أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل

أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل

أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل يمكن الاطلاع عليها واختيار المحامي الذي يوافق مطالبك سواء بالاختصاص القانوني ومكان تواجده وكفاءته وغيرها. إذ توجد جداول منظمة من قبل وزارة العدل بكافة أسماء المحامين المرخصين الممارسين للمهنة بترخيص وزاري بعد استيفائهم الشروط المطلوبة لمزاولة المهنة.

اهم الخدمات القانونية المقدمة من المحامي المعتمد

أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل.

مكنّت وزارة العدل مواطنيها من التحقق من اعتماد المحامي في سجلاتها حفظاً على مصالح الفرد قبل بدء توكيله أو استشارته. حيث بإمكان الشركات والأفراد الدخول إلى موقع بوابة وزارة العدل البوابة الإلكترونية ناجز، وثم تسجيل دخولك بواسطة حسابك الخاص في النفاذ الوطني. حيث ستظهر لائحة بخدمات ناجز المقدمة إلكترونياً وهنا ستختار خدمة الاستعلام والسؤال عن المحامين الممارسين. عليك تحديد نوع البحث بالاسم أو بالمدينة وابدأ البحث لتجد تفاصيل توصلك للمحامي.

من المفروض قبل الإقدام على استشارة محامي أو توكيله وبدء التعامل معه أن يقوم الفرد بالتأكد من تمكن المحامي وصلاحيته في مزاولة المهنة. وذلك من خلال تحققه من وجود اسم له ضمن قائمة الأسماء الموضحة أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل والذين سُمح لهم تولي القضايا والقيام بالمرافعة أمام المحاكم.

حيث أن إدراج اسم المحامي ضمن جدول المحامين الممارسين يعني أنه استوفى كافة الشروط المحددة لأن يكون رجل قانوني يصلح لممارسة مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية، وهذا ما يمنحك اطمئنان في بدء التعامل معه كوكيل عنك.

وبالتالي يعتبر التأكد من أن المحامي معتمد أولى الخطوات المهمة من أجل بداية تعامل قانوني سليم وضمان إنجاز حاجتك وفق الأصول. ومن الأسماء الرائدة في سجلات المحامين السعوديين المعتمدين المحامي محمد عبود الدوسري إذ بتعاملك معه تكون على فترة وجيزة من نيلك الهدف الذي تريده.

ورداً على التساؤل الشائع كيف اوكل لي محامي؟

بعد التحقق من اعتماد المحامي في سجلات وزارة العدل وترغب في توكيله قم بتسجيل الدخول للبوابة الإلكترونية ناجز بواسطة النفاذ الوطني والانتقال للائحة خدماتها الإلكترونية المتاحة. وينتقل منها إلى باقة الوكالات والإقرارات ومن خلالها الدخول لخدمة إصدار وكالة فردية واختيار طلب جديد يرفق بإدراج بيانات الوكيل والموكل وانتقاء بنود ومدة الوكالة. وبعد ذلك يمكنك النقر على زر اعتماد وهنا سيصل إشعار إلى المستفيد بصدور الوكالة وذلك من خلال رسالة نصية.

وفي هذا الصدد نجد أن فريق المحاماة المتكامل الاختصاصات القانونية ضمن افضل مكاتب محاماة في جدة الدوسري على استعداد تام لتلبية خدمات التوكيل وأيضاً الخدمات الاستشارية من نخبة المحامين المعتمدين والمرخصين في السعودية.

طريقة الاستعلام عن محامي وزارة العدل.

تجنباً للتواصل مع محامي غير معتمد أو فرد يزعم أنه محامي والتحقق من اعتماد المحامي الذي يُبتغى تفويضه من قبل العميل، فقد أتاحت وزارة العدل من بين خدماتها الإلكترونية خدمة تمكّن من الاستعلام عن أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل ممن يجدر بهم ممارسة العمل الحقوقي وتقدمة خدماته.

حيث يمكن للمستفيد البحث عن المحامين الموجودين في مدينة ما أو أن يبحث عن محامي معين باسمه ومن خلال ذلك يمكن معرفة عنوانه التفصيلي وكذلك أرقام التواصل معه.

أما عن الطريقة المتبعة رسمياً في بحث شخص ما عن محامي في وزارة العدل فهي كالتالي:

  • التوجه إلى بوابة وزارة العدل.
  • انتقاء اللائحة المتضمنة الخدمات الإلكترونية.
  • التوجه إلى خدمة السؤال عن المحامين.
  • حيث بإمكانك البحث والتحقق إما بإدراج اسم المدينة أو بواسطة اسم المحامي.

تابع الفيديو التالي.

الاستعلام عن محامي برقم الهوية.

يستطيع أي شخص القيام بالاستعلام والسؤال عن محامي برقم الهوية وفق إحدى الطريقتين، فإما الانضمام إلى بوابة ناجز ثم خيار الخدمات الإلكترونية وينتقل لخدمة الاستعلام عن المحامين الممارسين، ويليها الدخول لتبويب البحث برقم الهوية وكتابة رقم الهوية ثم النقر على بحث.
أو عبر جهة الهيئة السعودية للمحاميين بالانضمام لدليل مجال المحاماة والاستشارات القانونية والتوجه لخيار المحامون ثم انتقاء التصفية، ويليها البحث عن اسم المحامي ليظهر اسمه كاملاً مع تاريخ التصريح وتاريخ انقضاء ذلك التصريح.

الخدمات القانونية المقدمة من المحامي المعتمد.

يعمل المحامي المعتمد على تقدمة أجود الخدمات القانونية في شتى مجالات القضاء والقضايا المتعددة كالتجارية والعقارية والأسرية والجنائية والدولية والمالية والإدارية وغيرها. حيث نرى أن أبرز خدمات المحامين من مكتب المحاماة والاستشارات القانونية الدوسري كالتالي:

  • استشارات قانونية سعودية مجدية ودعم قانوني لطالبي المساعدة في مختلف القضايا أفراد كانوا أو شركات.
  • المرافعة عن موكليه في شتى الدعاوى القضائية المرفوعة أمام مختلف أنواع المحاكم في السعودية والنيابة عنهم ضمن الجهات القضائية المتفاوتة.
  • الدفاع القوي عن الموكلين في شتى القضايا المرفوعة ضدهم والتحري عن كل ما يساندهم في القضية لإنصافهم وتوفير العدل لهم.
  • صياغة المذكرات الشرعية وتأسيسها بأفضل الطرق القانونية بموجب أحكام النظام والأسس المهنية.
  • صوغ وكتابة لائحة اعتراضية في السعودية وتقدمة طلبات النقض بموجب أسبابه بالإضافة إلى مطالب الاستئناف وأيضاً التماس إعادة النظر في الأحكام القضائية الصادرة عن هيئات المحاكم الابتدائية.
  • تسطير العقود وتشكيلها قانونياً بهيئة خالية من العيوب والثغرات والتحقق من استيفائها كافة الشروط والبنود المطلوبة وفق نوع العقد.
  • خدماته في مجال التحكيم وعلاج وحل المخصومات بمختلف أنواعها ومظاهرها والعثور على أفضل الحلول المرضية والمقنعة لجميع الأطراف المتخاصمة.
  • تقدمة محام أو محامي بالسعودية خدمات التوثيق القضائية من توثيق وكالات وعقود وغيرها.

كيف اعرف ان المحامي معتمد؟

مكنّت وزارة العدل مواطنيها من التحقق من اعتماد المحامي في سجلاتها حفظاً على مصالح الفرد قبل بدء توكيله أو استشارته. حيث بإمكان الشركات والأفراد الدخول إلى موقع بوابة وزارة العدل البوابة الإلكترونية ناجز، وثم تسجيل دخولك بواسطة حسابك الخاص في النفاذ الوطني. حيث ستظهر لائحة بخدمات ناجز المقدمة إلكترونياً وهنا ستختار خدمة الاستعلام والسؤال عن المحامين الممارسين. عليك تحديد نوع البحث بالاسم أو بالمدينة وابدأ البحث لتجد تفاصيل توصلك للمحامي.

وفي ختام مقالنا الذي حمل عنوان.

أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل كيف ابحث عن محامي 2024.

لا شك أن أفضل شركة محاماة في جدة الدوسري التي تتمتع باحتوائها على صفوة المحامين المرخصين وزارياً والمتعددين في اختصاصاتهم لتكون قادرة على تلبية واحتواء كافة مطالب وحاجات المواطنين.

المصادر.

2 فكرتين بشأن “أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل”

  1. صبحى عبدالله عبدالرحمن

    انا اشتريت ارض ب170الف ريال قبل سنتين وكان اقساطها 5000ريال وانتهت الاقساط هذا الشهر 2
    وعند نقل الملكية الصك لااسمي طلعت الضرائب 8000ريال سؤالي …. من الي يدفع الضرائب المشتري ام البائع ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *