محامي تجاري في السعودية | المحامي الأسرع في حل النزاعات التجارية

افضل محامي شركات ومحامي تجاري في السعودية

أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الالكتروني للمحامي التجاري محمد الدوسري. أفضل محامي تجاري في جدة.

بكل تواضع مكتب محمد الدوسري هو أحد أشهر المحامين التجاريين في جدة واكتسب هذه الشهرة نتيجة لأنه المحامي الأسرع في حل النزاعات التجارية وأفضل محامي يتولى قضايا الشركات والعقود التجارية.

خصصنا هذا المقال لنعرفكم ببعضاً من خدمات مكتب محمد الدوسري في القضايا التجارية التي يتولاها.

محامي تجاري في جدة.

كما أردفنا في بداية المقال فإن مكتب محمد الدوسري هو مكتب أفضل محامي تجاري في جدة ويقدم مكتبنا الخدمات القانونية التجارية التالية:

نحن نقوم بالترافع والتوكل في كافة القضايا التجارية بناءاً على معرفتنا الكبيرة وخبرتنا في نظام المحاكم التجارية في السعودية كما أننا نعمل على حل المنازعات الناشئة عن العلاقات التجارية فيما بين الشركات من خلال التحكيم أيضاً. ولمزيد من المعلومات عن التحيكم راجع مقال كيف اصير محكم في السعودية. حيث أن التحكيم التجاري هو السبيل السريع من لحل اشكالات العلاقات التجارية دون أن يكون هناك حاجة للجوء إلى المحاكم.

نحن كمكتب محاماة متخصص بالقضايا التجارية فيمكن أن تعترنا خيرُ عونٍ لك ابتداءاً من تأسيس شركتك التجارية مروراً باندماج الشركات أو حتى تصفيتها أو إعلان إفلاس الشركات

ويمكنك الإطلاع على أتعابنا في معظم القضايا من خلال الاطلاع على صفحة كم يأخذ المحامي على القضية وما هي أسعار المحامين في جدة.

القضاء التجاري | محامي متخصص بالقضاء التجاري.

إذا ما وكلت محامي تجاري فلا بد أن يكون هذا المحامي ذو خبرة كبيرة في القضاء التجاري ونظام المحاكم التجارية في السعودية. ويمكنك طلب المحامي المتخصص بالقضاء التجاري من مكتب محمد الدوسري من خلال الضغط على أيقونة الوتساب أو أيقونة الاتصال في زاوية الصفحة. وفيما شرح لبعض تعديلات القضاء التجاري الهامة التي أدخلت على نظام المحاكم التجارية.

 السعودية قطعت شوطاً كبيراً فيما يتعلق بترتيب المنظومة القضائية ونخص بالذكر منظومة القضاء التجاري. لما لها من دور بارز بتحقيق رؤية السعودية المستقبلية لعام2030 والتي تهدف إلى جذب الاستثمارات الأجنبية عبر حزمة من الأنظمة القانونية التي تدعم الاستثمار وبالتالي تحقيق عنصر الجذب المراد.

أخر هذه الجهود الجبارة هي الموافقة التي تمت على مشروع نظام المحاكم التجارية. إذ يهدف لرفع تصنيف المملكة بالمؤشرات الدولية التي لها صلة بالقضاء التجاري وذلك بجانبيها التطبيقي و القانوني. إضافة لسرعة الفصل بالدعاوي وتقليص أمر التقاضي.

كما أن مشروع النظام يهدف لبناء محاكم تجارية متكاملة بحيث تتوافر بها كافة الأقسام وكافة الإجراءات التي تلزم. بالإضافة لمراعاة كل شروط وأعراف التجار، وتعزيز مبدأ الوضوح و الشفافية في إجراءات التقاضي من خلال المرونة والقابلية للتحديث والتطوير إضافة لرفع جودة مخرجات القضاء التجاري.

وقد أوضحت المادة (96) كل ذلك حيث جاء فيها تأسيس الأقسام المختصة بالمحكمة التجارية، إضافة لوضع مسارات لأوامر الأداء والدعاوى اليسيرة. ومراعاة اتفاقيات وأعراف التجار وتزمين الإجراءات، ومراعاة القضايا اليسيرة.

لمزيد من المعلومات عن القضايا السيرة راجع مقال: القضايا اليسيرة التي حددها مجلس القضاء الأعلى.

وقد شملت أيضا تفعيل مفاهيم تهيئة الدعوى، والتحول الإلكتروني الكامل للإجراءات, وإعطاء دور كبير للباحثين ولمعاوني القضاة ومن الجدير بالذكر هو أن المحاكم التجارية إحدى فروع محاكم الدرجة الأولى وتنتشر في أرجاء محافظات المملكة العربية السعودية.

محامي قضايا تجارية.

تتضمن مهام محامي قضايا تجارية كثيراً من الأعمال التي لا يمكن حصرها بمقال نظرا لكثرة القضايا المتجددة في كل يوم. ولكن فيما يلي بعض مهامه الأساسية:

  1. تشغيل وتأسيس مختلف الفروع الأجنبية للشركات الأجنبية.
  2. الدعم باختيار مقر الشركة بالإضافة لمراعاة عوامل قانون الضرائب وقانون الإقامة.
  3. حركة الشحن أو الخدمات الدولية.
  4. المساعدة بتوضيح تصريح التأشيرات والإقامات للمستثمر وما إلى ذلك.
  5. يقدم محامي تجاري المشورة بشأن القوانين الخارجية التي لها صلة بالشركة.
  6. تقديم الاستشارات القانونية في قانون التاجر المعتمد خارج المملكة.
  7. استشارات مالية.
  8. الخدمات القانونية بما يتعلق بالضمان الاجتماعي وقانون العمل خارج أراضي المملكة.
  9. الاستحواذ و إعادة الهيكلة.
  10. قانون الوكالة التجارية الأجنبية.
  11. قانون العقود الدولي.
  12. إنشاء عقود العمل والمبيعات المطلوبة .
  13. نشر الموظفين في المنطقة الدولية.
  14. تمثيل العلامات التجارية .

محامي تجاري بالرياض.

محامي تجاري الرياض هو ما يطالبه العديد من الأشخاص الذين لجؤوا إلى مكتب محمد الدوسري في جدة. فإن كنت من قاطني جدة أو الدمام أو المدينة أو حتى الرياض أو كنت أحد الوافدين. لاشك بأنك قد لجأت لمحامي مكتب الدوسري في جدة للحصول على احدى الخدمات القانونية. من استشارات قانونية او لصياغة عقد يتعلق بتجارتك او لقضية ما تتعلق بالأحوال الشخصية وغير ذلك.

نحن وبحمد الله نفتخر بما حققناه من نجاحات ونتائج مبهرة ومميزة على الصعيد القانوني. ذلك لأن كل ما نقدمه للعميل الكريم يكون بصدقٍ وأمانة مع الموكل بالإضافة للخبرة القانونية الطويلة بكل درجات التقاضي وكافة القضايا القانونية والقدرة على الترافع أمام مختلف أنواع المحاكم باختصاصاتها.

وهذا ما ترك لنا بصمة كبيرة في عالم المحاماة عامةً ولدى عملائنا بشكلٍ خاص. كل ذلك ساهم بأن نأخذ لقب أفضل محامي تجاري في جدة. وهذا النجاح قد شجعنا بكل تأكيد على افتتاح فرع جديد في مدينة الرياض لنقدم لكم كل ما يسعنا من علمنا ومعرفتنا القانونية و لنكون الأقرب لكل من لديه أي مشاكل قانونية وبحاجة لحل.

الخدمات التي سنقدمها في مكتب الرياض:

  1. تمثيل عملائنا بكافة القضايا والمشاكل التجارية في المملكة العربية السعودية .
  2. اخذ دور الوسيط التجاري المميز فيما بين المنظمات .
  3. القيام في تقديم المشورة القانونية فيما يتعلق في طريقة حل الخلاف التجاري بالطرق الودية.
  4. العمل على إجراءات تطبيق الأحكام الأجنبية في ضمن المملكة العربية السعودية.

محامي متخصص في القضايا التجارية.

يحتاج كل تاجر إلى محامي متخصص في القضايا التجارية إن كان النجاح هو غايته. حيث أن اختيارك محامي تجاري في جدة متمرس ومتمتع، بالخطابة والإقناع والتصدي للأفكار سيضمن لك لا محالة تشخيصًا مفصلاً لكل فرص نجاحك، ونادرًا جداً ما يتعارض ذلك التشخيص مع النتيجة النهائية. إضافة لتنفيذ استراتيجية وقوة القناعة التي أثبتت فعاليتها منذ زمن طويل.

إن محامي متخصص في القضايا التجارية هو محامي مختص بالقانون التجاري بالنسبة للشركات المتوسطة والصغيرة. فأياً كان الخصم ، فإنه سيتم الدفاع عن المستوى المنخفض لإيجارك التجاري بكل قوة إن كنت مستأجر.

أما إن كنت المؤجر، فإنه سيتم رفع الإيجار للحد الأقصى. وفي حالة الإخلاء ، فسيتم تحسين التعويض حول استبدال أصول عملك بالإضافة للملحقات والتكاليف. حيث يسمح التوافر الدائم للشركة واستجابتها في العمل على تحصيل فواتيرك الغير مدفوعة بأسرع وقت يمكن.

بالإضافة إلى أنه سيتم إجراء بحث أولي حول حالة عمل المدين ، وذلك بغية تجنب البدء في الإجراء. الذي قد يكون دون أي فائدة وذلك في حال كان المدين في حال تعليق للمدفوعات.

أما فيما يتعلق بالمنازعات التي تجري فيما بين الشركاء، فإنه أولاً سيتم معالجتها من وجهة نظر التوفيق وبحال عدم وجود أي ترتيب ودي ، فإنه ستتخذ كافة التدابير من أجل تأكيد حقوقك مما يحقق أفضل النتائج لمصلحتك.

رفع قضية تجارية.

نقدم خدمات الترافع والتوكل في كل القضايا التجارية كما أسلفنا في بداية المقال وهذه الخدمات تشمل رفع القضايا التجارية وفيما يلي طريقة عملنا في رفع القضايا التجارية. 

وزارة العدل في المملكة العربية السعودية مكنت من تقديم دعوى تجارية بصورة الكترونية كالآتي. وقد اتاحت الخدمة لمن يطلب قيد الدعوى ان يتقدم بطلب القيد بشكل الكتروني حسب المواد والإجراءات النظامية، إضافة لقواعد الخدمة.

اما فيما يتعلق بمتطلبات هذه الخدمة فهي:

  1. أن تكون الدعوى المقدمة من اختصاص القضاء التجاري.
  2. لابد من أن يكون أحد أطراف الدعوى حاملاً سجلاً تجارياً.

يمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل تقديم دعوى الكترونية.

  1. قم بالدخول لبوابة نظام القضاء التجاري.
  2. الخطوة التالية اختر الخدمات القضائية.
  3. قم بتقديم الدعوى.
  4. ومن ثم املأ البيانات المطلوبة.

وللقراءة بتفصيل أكثر راجع مقال: إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية في السعودية.

يقوم في العمل على تقديم المساعدة ،  في حل جميع المشاكل أو عرض استشارة قانونية ، تتعلق في مشكلتك .

لمحة عن المحامي التجاري محمد الدوسري.

منذ افتتاح المكتب عمل المحامي التجاري محمد الدوسري بجد ليكون من أفضل المحامين التجاريين الذين يلعبون دوراً في فعالاً في إدارة المشاريع. ويمتلكون فهماً عميقاً بما يتعلق في نظام الشركات ونظام المحاكم التجارية والنظام التجاري.

كما أن المحامي محمد الدوسري يمتلك القدرة على فهم واستيعاب وإدراك جميع التفاصيل والامور في صورة عامة وامكانية التواصل مع جميع العملاء واستيعاب أهدافهم بشكل كبير ودقيق.

نحن قدمنا ونقدم العديد والعديد من الاستشارات القانونية التجارية الحكيمة والناجحة للعديد من التجار وأصحاب رؤوس الأموال و الشركات والمؤسسات.

نظام المنافسة التجارية الحديث.

إن نظام المنافسة يتضمن جميع اللوائح والاجراءات و القوانين التي تُعنى بضمان الالتزام الجدي في قاعدة حرية التجارة، وحرية الصناعة في اقتصاد السوق الحر.

كما أن نظام المنافسة التجارية التابع إلى الهيئة العامة للمنافسة التجارية يؤمن لك محاربة ما يسمى الممارسات الاحتكارية.

في النهاية إذا ما احتدت إل ى أي خدمة قانونية لا تتردد بطلب محامي تجاري خبير بالغرفة التجارية من مكتب الدوسري ليقدم المشورة القانونية بما يتعلق بالقانون التجاري السعودي. أو تنظيم مختلف عقود الشركات التجارية.

وتأسيس الشركات وكتابة لوائحها الداخلية، كما يعمل محامي تجاري في مكتبنا على صياغة اتفاقيات التعاون التجارية التي تجري بين الشركات. بالإضافة لمتابعة عمليات الدمج والاستحواذ ، وتقديم كافة طلبات الصلح الواقي والإفلاس. ومتابعة المفاوضات التجارية والصفقات التي لها صلة بمصالح موكلينا.وكل ما يتعلق بقانون التجارة والمنافسة والعقود والملكية والضرائب وقانون العمل والتأمين.

اقرأ أيضا:شكوى دعوى على البلدية بالسعودية
حساب المواريث والتقسيم بالسعودية.

تقديم رفع دعوى تقسيم الميراث في السعودية .

3 أفكار بشأن “محامي تجاري في السعودية | المحامي الأسرع في حل النزاعات التجارية”

  1. تنبيه Pingback: رفع دعوى شكوى في ديوان المظالم | المحامي محمد الدوسري 00966545040509

  2. السلام عليكم أسكن في جازان في السعودية أريد استشارة محامي قضايا تجارية وخدمات القضاء التجاري من أجل الادعاء على تاجر قام ببيعي بضاعة ودفعت ثمنها وعندما وصلت عندي اكتشفت أنها تالفة وغير صالحة للاستعمال ولا يريد أن يستردها ويعيد مالي متحججا بأنها قد تلفت عندي وأريد القصاص العادل

  3. يعطيكم العافية في مكتب الدوسري أفضل مكاتب المحاماة سمعت أن المحامين في مكتبكم يمتلكون قدرات النجاح والتميز في جميع القضايا وانا لدي قضية تجارية أحتاج فيها إلى محامي قضايا تجارية وخدمات القضاء التجاري من أجل رفع دعوى ضد أحد تجار التجزئة الذي اشترى بضاعة مني دون أن يدفع ثمنها في الوقت المتفق عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.