محامي قضايا عمالية

محامي قضايا عمالية

محامي قضايا عمالية من الدوسري خبير في أي بيئة عمل أو شركة من أجل حل المشاكل التي من الممكن أن تحدث بين العمال وأصحاب العمل. من خلال خبرته في نظام العمل في المملكة العربية السعودية. بما يضمن حق كلا من أصحاب العمل والعمال أو الموظفين وبالطرق القانونية الصحيحة. وفق القانون في السعودية.

محامي قضايا عمالية.

على الرغم من الاتفاق الذي يبدئ به صاحب العمل مع العمال. إلا أنه لا بد من نشوء بعض المشكلات والنزاعات بين الطرفين. التي تستوجب استشارة محامي قضايا عمالية متخصص وخبير في طرق حل النزاعات والخلافات بطرق قانونية صحيحة. التي تضمن حق كل من العمال وصاحب العمل.

وجدير بالذكر أن القضايا العمالية تعتبر من القضايا المتشعبة والمعقدة. لذلك يمكن للشخص العادي الإلمام بكافة جوانبها. لإدارة دعوى عمالة أو المطالبة بتعويض مالي. أو حتى القيام بفسخ عقد العمل. والكثير من الأمور التي سيساعدك محامي قضايا عمالية من مكتبنا مكتب الدوسري في جدة.

الخبير والمتمكن بالقضايا العمالية بها. من خلال الدراية الكاملة بقانون العمل السعودي وكافة تفاصيله. بالإضافة إلى امتلاكه خبرة ومهارة نتيجة سنوات العمل الطويلة في هذا المجال. والعمل الدؤوب في سبيل الدفاع عن العمال والموظفين. وإحقاق الحق. وأيضا مواجهة أي تأخير في الأجور والرواتب الشهرية للموظفين.

فإن الكثير من الناس تجهل دور محامي قضايا العمالية. كما يعتقدون بأن مجرد تنظيم العمل وفق عقد سيحميهم من أي نزاع أو خلاف. وبالفعل عقد العمل خير وسيلة لتدعيم موقفك. لكنه لن يحميك في خلاف الحرمان من الإجازات السنوية. أو الفصل التعسفي وما شابه ذلك من أمور.

بعبارة أخرى يجب الاستعانة بمحامي قضايا عمالية من مكتبنا مكتب الدوسري في جدة. لأنها ستوفر عليك الوقت والجهد. وخاصة في حال رفع قضية عمالية أمام المحكمة العمالية. أو في حال قمت بتقديم شكوى لمكتب العمل. من خلال تحليله لكافة مجريات الخلاف بينك وبين صاحب العمل. بدقة وتبسيطه للأمور وكذلك يقوم بشرح مواد قانون العمل. ومن ثم يقوم بتجميع البراهين والحجج. التي تثبت حقك وتنصفك أمام القانون بشكل تصل به الى حقوقك كاملة.

قد تحتاج مساعدة:

محامي متخصص في مكتب العمل.

يعتبر قانون العمل في المملكة العربية السعودية من أهم القوانين التي تهدف إلى حماية العامل. وتحقق الأمان للعلاقات التي تنشأ بين أصحاب العمل والعامل أو الموظف. ووجود محامي متخصص في مكتب العمل يوفر بيئة عمل مناسبة لكلا الطرفين. وتحقق التوازن ما بين الحقوق والواجبات.

لذلك يساعدك وجود محامي متخصص في مكتب العمل. من مكتبنا مكتب الدوسري في جدة المحترف وذو المعرفة الكبيرة بكل ما يخص قانون العمل على توفير بيئة عمل مناسبة لكلا الطرفين. بالإضافة إلى قدرته على تسوية كل الخلافات والنزاعات بين الموظفين وأصحاب العمل. بطريقة الحوار السلمي قبل اللجوء إلى القضاء.

لما لديه من الخبرة والقدرة والكفاءة في هذا المجال. بالإضافة إلى اطلاعه على كافة تفاصيل القوانين العمالية. وذلك ما سيجعله قادر على تقديم كافة الخدمات التي تحتاجها في كل أنظمة العمل. وتقديم المشورة القانونية بمختلف الأمور المتعلقة بالعمل. ففي حال حاجتك لمحامي متخصص في مكتب العمل لتقديم شكوى لمكتب العمل. تفضل بزيارة موقعنا اتصل بنا من خلال زر الواتساب في زاوية الصفحة.

محامي قضايا عمالية

كما أنه لا يوجد حدود لخدماتنا فمن خلال اختيارك محامي عمالي متخصص في مكتب العمل. من مكتبنا مكتب الدوسري في جدة. ستضمن الحصول على أفضل الحلول لمختلف أنواع القضايا العمالية. إضافة إلى عدد كبير من الخدمات الأخرى المتعلقة في نظام العمل بشكل عام. كونه يتمتع بالاحترافية العالية في صياغة عقود التوظيف. والترافع بكافة القضايا المتعلقة بإصابات العمل. وما ينشأً عن الفصل التعسفي من إنهاء لخدمة الموظفين.

كما يقوم بتقديم كافة الاستشارات القانونية المتعلقة بالالتزامات والحقوق المترتبة. على العمال من جهة وكذلك على أصحاب العمل من جهة أخرى. ويعمل على حل المعوقات التي تواجه بيئة العمل. والتغلب على التحديات التي تقف بوجه الموظفين بالشركات. إضافة إلى قدرته على حل الدعاوى الجنائية (سرقة. اختلاس، تزوير…الخ) وتقديم أفضل الحلول القانونية التي من شأنها أيضا  حل مثل تلك القضايا.

اقرأ أيضا:

أفضل محامي في القضايا العمالية.

نتيجة التطور الاقتصادي الذي شهدته المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة. بالإضافة إلى كثرة الوافدين زاد عدد العمال في أراضيها. وأدى ذلك إلى ظهور بعض الخلافات بين أصحاب العمل والعمال كالفصل التعسفي في قانون العمل السعودي. أو التأخر في دفع الأجور. أو الحرمان من المرتبات الإضافية الحوافز. وغيرها من الأمور التي تتطلب استشارة وتوكيل أفضل محامي متخصص في القضايا العمالية في جدة.

و ذلك ليرشدك إلى الطريق القانوني المناسب. ويقدم لك النصح والإرشاد والمعلومات القانونية التي يجب أن تُتخذ سواء أمام مكتب العمل أو في المحكمة العمالية. كما يساهم أفضل محامي في القضايا العمالية في جدة من مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. في حفظ كافة حقوقك وتعبك من الضياع.

لذلك في حال كنت صاحب عمل أو عامل وتعرضت لأي مشكلة في العمل كالسرقة. سوء استخدام الآلات وتعطيلها. أو تم حرمانك من الإجازات. تأخر راتبك لعدة أشهر. لا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي في القضايا العمالية في جدة الخبير والماهر في حل القضايا العمالية. والاستشارات والترافع وتقديم شكوى لمكتب العمل.

محامي قضايا عمالية

علاوة على ذلك فإن أفضل محامي للقضايا العمالية. قادر على حل مشكلتك العمالية مهما كانت معقدة يرضي به كافة الأطراف. وبطرق قانونية تحمي كافة حقوقك من السلب. بالإضافة لكونه خير عون لنصرة العمال المظلومين. وإحقاق الحق وفق مبادئ نظام العمل في السعودية. وحتى لو كان عملك موثق بعقد. فلا بد لك من أن تطلب المشورة القانونية التي تحميك من أفضل محامي متخصص بالقضايا العمالية.

كون عدد كبير من النزاعات الصغيرة تحولت إلى خلافات كبيرة وأصبحت صعبة الحل لدرجة تمنعك من رد كافة حقوقك. لذلك اجعل أفضل محامي في القضايا العمالية في جدة وجهتك الصحيحة قبل صياغة أي عقد عمل. كونه على مستوى عالي من الخبرة والكفاءة التي تشهد لها أرجاء المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضا.

استشارات قانونية عمالية.

إن أكثر الاستشارات القانونية العمالية التي يسأل عنها جميع العمال تكون متعلقة بساعات العمل التي يحددها صاحب العمل. حيث تكون أكثر من الوقت المحدد. وتسبب إرهاق العامل والكثير من الأضرار. لذلك في حال واجهتك أي قضية من هذا النوع. يمكنك أن تطلب مشورة عمالية من مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. الذي يقدم أفضل الاستشارات وأدقها التي تعرف العامل ما يجب القيام به وما هي حقوقه وواجباته.

من جهة أخرى فقد يتعرض صاحب العمل إلى العديد من المشاكل. بسبب بعض الموظفين. فلابد له أيضا من اللجوء طلب إلى استشارة قانونية عمالية من مكتبنا من أجل أن يحمي عمله. وليكون قادر على المحافظة على بيئة عمل متوازنة. من حيث شروط العمل وحقوق العامل وحتى الواجبات حسب قوانين العمل في المملكة العربية السعودية.

استشارات قانونية عمالية

علاوة على ذلك إن مصلحة العامل هي أولوية في مكتبنا مكتب الدوسري في جدة. كما أننا نعمل على مساعدته على التأقلم بكل ظروف العمل في المملكة. لذلك إذا  كنت بحاجة إلى استشارة محامي قضايا عمالية في جدة. فلا تتردد في التواصل معنا. لنقدم لك أفضل الاستشارات والخدمات في مجال تنظيم عقود العمل. ومدى قانونية العقود هذه وإن كان بها تعسف أم لا. بالإضافة إلى سعينا الدائم لنصوب كافة الاتفاقيات التي تجري بالاتجاه الصحيح. و ذلك من خلال رفع دعوى قضائية ملائمة.

قد يهمك أيضا.

أتعاب المحاماة في القضايا العمالية.

وفقاً لقانون أتعاب المحاماة في القضايا العمالية في المملكة العربية السعودية . تختلف بحسب كل قضية وظروفها. حيث أن أتعاب محاماة القضايا العمالية يلعب الجهد المبذول دور بارز في تحديدها. بالإضافة إلى الوقت الذي استغرقه المحامي في سبيل الحصول على الأوراق التي تخص القضية. وتفاصيل القضية أيضأ تلعب دور. بالتالي هناك قضية بسيطة تكون الأتعاب فيها قليلة. كما أنه هناك قضية معقدة وصعبة. تتطلب عمل طويل ومتابعة حثيثة. وكذلك جلسات متعددة حينها تكون الأتعاب أعلى.

و في الواقع بوجود أفضل محامي قضايا عمالية لدى مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. لا داعي للقلق بشأن أتعاب المحاماة في القضايا العمالية. وذلك لأنه يراعي الوضع المادي السيء للعمال والظروف الصعبة التي يعانون منها مع أصحاب العمل. كما أنه يقوم ببذل كل ما في وسعه من مرافعة أمام المحكمة. والحصول على المستندات المطلوبة.

ورغم كل هذه الجهود التي يبذلها فإن قيمة أتعابه تكون بشكل معقول جدا. كما أنه يهدف إلى مساعدة العامل في القضية التي يرفعها في مجال القضايا العمالية. و ذلك من أجل تحصيل كامل حقوقه وإيصاله إلى بر الأمان من دون دفع أتعاب كبيرة. تفوق قدرة العامل المادية.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
محامي قضايا عمالية | 0566600220 | مجموعة الدوسري للمحاماة.

نتمنى بأن نكون قد تمكنا من تقديم الخلاصة من أفضل المعلومات القانونية التي تحمي حقوقك. سواء كنت عامل أو موظف أو حتى من أصحاب العمل. وقدمنا لكم أفضل المحامين المتخصصين في القضايا العمالية في مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة.

المصادر والمراجع:

نظام العمل في المملكة العربية السعودية.

مقالات مهمة.

  1. كيف أفصل موظف من العمل قانونا.
  2. ما هي إجراءات محكمة التنفيذ للحضانة.
  3. كم يأخذ المحامي في قضية الورث.
  4. امتناع الورثة عن تقسيم التركة.
  5. كيفية الحصول على الميراث من الممتنعين.
  6. رفع دعوى على مؤسسة.
  7. متى تثبت الرشوة.
  8. نظام الجمارك السعودي للسيارات.

8 أفكار بشأن “محامي قضايا عمالية”

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, عندي استفسار لو سمحت و ماعندي اي احد اسأله ولا اقدر الحين اروح مكاتب محامين بحكم اني صغيره في السن , بس سؤالي انا اهلي منفصلين و حضانتنا لماما
    بابا متكفل فالسكن و فالنفقه وكله الحمدلله
    لكن انا كل مشكله تسير بيني و بين ماما تطردني من البيت, سؤالي لها حق؟, وانا اطلع اذا طردتني و اروح لبابا وهو ساكن مع جدتي

  2. عندي استشاره اتمنى تفيدني, انا بيصير لي شهرين تقريباً متزوجه بس يشهد ربي عانيت كثير خلال شهر واحد بس من اول يوم وزوجي يعاملني ب اسلوب مو كويس وتحملت وصبرت بدايتها متصل ع والدي من اول اسبوع زواج يقول بنتك ماتفصخني ثوبي وتعلقه لما ارجع وماتسألني اذا ابغى اشرب شي وانا ماابغا تستقبل ضيوف ولا قدر انه شهر عسل ولا قدر انه اول اسبوع مع العلم اختي اللي كانت بتجيني وانا ناديتها لاني تعبت من الضغط النفسي
    بعد كذا كل شي يصير بيننا يقول لامه حتى اتفه الاشياء
    ويشوف مقاطع اباحيه ويقول لي سوي كذا وكذا
    ويقضي وقت طويل وهو بالحمام وانت بكرامه يشوف مقاطع رقاصات وغيرها
    ويتلفظ ب الفاظ ماتنقال ويلعن اهلي وامي
    واذا قلت تعبانه وديني للمستشفى يقول كأنه عمرك ٥٠ سنه وماوداني الا بعد ماساءت حالتي
    مع العلم انه يعرف بحالتي ويعرف بتعبي وانا مسويه عملية تثبيت فقرات ف الظهر
    وفوق هذا كله يتبلى بكذب قدامي سواء عند اهله او اهلي
    واذا واجهته يقول لاتدققي, واشياء كثير سيئه منها متحفظ مره لاتستخدمي الغلايه طفي المكيف ووو وفاتورة الكهربا ٧٠ ريال وماضنها كثيره يحسسني اني عايشه ف خيمه
    و٣ مرات يحاول يطردني من البيت
    اول اسبوع قال قومي اوديك لاهلك لانه تطاول ومارديت
    وثاني اسبوع يقول لوالدي مالها قعده ف البيت
    وثالث اسبوع تنومت بالمستشفى وراح البيت وخلاني متنومه لحالي ولااعرف شي ف جده وجا ثاني يوم طلعني من المستشفى على بيت اهلي اسأله فين رايح مايرد ولا معاي ملابس ولا شوز وانت بكرامه ولا جوالي ولا بطايقي ولاشي
    وجاب لي هديه جوال بداية الزواج واخذه يقول مالك شي عندي
    انا م انكر اني دافعت عن نفسي بس يشهد الله يعاملني بكره وكأنه مجبور رغم انه ولد خالي
    يهددني بالضرب ويقفل علي ابواب الغرف ويشيل المفاتيح
    ويقول جيبي الحكومه واهلي رفضو يتدخلو
    والدي يقول انا انتهى دوري ومابيدي شي قالت لي وحده من قريباتي استشير اي محامي
    انا كرهته وماعاد اقدر اتعايش معاه ويشهد ربي عانيت كل انواع العناء خلال الشهرين
    الان اخذ ملابسي وحطها في بيت اهله واتصل على والدي يبلغه
    اتمنى تفيدني كيف ممكن اتصرف 💔

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
    أرغب باستشارة قانونية مجانية جزاكم الله خير لعدم قدرتي على الدفع حيث انني بدون عمل على مدار عامين وحتى الان ومقيم بمدينة جدة …ودمتم برعاية الله وحفظه ،،،
    فيما يلي توضيح لمشكلتي حيث انني مقيم من الجنسية الفلسطينية وعمري 50 عاماً وأقيم في مدينة جدة .حيث انني تعرفت على شخص سعودي منذ 10 سنوات تقريباً وعلى أساس ان يقوم الشخص السعودي باستخراج سجل استثمار اجنبي لي مقابل اتعاب قدرها 25.000 الف ريال سعودي وقمت بتوقيع عقد بيني وبينه فقط بأن يكون كل شيء بأسمة لبدء العمل بالمؤسسة لحين استخراج سجل استثمار اجنبي لضمان حقي وبعد عدة محاولات مع وزارة التجارة لاستخراج سجل استثمار اجنبي لي لم تتم الموافقة على ترخيص الاستثمار لي من جهة وزارة التجارة . فقمت بالاتفاق مع الشخص السعودي ذاته على ان يقوم بنقل كفالتي عليه ونبدأ العمل سوياً وعلى ان يقوم بأخذ قروض من البنك لتمويل المؤسسة و العمل وبالفعل نقلت كفالة عليه وتم تأسيس مكتب صغير للمؤسسة من جيب الشخص السعودي وليس مني ومن ثم قام بأخذ قروض من البنك وعددها 4 قروض على مدار اربع سنوات بمعدل قرض كل عام ويتم سداد هذه القروض مع الفوائد للبنك من إيرادات المؤسسة وبالتالي اصبح الشخص السعودي المالك للمؤسسة وبرأس المال له من القروض الذي اخذها من مصرف الراجحي وحسب الاتفاق معه ان أقوم بأخذ نسبة من الأرباح قدرها 20% سنوياً كعمولات وبوانص مقابل الجهد المبذول مني بالإضافة الى راتب شهري قدره 10.000 عشرة الاف ريال وتوفير الموصلات والسكن لي بموجب عقد عمل رسمي واستمر العمل بالمؤسسة لمدة 10 سنوات تقريباً ومنذ عام وقع خلاف بيني وبينه ومن ثم توجه الى وزارة التجارة وقال لهم انه متستر علي ولديه عقد موقع مني بحوزته . وقامت وزارة التجارة باستدعائي وقلت لهم ان هذا العقد قديم موقع بيني وبينه لضمان حقي قبل استخراج سجل استثمار اجنبي ولكن هذا العقد لم يعمل به ولم ينفذ من الأساس ومجرد عقد مكتوب على ورق وتم تغير الاتفاق مع الشخص السعودي ولدي اتفاقية فسخ هذا العقد القديم بأن العقد لاغي وتم فسخه ولم يعمل به من الأساس، كما أن رأس المال ليس رأس مالي ورأس المال عباره عن قروض من البنوك ، كما ان الشخص السعودي قائم بصفة مستمرة ومباشر لعمله معي وعلى اطلاع دائم ومستمر ويقوم بالتوقيع والاطلاع اليومي على تقارير المبيعات والايرادات وهو من يقوم باستلام الإيرادات اليومية وايداعها بحساب المؤسسة بالبنك والاشراف الكامل على المؤسسة .فالسؤال هنا هل يعتبر هذا تستر تجاري ؟ مع العلم انني لم اودع ريال واحد بالمؤسسة ولم اساهم بالمؤسسة باي مبلغ وانني من المؤسسين للمؤسسة فقط بالعمل والمجهود مع الكفيل منذ البداية ورأس مال المؤسسة كان عبارة عن قروض من البنك وسددت للبنك من خلال إيرادات المؤسسة ولكن اعتراف الكفيل الكاذب بأنه متستر يثبت التستر بالرغم من فسخ الاتفاقيه الأولي ولدي اصل فسخ الاتفاقية وموضح بها انها لم تنفذ من الأساس والغيت ؟ كما ان الحقيقة ان كفيلي غير متستر علي حيث انه يعمل معي وهو من قام بأخذ القروض وسدادها للبنك من الإيرادات وهو قائم على العمل بالمؤسسة بنفسه ولكنه في الآونة الأخيرة اخذ قروض من البنوك وصلت قيمتها ثلاثة ملاين واثناء الازمة المالية في عام 2016 وعام 2017 تراجعت مبيعات المؤسسة ولم تفي المؤسسة بالتزاماتها مع البنوك وتدهورت المبيعات والايرادات ويرغب الكفيل وصاحب المؤسسة بتحميلي المديونيات المستحقة للبنوك فلجأ الى الكذب والتحايل على وزارة التجارة للتهرب من ديون المؤسسة . فسؤالي أيضا هل يكون متستر علي في هذه الحالة… جزاكم الله خيراً . ودمتم برعاية الله .

  4. اشكرجهودكم المخلصة في خدمة المحتاجين وعدي سؤال لو تكرمت :
    في حساب مكافاة نهاية الخدمة هل يتم احتسابها من تاريخ التعاقد الفعلي والممارسة الفعلية للعمل بعدموافقة الكفيل القديم والجديد أم من تاريخ نقل الكفالة؟ وشكرا

  5. السلام عليكم أريد سؤال مكتب المحامي محمد الدوسري لأنه من أفضل وأهم المحامين في السعودية وذلك بشأن قضية عمالية عجز الكثير من المحامين عن حلها وقد قيل لي بأن محامي قضايا عمالية ستجده عند الدوسري وهو من أفضل المحامين وأنا أثق بخبرتكم ومهارتكم و أرجو التواصل والرد شكرا

  6. أصلان صبري أرسلان

    ارجو استشاره قانونيه جزاكم الله كل خير
    انا مهندس اعمل بشركه مقاولات بعقد محدد للمده لمده سنه قابل للتجديد برضاء الطرفين وانا من التابعيه السوريه.
    انتهت السنه الاولى للعقد ب 12.Dec.2020 وتم تجديد العقد لسنه اخرى ولكن تفاجئت بان الشركه ستفسخ العقد قبل انتهائه ب ٧ شهور
    هل استطيع تحصيل كافه حقوقي عن باقي مده العقد مع تعويضات نهايه الخدمه حسب قانون العمل السعودي
    ارجو الافاده لكي استطيع اتخاذ القرار الصحيح مع الشركه علما انهم يعرضون علي تعويض راتب شهر فقط وانا طلبت منهم اتفاق بالتراضي على مبدء لا ضرر ولا ضرار ارجو الافاده هل لي الحق للمطالبه بكافه مستحقاتي عن المده المتبقيه للعقد اي ٧ اشهر في حال رفضت الشركه مبدء التراضي العادل للطرفين
    و جزاكم الله كل خير اتمنى الافاده بسرعه للاهميه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.