي في الرياض

حياكم الله في الموقع الإلكتروني لمجموعة المحامي محمد الدوسري في الرياض. نحن كمكتب أفضل محامي بالرياض ملتزمون بمسؤوليتنا القانونية والمهنية والأخلاقية تجاه جميع موكلينا الأعزاء.

بالتالي يمكنكم التواصل معنا لطلب الاستشارات القانونية في الرياض أو لطلب توكيل محامي بالرياض لقضية ما. وفي هذا المقال سنحاول أن نسرد بشكلٍ مختصر بعض ميزاتنا كمكتب أفضل محامي بالرياض وبعض التخصصات القانونية التي يتولاها محامي بالرياض.

رسالة المحامي محمد الدوسري في الرياض

ما يميزنا في مهنة المحاماة بالسعودية أننا كمحامي بالرياض لا نزاول مهنتنا لغاياتٍ مادية. بل إن هدفنا أسمى وأكبر من هذه الغاية. إذ إننا نزاول مهنتنا انطلاقاً من حبنا وشغفنا بها. ولعلّ هذه السمة هي من أهم السمات التي يتوجب على المحامي بالرياض أو منطقة في المملكة العربية السعودية. لا وبل في أي بقعة من بقاع الأرض. ونقصد بشغفنا في المهنة أي أننا على اطلاع دائم ومستمر على كل الأنظمة واللوائح وتعديلاتها. ومن جهةٍ أخرى.

لذلك نحن لا ندخر أي جهدٍ في سبيل تحقيق مصالح موكلنا في قضيته.

ولعلّ حبنا لهذه المهنة ليس السبب الوحيد لنجاحنا كمحامي بالرياض. بل إنها تتماشى جنباً إلى جنب مع خبرتنا في الإجراءات وخبرتنا في تقديم الاستشارات القانونية الحكيمة.

بالتالي يمكنك التواصل بشكل مباشر مع محامي بالرياض من مكتب المحامي محمد الدوسري في الرياض عبر الرقم 0545040509 أو من خلال الضغط على أيقونة الواتساب في زاوية الصفحة.

من نحن

نحن مكتب مجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض. والمحامي محمد الدوسري هو محامي مرخصٌ له أن يمارس مهنة المحاماة ومجاز للمرافعة أمام كل المحاكم بمختلف أنواعها. كـ محاكم الدرجة الأولى بكل اختصاصاتها كـ:

  • المحاكم العمالية.
  • المحاكم التجارية.
  • محاكم الأحوال الشخصية.
  • المحكمة العقارية.
  • المحكمة الجزائية.

ومخولون أيضاً للترافع أمام محاكم الاستئناف أيضاً بكل اختصاصتها من محاكم الاستئناف العمالية ومحاكم الاستئناف التجارية الخ..

وأيضاً مخولون للترافع أمام المحكمة العليا وديوان المظالم ومحكمة الاستئناف الإدارية.

بالتالي كما أننا مختصون بكل أنواع القضايا وستجد لدينا محامون مختصون بمعظم أنواع القضايا ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

قسم المحاماة في قضايا الشركات والتجار والقضايا التجارية

يقدم قسم الخدمات التجارية القانونية الخدمات التالية:

محامي شركات

 

محامي الضرائب والقضايا الضريبية

 

صياغة العقود التجارية

 

محامي إفلاس شركات

 

محامي قضايا الزكاة والدخل

 

تصفية الشركات في السعودية

 

محامي تأسيس وتسجيل الشركات

 

الترافع في قضايا غسيل الأموال

 

قسم المحاماة في قضايا العمل والعمال والقضايا العمالية

يقدم قسم الخدمات القانونية العمالية في مكتب الدوسري الخدمات القانونية التالية:

قسم قضايا الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية.

قضايا الأحوال الشخصية هي القضايا التي تتعلق بتنظيم حياة الأسر في المملكة ونذكر من القضايا التي نتولاها:

قسم المحاماة في القضايا الجنائية

نتولى الترافع بكل أنواع القضايا الجنائية كما أننا على استعدادٍ دائم لتقديم الاستشارات القانونية الجنائية ومن اختصاصات محامي بالرياض للقضايا الجنائية ما يلي:

  • محامي قضايا ابتزاز من داخل وخارج المملكة.
  • الدفاع عن المتهمين بالقضايا التي تتعلق بنظام الإجراءات الجزائية. من قضايا القتل والاعتداء والمضاربة وانتهاك حرمة المكان وغيرها.
  • بالتالي يقوم محامي بالرياض بكتابة اللوائح والاعتراضات على الأحكام الصادرة عن المحكمة الجزائية بالرياض.

افضل محامي في الرياض بالسعودية

انطلاقاً من مسؤوليتنا تجاه موكلينا كأحد أفضل محامي في الرياض فنحن ملزمين ببذل كل جهدنا لنحقق مصالح موكلينا الأعزاء في قضاياهم. بالتالي على سبيل المثال لا الحصر فإن المحامي الجنائي في مكتب الدوسري يبذل كل ما يستطيع ليبحث عن الأدلة والبراهين التي تثبت براءة موكله إذا ما كان بريئاً أو تخفيف العقوبة عنه إذا ما كان متورطاً فعلاً في القضية المتهم بها. وهذا ما يجعله من أفضل محاميي الرياض.

ومن جهةٍ أخرى لو أردنا التحدث عن محامي القضايا العمالية مثلاً فإنه ليكون أفضل محامي في الرياض للقضايا العمالية يجب عليه أن يبحث في الأنظمة واللوائح بعناية شديدة وبتعديلات مواد نظام العمل وكل القرارات واللوائح التي تصدر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وأقوال الفقهاء وإجماع أهل العلم لتكون ذات دلائل وقرائن تفيد موكله في الدعوى العمالية.

بالتالي هذا ما جعل منا نستحق أن نكون في مرتبة نخبة المحامين في الرياض. مع احترامنا لكل زملائنا من المحامين في الرياض وكل المناطق في المملكة.

مكتب محاماة بالرياض

انطلاقاً من النجاح الذي حققه مكتب المحامي محمد الدوسري قررنا أن نفتتح مكتب محاماة بالرياض لينضم لمجموعة محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية.

وبالتالي مكتب محاماة في الرياض التابع لمجموعة الدوسري للمحاماة ليس ملزماً باختصاصٍ قانوني معيّن. لذلك نتولى الدفاع والتوكل والترافع عن موكلينا بكل أنواع القضايا.

لذلك على ذكر الاختصاص نود توضيح نقطة هامة وهي أن اختصاص المحامي هو أمر باختيار المحامي وليس ملزم بالتقيد بهذا الاختصاص فعلى سبيل المثال المحامي الجنائي يمكنه الترافع بالقضايا المدنية طالما أنه في ذات الدرجة أو بالدرجة التي تعلو الاختصاص الآخر. ولكن هناك نقطة هامة جداً قد تقيد المحامي وهي أنه ليس بمقدوره الاطلاع بشكل كامل على الأنظمة والقوانين. لذلك يلجأ المحامي للتخصص. ولكننا في مكتب محاماة في الرياض تجاوزنا هذه النقطة بأن نكون مجموعة محاماة تضم نخبة المحامين في المملكة ونعمل على استلام القضايا بمختلف أنواعها. لذلك سنعرض فيما يلي بعض ميزات مكتبنا في الرياض:

خبرات المحامي محمد الدوسري في الرياض

  • نحن نحرص بالدرجة الأولى على فهم حيثيات ومحاور القضية و ما تتضمنه من صعوبات و إشكاليات إضافة لمعرفة أسبابها و نقاط القوة ونقاط  الضعف في القضية و ذلك بالتركيز على مختلف الملاحظات التي قد تكون رأساً وأساساً لحل العديد من المشكلات.
  • بالتالي نقوم بتسجيل كل ما يسرد عليه من نقاط ورؤوس أقلام وبعدها نقوم بمراجعة الأنظمة واللوائح التي تساعد موكلنا وتمكنه من حل المشاكل المتعلقة به و إظهار الحق و دحض الباطل و الوقوف مع المظلوم.
  • و بالتالي نترافع أمام المحاكم على اختلاف أنواعها واختصاصاتها كالمحاكم العمالية والجزائية والعمالية وغيرها من المحاكم بكافة القضايا وتمثيل الموكل والمرافعة نيابة عنه.
  • بالتالي أننا نقوم بالعمل على تجهيز جميع الأوراق التي يجب تقديمها للمحكمة قبل الوصول إلى المرحلة الأخيرة وهي مرحلة النطق بالحكم الأخير.

مهام مكتب المحامي محمد الدوسري فرع الرياض

  1. المرافعة أمام المحاكم الابتدائية.
  2. الدفاع عن المتهمين بالقضايا الجنائية .
  3. التحكيم والوساطة و المصالحة فيما بين الخصوم.
  4. الإنابة إضافة لتمثيل الأشخاص أمام الجهات الحكومية وغير الحكومية.
  5. إعداد العقود على اختلاف أنواعها .
  6. مساعدة القضاء في بيان الحقيقة .
  7. تسهيل إجراءات التقاضي فيما بين الأفراد.
  8. تقديم مختلف الاستشارات القانونية.

محامين في الرياض بالمملكة العربية السعودية

حاجتك لكسب القضية تحتم عليك أن توكل في قضيتك خيرة المحامين ولا يمكنك الوصول للمحامي الأفضل إلّا من خلال البحث عنه بأساليب وطرق عديدة ومختلفة كأن تبحث عن طريق مواقع الإنترنت أو عن طريق إرشاد أحد الأصدقاء أو الأقارب لك.

و لذلك عناء البحث قد يطول ويطول وخاصة إن تعلقت أمورك بمبالغ طائلة أو بأحد الأمور التجارية أو الشخصية. بالتالي فلا شك بأن كل ما يتعلق بك هو على قدر من الأهمية فحياتك هي أمانة بين يديك وأمانة أيضاً بيد من تودعه معاملاتك. لذا من المفترض أن تختار محامي ممتاز كي تضمن بأن معاملاتك القانونية بين أيدٍ أمينة.

نحن ننصحك ونرشح لك مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية فنحن متأكدين أن سمعتنا قد سبقتنا فنحن من أفضل محاميين الرياض لأننا نملك ما يكفي من المهارة والكفاءة والأخلاق التي يجب على كل محامي أن يتحلى بها.  إذ ما كان يريد الوصول إلى لقب أفضل محاميين الرياض.

و لذلك هذا اللقب يظهر جلياً من خلال شهادة الكثير من الأشخاص الذين تعاملوا مع المحامي محمد الدوسري. و بالتالي شهدوا على إنجازاتنا بصورةٍ واضحة بما نتحلى به من الشفافية والصدق وأمانة.

محامين في الرياض بالسعودية

يمكنك البحث عن أسماء المحامين في الرياض أو منطقة من مناطق السعودية من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل السعودية.

فإن كنت تقيم في مدينة الرياض ولديك أحد المعاملات أو الاستشارات القانونية وأنت على حيرة من أمرك بكيفية لذلك وصولك لمحامي يمكنه مساعدتك فيمكن للخدمات الإلكترونية خدمة الاستعلام عن المحامين ببوابة ناجز أن ترشدك إلى مكتب محاماة في الرياض ولكن كيف تتأكد أن المحامي الذي وصلت له من خلال خدمة الاستعلام عن المحامين هو أفضل المكتب الأمثل؟.

بالتالي أن تودع قضيتك حتى وإن كانت مجرد استشارة قانونية وأنت مطمئن القلب لأن دعواك ستكون بيد أمينة؟ و لذلك أنك ستصل لهدفك ومبتغاك وفقاً للأنظمة والقوانين. في الحقيقة يجب عليك أن تسأل نفسك عدة أسئلة ومنها:

  • ما سمعة المحامي الذي وصلت إليه وماهي خبراته وهل اختصاصه مناسب للقضية التي سيتولاها؟.
  • ما هي الأسئلة التي ستطرحها على المحامي عند لقائك به؟.

لذلك في الحقيقة يجب عليك الاستعداد جيداً لمقابلة المحامي ونعني بالاستعداد أن تنظم أفكارك وتجهز الأسئلة التي تريد لها إجابات قانونية. لذلك فيما يلي بعض الأسئلة التي قد يهمك أن تطرحها على المحامي عند لقاءك به:

أسئلة قد يهمك طرحها على المحامي بالرياض

  1. هل توليت من قبل قضية مشابهة لقضيتي؟ هذا السؤال في حال أن قضيتك فريدة من نوعها. أما إذا كانت قضيتك شائعة كقضية طلاق أو قضية عمالية فلا داعي أبداً لهذا السؤال.
  2. ما مدى قوة موقفي القانوني وهل هناك احتمال لكسب القضية؟.
  3. كم الوقت المقدر الذي ستستغرقه قضيتي إلى حين الوصول إلى النتائج المرجوة؟.
  4. كم مقدار النفقات المتوقعة على القضية؟ وكم أتعابك في هذه القضية.
  5. ما هي طريقة الدفع؟ مقدار مقدم الأتعاب؟.
  6. عند ربح القضية هل يمكن أن نجعل الطرف الخاسر هو من يدفع تكاليف القضية؟.

بالتالي طرحك لتلك الأسئلة ينبغي عليك أن تستمع بعناية ودقة للمستشار القانوني أو للمحامي، كما يجب عليك تدون الملاحظات التي يُعلمك بها بصورة جيدة و بدقة.

و بالتالي إضافة لكتابة التواريخ والرسوم وغيرها من المعلومات التي لها صلة بقضيتك ولا تنسى بأن المحامي المتمكن بالرياض سيقوم بمشاركتك بتجاربه مع قضايا مشابهة لقضيتك بكل أريحية ويجب أن يكون عضواً بالهيئة السعودية للمحامين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.