محامي أحوال شخصية جدة

محامي أحوال شخصية جدة

في مكتب مجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية نضع بين يديكم خبرة سنين طويلة لـ محامي أحوال شخصية جدة, ليتولى عنكم المرافعة في القضايا التي تنظر بها محكمة الأحوال الشخصية في جدة ومنها:

في الحقيقة لا يسعنا ذكر كل القضايا التي نتولاها والتي تتعلق بمحكمة الأحوال الشخصية. لذلك لأي استفسار لا تتردد بالتواصل معنا من خلال زر الواتساب في زاوية الصفحة أو من خلال زر الاتصال أيضاً.

إن كنت تبحث عن أفضل محامي أحوال شخصية جدة فإنك وصلت لوجهتك الصحيحة. مكتب مجموعة محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية يساعدك على تجاوز أي عائق قانوني تمر به.

أفضل محامي احوال شخصية جدة.

قبل أن تتواصل مع المحامي يجب أولاً التأكد من أنه متخصص في قضايا الأحوال الشخصية حتى تضمن أنه قادراً على ارشادك للطريق الصحيح والتوكل عنك في قضاياك. فالاختصاص نقطة هامة جداً بالنسبة للمحامي وبالنسبة للموكل على حدٍ سواء فإن كانت قضيتك تتعلق بالمحاكم التجارية والنظام التجاري فالأمر يتطلب محامي تجاري.

ومن جهةٍ أخرى قد تكون قضية جنائية أو قضية تتعلق بالمحكمة الجزائية ونظام الإجراءات الجزائية فالأمر يتطلب منك الاستعانة بمحامي قضايا جنائية كون الإجراءات الجزائية تختلف عن الأصول العادية. لما يتطلبه الأمر من متابعة إجراءات التحقيق وخلافه، وكذلك عزيزي القارئ بالنسبة لمواضيع حياتك الأسرية وما ينجم عنها من خلافات قد تدور حول قضايا الطلاق وفسخ النكاح وما يتشعب عن هذه القضايا من قضايا أنت بغنى عنها كقضايا الحضانة والنفقة والزيارة وغيرها من قضايا الأحوال الشخصية تتطلب الاستعانة بمحامي متخصص في قضايا الأحوال الشخصية ليستطيع توجيهك نحو الطريق السليم لما لديه من خبرة وإلمام كبير في هذه المواضيع.

عبر مكتب مجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة يمكنك طلب استشارة قانونية اون لاين من محامي أحوال شخصية جدة.

محامي استشارات احوال شخصية.

في حقيقة الأمر فإن الاستعانة بمحامي خبير ليتولى عنك قضيتك هو أمراً مريح نفسياً كونك ستكون متأكداً بأن أحداً يعرف ما الذي يتوجب عليه فعله ومتى. هذا من جهة ومن جهةٍ أخرى فإن وجود شخصٍ يستطيع الإجابة على كل استفساراتك هو أمر في غاية الأهمية كونه سيزيح عنك القلق.

إذ أن أحد أهم مهام محامي أحوال شخصية جدة خلال فترة سير الدعوى هي إجابتك على استفساراتك والبحث عن حلول وإخبارك عن المراحل التي تمر فيها قضيتك. ومتابعتها بنفسه وبشكلٍ دائم. على سبيل المثال: بعد صدور الحكم إن كان الحكم غير منصف من وجهة نظرك يتوجب عليه فوراً أن يقوم بصياغة اللائحة الاعتراضية ورفع القضية لمحكمة الاستئناف لتنظر بالحكم من جديد.

ومن جهةٍ أخرى لشرح أهمية وجود المحامي خلال القضية هي كما يقال في عالم المحاماة درهم استشارة خير من قنطار قضايا ويُقصد بهذه العبارة أنه يتوجب عليك قبل إقدامك على أي إجراءٍ قانوني الحصول استشارة المحامي خبير بالقضايا.

أفضل محامي للأحوال الشخصية في جدة.

نضع بين يديك كل خبراتنا التي حصلنا عليها خلال عدد كبير من القضايا الناجحة والرابحة وسنين طويلة في الإجراءات القضائية. وهذه الخبرة والنجاح في القضايا هما ما ساعدانا على أن نكون من أفضل محامي الأحوال الشخصية في جدة. وأيضاً فإن الكفاءة العالية أثمرت سجلاً حافلاً بالقضايا الناجحة.

أفضل محامي للأحوال الشخصية في جدة هو سبيلك لحل أي قضية أسرية تواجهك أو قضايا وقف أو قضايا تقسيم الميراث في السعودية.

لا تتردد في التواصل مباشرة مع محامي أحوال شخصية في مكتب الدوسري من خلال الضغط على أيقونة الاتصال في زاوية الصفحة.

رقم محامى احوال شخصية.

يمكنك التواصل على رقم محامي الأحوال الشخصية في مكتب الدوسري للاستشارة القانونية أو لطلب محامي ترافع بأي من قضايا الأحوال الشخصية ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • إعادة النظر في دعاوى الخلع التي تم رفضها.
  • التوكل والترافع في قضايا النفقة والحضانة والزيارة.
  • كل القضايا الأسرية بما يشمل فسخ عقود الزواج والطلاق للضرر.
  • قضايا الميراث وامتناع الورثة عن تقسيم الميراث.

استشارات قانونية اسرية.

القضايا الأسرية اخذت حيزاً كبيراً من نصيب القضايا في المحاكم ونالت اهتماماً بالغاً نظراً كونها تمس الأسرة والأسرة هي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع. فوقف الباحثين على الأسباب التي أدت لظهور حالات كثيرة من اختلاف على النسب والحضانة وفسخ النكاح والطلاق وما طرأ عليه من مطالبة بالتعويض.

ويرجع ذلك لأسباب عديدة من جانبٍ اجتماعي ومن جانب دينيٍ لذلك تسعى المؤسسات الاصلاحية لنشر الوعي ونحن بدورنا وعبر الموقع الالكتروني لمجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية ومن منطلق دورنا في نشر الوعي القانوني نحاول قدر الإمكان معالجة الموضوع قبل تفاقمه ووصوله للمحاكم من خلال الإصلاح ومعالجة الأسباب التي ادت لذلك.

في الحقيقة فإن الاستشارات القانونية الأسرية ساهمت في حل الكثير من الخلافات الأسرية ومنعت تفاقمها. على سبيل المثال قبل البدء بإجراءات الطلاق نضع بعين الاعتبار لدى الطرفين “الزوج والزوجة” الآثار السلبية التي تنجم عن الطلاق ونحاول اصلاح جوانب الخلل في العلاقة أو التغاضي منعاً لتفاقم الوضع وامتداد أثره إلى الأطفال، وبذلك نكون عزيزي القارئ قد ارضينا ضميرنا في المحافظة على اسرة كادت أن تتفكك.

فلا يهمنا كم من القضايا سنكسب إذا كان سينجم عنها دمار أسرة بأكملها فالصلح سيد الأحكام ومن أي نزاع أن كان حول ارث وخلافه يجب أولاً اللجوء للطرق والحلول الودية قبل اللجوء للمحكمة وبذلك تسود المحبة والوفاق ويخفف العبء والضغط عن المحاكم.

وبذلك تساعد المحاكم على النظر في الدعاوى بدقة والاسراع في الفصل فيها. لذلك ومن هنا تكمن أهمية الحصول على استشارة قانونية من محامي أحوال شخصية جدة وان امتد اثر النزاع للمحكمة يكون إلى جانب محامي متمرس ولديه خبرة وكفاءة عالية في هذا المجال يستطيع الترافع عنك وتقديم الدفوع المنتجة في القضية.

ختاماً نقول بأنه ومع وجود فريق من خيرة محامين جدة في مجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية والتي تمتاز بالخبرة لسنوات طويلة وكفاءة عالية في إيجاد الحلول القانونية ومناقشة الدفوع بحكمة وبلاغة وذكاء. ولكننا في بداية الأمر نلجأ للصلح قبل البدء بإجراءات التقاضي.

محامي متخصص في الاحوال الشخصية.

محامي أحوال شخصية كثير من الأفراد يبحثون عنه لأسباب عديدة منها ما هو جيد كالزواج و منها ما هو عكس ذلك كالطلاق والنزاعات الأسرية العديدة. إذ أن محكمة الأحوال الشخصية بجدة تعتبر بأنها أكثر محاكم جدة ملئاً بالمواطنين وذلك نظراً لكونها متخصصة في الفصل بأكثر القضايا انتشاراً و شهرةً وهي قضايا الاحوال الشخصية والتي تتمثل بعقود النكاح، الطلاق، والخلع، و العضل، إضافة للقضايا الأسرية الأخرى والتي تشكل الغالبية العظمى من القضايا التي يتم تداولها أمام محاكم الأحوال الشخصية بجدة و المملكة العربية السعودية كما تنظر تلك القضايا من خلال توكيل محامي أحوال شخصية جدة.

مكتب أفضل محامي في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية يرحب بكم في حال كان لديكم أي من المرافعات
والاستشارات القانونية فإياك والتردد بجعل وجهتك ومقصدك له دون غيره من المكاتب القانونية.

استشارات قانونية احوال شخصية.

إن مجال نظام الأحوال الشخصية يعتبر أحد المجالات الرئيسية والمركزية التي لا يمكن أن نغفل أو نحيد عنها إذ أن الزيادة الكبيرة التي حدثت بالسنوات الأخيرة بما يتعلق بنسب الطلاق والخلع والحضانة وغيرها قد أدت لزيادة في المتقدمين من أجل الحصول على استشارات قانونية ضمن هذا المجال حيث أن قانون الأسرة يعتبر مجالًا معقداً و واسعاً.

بالتالي فالخبرة والمعرفة والتخصص المهني المحدد هو أمر مطلوب بالمحامي الذي تتعامل معه بحيث  ينشأ تعقيد قانون الأحوال الشخصية  من أنه مجالًا قانونيًا مصحوبًا بجملة أمور منها العواطف والأزمات الاقتصادية والعقلية وما إلى ذلك، من أمور قد تمر بها الأطراف عند حلول النزاع و التي قد تؤثر أحيانًا، على كيفية و طريقة اتخاذ القرارات.

مكتب أفضل محامي في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية يرحب بكم في حال كان لديكم أي من المرافعات
والاستشارات القانونية فإياك والتردد بجعل وجهتك ومقصدك له دون غيره من المكاتب القانونية يمكنك عزيزي القارئ التواصل مع المحامي محمد الدوسري على رقم الجوال :من داخل المملكة : 0545040509 والرقم الدولي : 00966545040509

بعض الاستشارات التي تردنا.

من هو الشخص الذي يمكن ان يكون ولي في الزواج؟

الولي في الزواج يتوجب أن يكون العصبة بنفسه و ذلك تبعاً لترتيب الإرث كما يشترط أن يكون محرماً ومن الأمثلة على ذلك في حال كان للفتاة أخ لأب و أخ شقيق، فإن الأخ الشقيق يعتبر بأنه ولي الفتاة بالزواج.

ما هي الشروط التي يجب أن تتوافر بصاحب الولاية في الزواج و هل يمكن أن تنتقل للأم ؟

الولي لابد أن يكون عاقلاً راشداَ بالغاً. و في حال لم يكن للمرأة عصبة فإن ولاية الزواج تنتقل للأم إن توفرت فيها شروط الولاية و لكن بشرط الكفاءة و مهر المثل .

هل يمكن للولي تزويج الفتاة دون إذنها ؟
في حال زوج الولي الفتاة دون أخذ إذنها و بعدها قد  علمت بما حصل فإن العقد يكون موقوفاً على الإجازة الصراحة منها.

هل من الجائز التوكيل في عقد الزواج؟
يجوز التوكيل بعقد الزواج إما وكالة مطلقة و إما وكالة مقيدة ولا يمكن للوكيل تزويج موكله من نفسه أو من أحد فروعه أو أصوله إلا إذا نص على ذلك صراحة ضمن الوكالة.

بحال أرادت المرأة المطلقة والتي قد بلغت العشرين من عمرها الزواج برجل آخر، هل بإمكانها ذلك بمفردها
و دون أن يكون هناك بيان رأي وليها؟

إن أتمت المرأة الثامنة عشرة من عمرها و أرادت أن تتزوج فإن القاضي يطلب من وليها أن يبين رأيه و ذلك خلال فترة لا تزيد على خمسة عشر يوما فإن لم يعترض أو كان اعتراضه من غير الجدير بالاعتبار فالقاضي يأذن بزواجها بشرط الكفاءة ومهر المثل.

لأي استشارات قانونية أو استفسارات بكل ما يتعلق بقضايا الأحوال الشخصية من زواج وطلاق وقضايا إرث لا تتردد بالتواصل معنا. مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

1 أفكار بشأن “محامي أحوال شخصية جدة”

  1. السلام عليكم أقيم في جازان و أحتاج إلى محامي أحوال شخصية لاني أريد رفع دعوى إراءة صغير ضد زوجي الذي حرمني من رؤية الصغار أو التواصل معهم بعد الطلاق وهل يمكنني رفع دعوى حضانة لاني أريد أخذ الاولاد من زوجي وأرجو أن يكون المحامي محمد الدوسري هو من يتولى القضية لأضمن النجاح وكسب القضية لأنه من أمهر المحامين في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *