محامي جنائي | محامي القضايا الجنائية الأشهر في جدة

محامي جنائي في جدة في مكة المكرمة

يقدم مكتب المحامي محمد الدوسري الخدمات القانونية الجنائية بالترافع والدفاع عن الأشخاص المتهمون بجرائم جنائية. بشقيها:

  • الدعاوى الجنائية العامة: والتي تتمثل بالجرائم التي يدخل فيها الحق العام. وجرائم التعزير التي يكون فيها حق لله عز وجل.
  • الدعاوى الجنائية الخاصة: والتي تتمثل بالجرائم التي يكون فيها حقٌ خاص. وجرائم الاعتداء على الحقوق الفردية. سواء في:
    – النفس أو ما دون النفس.
    – جرائم السب والقذف.
    – الاختلاس والسرقة وخيانة الأمانة.
    – قضايا النفقة والامتناع عن أدائها.
    – إعادة النظر بالأحكام القطعية الصادرة في جرائم القتل.
    – جرائم حيازة أو تعاطي المخدرات وترويجها وتهريبها.
    – جرائم الاحتيال.

يمكنكم التواصل مع مكتب محمد الدوسري
على الأرقام التالية:
من داخل المملكة: 0566600220
من خارج المملكة: 00966566600220.
أو بالضغط على أيقونة الواتساب أو الاتصال في زاوية الصفحة.

نحن بمكتب محمد الدوسري نفتخر بالمهارات والكفاءات التي يمتلكها المحامي الجنائي كمهارات التحدث شفهياً وكتابياً للدفاع عن الموكل أمام المحكمة.

بالإضافة إلى مهارات البحث والتدقيق واستخراج الدلائل والقرائن التي تثبت براءة الموكل أو تخفف العقوبة عنه. وبكل تأكيد لا ننسى ذكر معرفة المحامي الجنائي بالقانون الجزائي والخبرات القانونية العالية. سواء في الأنظمة والقوانين واللوائح بالإضافة إلى المهارات التحليلية في القضايا الجنائية المعقدة.

المحامي الجنائي في مكتب محمد الدوسري لديه مهارات شخصية. ونفتخر بالعلاقات القوية التي قمنا ببنائها مع الموكلين. سواء المتهمين أو المدعين.

محامي قضايا جنائية جدة.

تتمثل القضايا الجنائية التي يمكن للمحامي الجنائي بمكتب محمد الدوسري الترافع عنها, ونذكر بعضها لأنه لا يمكن حصرها جميعاً في مقال واحد:

  • جرائم المخدرات: كالتعاطي والحيازة بقصد التعاطي. الحيازة بقصد الترويج لأول مرة. الحيازة بقصد الترويج للمرة الثانية. التهريب. ترويج المخدرات.
  • جرائم القتل, السرقة, الاغتصاب, السرقة بالقوة, الرشاوى.
  • القضايا الأخلاقية.
  • تهريب الأسلحة. اطلاق النار, قطع الطرقات.
  • الاحتيال.
  • الاعتداء.
  • جرائم حوادث السير.

وكما ذكرنا فإن المحامي الجنائي له من الخبرة والمعرفة القانونية ما يكفي للدفاع عن المتهم أمام القضاء. وفيما يلي ما يميز مكتب محمد الدوسري ويجعله أفضل محامي جنائي وأفضل محامي قضايا جنائية جدة. أو حتى أفضل محامي في جدة.

  • نحن نتابع باستمرار تعديلات الأحكام والأنظمة والقوانين ونحن على علم بمدى شدة العقوبة. حيث أن قانون العقوبات ذو مجال واسع والدعاوى الجزائية واسعة ومتشعبة جداً والأهم بهذا الخصوص أن محامي القضايا الجنائية جدة على علم دائم ومتابعة مستمرة بالعقوبة الجنائية التي قد وردت بأنظمة العقوبات.
  • المحامي الجنائي صاحب خبرة و تجربة بالجرائم الجنائية ونعمل أن نطور هذه الخبرة والتجربة بشكل دائم.
  • نحن نثق بأنفسنا ومحبين لمهنتنا السامية في الدفاع عن الموكلين ونسعى جاهدين إلى لعب دوراً فعالاً في مواجهة الخروقات القانونية ونسهم في بناء الدولة القانونية حسب رؤية المملكة 2030.
  • إننا نعلم مسؤولياتنا التي تقع على عاتقنا بشكل كامل. فإن كنت متضرراً أو كنت متهما فإن لجوئك للمحامي و استفادتك من مساعدته مبكراً تبين و تظهر مدى أهمية مساهمة المحامي بالدعوى.

محامي جنائي جدة.

القانون الجنائي هو مجموعة الأنظمة والقوانين والقواعد الحقيقية التي تحدد السلوكيات وعقوبات الأفعال الإجرامية.

محامي جنائي جدة يعرّف لنا الأفعال الإجرامية بصورة عامة على أنها الأفعال التي يمكن اعتبارها بنظر الحكومة مهددةً للسلامة العامة و رفاهيتها كما تصنّف الكثير من الجرائم تبعاً لشدتها إلى جناية أو جنحة.

وفي المملكة العربية السعودية يتم تطبيق العقوبات كما نص عليها نظام الإجراءات الجزائية.

ونظام الإجراءات الجزائية يوضح طريقة إقامة الدعوى أمام الجهات القضائية ومباشرتها وقت وقوع الجريمة. ومحامي جنائي جدة لديه معرفة واسعة في هذا النظام وتطبيقه والعقوبات التي ذكرت فيه.

كما أن محامي جنائي جدة يقدم الخدمات القانونية في الترافع أمام المحاكم المسؤولة عن النظر في الدعوى الجزائية.

ويقدم أيضاً اللوائح الاعتراضية والطعون قبل تنفيذ الحكم.

حيث أن نظام الإجراءات الجزائية في السعودية هو فرع من فروع القانون العام، والقانون العام هو  القواعد القانونية التي تعمل على تنظيم العلاقات التي تكون الدولة طرفًا فيها كونها صاحبة السلطة والسيادة.

والغرض من إنشاء فروع للقانون العام هو أن يتم تنظيم العلاقة القانونية التي تتعلق بمبدأ سيادة الدولة وسلطتها. وكما هو الحال في كل الدول فإن القانون العام آمر. ولا يمكن الخروج عنه أو الاتفاق على ما يخالفه. لأن الغرض الأاول للقانون العام هو حماية الأفراد وحماية المجتمع.

محامي جزائي في السعودية.

القانون الجزائي يختلف عن القوانين الأخرى من حيث العقوبات التي تترتب على الجاني بحال عدم اتباع القوانين إذ أن كل جريمة تتكون من عناصرها الجنائية ويمكن  أن تفرض عقوبة القتل بأمر من الملك أو من ينوب عنه. كما يمكن أن تكون تلك العقوبات بدنية أو جسدية كالجلد أو الرجم.

من المعروف أنه إذا تعلقت الدعوى بقضية جزائية أو جنائية فيجب البحث والتحقيق الدقيقين. ذلك لأهمية البحث والتحقيق في تغيير مصير المتهم. وإذا بم يكن الحكم الصادر قد أُسس على بحث وتحقيق دقيقين فلا تستبعد أن يكون الحكم الصادر غير عادل.

وهنا تبرز أهمية المحامي الجزائي عن باقي زملائه من المحامين. ذلك لأن خبراته القانونية والتحليلة ستساعد القضاء على العنصرين الأهم خلال سير الدعوى. وهما البحث والتحقيق. كاستدعاء الشهود والبحث عن الأدلة والبراهين وعرضها أمام القضاء.

حتى أنه في بعض الأحيان لو لم تكن خبرة المحامي الجزائي كبيرة وطويلة. لا يمكنه الترافع في قضايا جزائية معينة. كأم يكون محامي جزائي لديه الخبرة في قضايا السرقة والاحتيال والاختلاس ولكن ليس لديه الخبرة في قضايا القتل مثلاً. نتيجة قلّة خبرته في هذا النوع من القضايا من الممكن ألّا يبذل الجهد الكافي لينال موكله الحكم العادل.

المحاماة الجنائية.

كل محامي يعرف بأن التخصص باختصاص قانوني معين ومعرفة كل شيء به. خير وأفضل من امتلاك نصف المعرفة بكل الفروع القانونية.

وإذا أتى أحد لك وقال أنا استطيع أن أفعل كل شيء. يجب عليك أن تعلم بأنه لن يستطيع فعل شيء. وكما يُقال من أراد أن يشغل نفسه في أشياء كثيرة سيصبح غير قادر على الإنجاز.

لذلك نحن في مكتب محمد الدوسري نؤمن بأن يكون اختصاصنا المحاماة الجنائية. والمحاماة الجزائية ليست اختصاص أو شهادة نحصل عليها. إنما هي لفظ متداول في الوسط القانوني لمن اختص في استلام قضايا من نوعٍ معين.

لذا فإن أردت توكيل محامي جنائي أو محامي جزائي لا تتردد بالتواصل مع مكتب المحامي محمد الدوسري في جدة. وطلب محامي متخصص بالمحاماة الجنائية. ليترافع ويتوكل عنك ويمثلك أمام القضاء والجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

طرق الاثبات في القضايا الجنائية.

في القضايا الجنائية والقضايا الجزائية لا يمكن أن يضمن المحامي الجنائي حكم البراءة لموكله. حتى ولو كان أفضل محامي قضايا جنائية. ولكن يضمن المحامي أن يبذل قصارى جهده في الدفاع عن موكله. وأن لا يدخر جهداً في في البحث عن الأدلة التي تصب في طريق تبرئة موكله.  ولكن هناك بعض الأمور التي قد تحدث ضمن مجريات الدعوى والتي يتم فيها اثبات التهم الموجهة للجاني وهي كالتالي:

الاعتراف أو الإقرار.

الاعتراف أو الإقرار هو أقوى وسيلة اثبات في طرق الاثبات في القضايا الجنائية. فلو اعترف المتهم وأقر بفعله لهذا الجرم فقد أُلزم باعترافه. ولكن في بعض الأحيان يسقط الاعتراف أو الإقرار كأن يقر بفعله بالجريمة حتى يتستر على أحدٍ ما.

الكتابة.

وهنا نقصد الكتابة بكل أنواعها. سواء الكتابة الالكترونية أو الكتابة الورقية. كما يُقصد بالكتابة المستند. ويستخدم في حالات تحصيل الأموال أو الديون. كأن يسلف أحد ما المال لشخصٍ آخر وقد كتبوا فيما بينهم ما يثبت هذا الدَين. وبعدها يماطل المدين بتسديد ما عليه من الديون. فيمكن بهذه الحالة أن يتم تقديم الورقة التي وقعها المدين للقضاء وتستخدم كوسيلة للإثبات.

حلف اليمين.

حلف اليمين هو أحد طرق الإثبات المستخدمة في حالة عدم توفر أي دليل يدين الجاني. كأن تكون واقعة سرقة أو دَين بدون ورق يثبت حالة الدَين هذه.

بكلمات أخرى إذا لم يوجد أي شيء يدين الجاني يمكن أن تطلب من القضاء تحليف اليمين للمتهم. ولا يمكن للمتهم رفض حلف اليمين إطلاقاً وإّلا يصدر القاضي حكمه لمصلحك المدعي. أما إذا حلَف المتهم اليمين. فيصدر القاضي الحكم بناءاً على هذا اليمين.

الخبرة.

من المعروف أن القاضي لا يمكن له المعرفة الواسعة بكل مجالات الحياة. فقد تكون القضية محور النزاع بين شخص أبرم اتفاقاً مع مقاول. وبعدها تقدم هذا الشخص بدعوى على المقاول. والقاضي لا يملك الخبرة الهندسية الكاملة للفصل بهذا النزاع. فيستعين القاضي بخبرة مهندس من الهبئة السعودية للمهندسين مثلاً.

شهادة الشهود.

ويُقصد بشهادة الشهود هي الإفادة التي يدلي بها شاهد امام المحكمة بغرض توضيح الحقيقة أمام القاضي.

ويمكن القول بأن شهادة الشهود هي نقطة هامة جداً أثناء سير الدعاوى الجنائية لما لها من اعتبارات هامة قد تغير في مصير الحكم. ولكن شهادة الشهود هي دليل غير قاطع ويمكن نفيه في بعض الأحيان.

القرائن.

لا يمكن اعتبار القرينة دليل ولكن يمكن اعتبارها كخطوة إضافية في الوصول إلى الدليل. ولنوضح الفكرة أكثر. لنفرض أن شخصاً ما قام بسرقة المال من خزنة ولم يعترف بارتكابه للسرقة. ولكن بصماته وجدت في مسرح الجريمة. فإن البصمات هنا تعتبر قرينة للوصول إلى الدليل.

اقرأ أيضاً:

محامي متخصص بقضايا المحكمة العليا في السعودية.

استشارة محامي خبير بالقضايا في جدة.

اختصاص قاضي الأمور المستعجلة.

جرائم المعلوماتية في السعودية.

محامي قضايا غسيل الأموال في السعودية.

1 أفكار بشأن “محامي جنائي | محامي القضايا الجنائية الأشهر في جدة”

  1. السلام عليكم إن أفضل محامي قضايا جنائية ممتاز في جدة هو الدوسري بلا منازع فقد خلصني من أكبر مشكلة واجهتني حيث اتهمت بالسرقة وأنا بريئ …والحمد لله بفضل خبرة المحامي كسبت القضية وتمت تبرأتي من تهمة السرقة فقد
    قدم المحامي أهم الأدلة التي منحتني البراءة بفضل ذكائه ومهارته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اتصل بالمحامي الآن
محامي جدة مكة
اتصل بالمحامي الآن