محامي تستر تجاري

محامي تستر تجاري

محامي تستر تجاري من مجموعة الدوسري للمحاماة سيساعدك في التعرف على كافة المفاهيم المتعلقة بموضوع التستر التجاري لما له من نتائج سلبية تهدد اقتصاد المملكة العربية السعودية كونه يؤدي إلى المنافسة الغير عادلة.

ومما لا شك فيه بأن السؤال الأبرز لدى العديد من الناس يكون حول أنواعه كيف يتم إثباته وكيفية الحماية من التستر التجاري؟؟. وذلك ما سنتعرف عليه من خلال متابعة قراءة المقال.

محامي تستر تجاري.

في الآونة الأخيرة أصبح موضوع التستر التجاري من الجرائم الحديثة نسبيا الذي ظهر مع النهضة الاقتصادية التي تشهدها المملكة. علاوة على ذلك توجه أنظار رجال الأعمال والمستثمرين إلى المملكة العربية السعودية. لتكون الهدف الأول لاستثماراتهم. وتوظيف رؤوس أموالهم. ومن أجل التهرب الضريبي وإجراءات الترخيص يلجؤون إلى التستر التجاري.

لذلك لا بد من طلب استشارة محامي تستر تجاري في جدة بأي من الأنشطة التجارية الخاصة بك. لتحمي نفسك من الوقوع كضحية لجريمة التستر التجاري. و في الحقيقة من المهم جدا أن الاستعانة بمحامي تستر تجاري متمكن وخبير في المملكة العربية السعودية. يمتلك مهارة عالية وخبرة عمل طويل في قضايا التستر التجاري أيضا.

لذلك لا تضيع الوقت في البحث عن أفضل محامي تجاري في جدة ومحامي تستر تجاري فلدى مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة. نخبة المحامين المتخصصين بقضايا التستر لتجاري المستعدين وبشكل دائم لتقديم كل ما يلزمك من الاستشارات القانونية.  والتوكل عنك أمام المحاكم التجارية. وتولى مهمة الدفاع عنك عند الحاجة وجمع كل الأدلة والبراهين التي تثبت براءتك أمام النيابة العامة.

محامي تستر تجاري

بالإضافة الى قيامه برفع الدعوى أمام المحكمة العامة. للمطالبة بالمستحقات المالية وجمع كافة الأدلة القاطعة التي تعمل على نفي تهمة التستر التجاري الموجهة ضدك. ويمكنك التواصل مع مكتبنا مكتب الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الأرقام الموجودة في موقعنا في حال كنت بحاجة إلى محامي للتوكيل ولطلب محامي تستر تجاري في جدة.

ولا بد من التذكير دائماً بأن درهم وقاية خير من قنطار علاج. بعبارة أخرى عليك أن تستشير محامي تستر تجاري في جدة من مكتبنا مكتب الدوسري في أي خطوة تجارية. والذي لديه الكوادر المتخصصة في جميع المجالات القانونية عامة والتجارية خاصة الذي يتابع معك تفاصيل قضيتك خطوة بخطوة. ليوصلك إلى بر الأمان وتحصين نفسك من أي مخاطر قد تواجهك.

قد يهمك أيضا:

أنواع التَّستر التِّجاري.

بالإضافة لما تم ذكره في بداية مقالنا إلى أن التستر التجاري من الجرائم التي تضر باقتصاد المملكة إلا أنه هناك عدة منه ولذلك تختلف عقوبة التستر التجاري في السعودية بحسب كل نوع. وكذلك دفع الغرامة المالية المترتبة وفقا لبنود قانون التستر التجاري في السعودية، لذلك دعونا نتعرف على أنواع التستر التجاري.

هناك عدة أنواع للتستر التجاري في المملكة العربية السعودية وهي.

  • ‎النوع الأول: هي أن تقوم شراكة بين الأشخاص غير السعوديين. مع أحد المواطنين السعوديين. ويتم ذلك من دون ترخيص من الجهة المختصة أي من قبل وزارة التجارة السعودية.
  • ‏النوع الثاني: أن يتم اسناد أعمال معينة من مواطنين غير سعوديين مقابل مبالغ مالية معينة.
  • ‏النوع الثالث: أن يكون المواطن السعودي كفيل لأحد الوافدين الغير السعوديين. وتوفير العمل له.
  • ‏النوع الرابع: أن يقوم الشخص الغير السعودي (من المستثمرين أو الوافدين) في أحد الأعمال التي لا تحتاج إلى ترخيص، أو لأحد الأعمال التي لا تحتاج إلى السمسرة.

لذلك في حال كنت وافدا أو من مواطنين المملكة العربية السعودية وتورطت في جريمة التستر التجاري فيمكنك الاستعانة بأفضل محامي تجاري في جدة وهو محامي تستر تجاري من مكتبنا مكتب الدوسري في جدة. صاحب الخبرة الكبيرة في تلك القضايا. وذو المعرفة والواسعة بالقوانين والأنظمة المتعلقة بنظام مكافحة التستر التجاري في السعودية. والقادر على تحليل أدق التفاصيل. من أجل إيجاد حل لقضيتك وفق طرق إجراءات قانونية صحيحة.

قد يهمك أيضا:

كيف يتم اثبات التستر التجاري.

هناك عدة طرق يتم بها اثبات التستر التجاري وهي الكشوف لحسابات بين الطرفين أو بالعقود التجارية أو من خلال الشهود. ويتم إثباته عن طريق الموظف الذي يقوم بعدد من التحريات والإجراءات وهي كالتالي:

  1. عند ورود معلومات عن شخص قام بارتكاب جريمة التستر التجاري يتم انشاء محضر كما يتم تخصيص سجل خاص بالقضية حيث يتضمن المحضر كافة المعلومات والبيانات عن مقدم هذا البلاغ وبعدها يتم التأكد من صحة البلاغ.
  2. فيما بعد ذلك يتم تقديم طلب من قبل وزارة التجارة لمحافظ المنطقة. من أجل إخبار وتكليف الجهات المعنية والسلطات بمراقبه المتهم بالتستر وبمكان وجوده.
  3. ومن ثم تقوم تجمع الجهة المعنية كافة المعلومات والأدلة اللازمة لأجل إدانة الشخص المشتبه به بالتستر.
  4. كما يجب أن يتم التأكد من نشاط الشركات حيث يقوم الموظف المسؤول دون التقيد بأوقات العمل الرسمية. بجولات ميدانية على المؤسسات والشركات المشتبهة بها.
  5. وبعد أن يتم التحقق من المخالفة المذكورة في المحضر والتأكد من مكان المشتبه. يتم تحرير محضر الضبط.
  6. في الخطوة الأخيرة يتم ضبط المتسترين. من خلال الذهاب بشكل رسمي إلى مكان الاشتباه بالتستر التجاري. ومن ثم يتم البدء بالإجراءات الخاصة بإثبات الجريمة على كل من المتستر والمتستر عليه.

محامي تستر تجاري

يمكنك التواصل مع محامي تستر تجاري في جدة. خبير وشاطر لديه القدرة بالتعامل مع مثل هكذا القضايا. بأسلوب قانوني مناسب. وهو جاهز في أي وقت بتقديم استشارات قانونية تخص موضوع التستر التجاري. كما يمكنك التواصل مع محامي علامات تجارية في السعودية وكذلك محامي صياغة عقود تجارية في حال احتجت لأي مساعدة والتعرف على طريقة صياغة العقود التجارية.

إقرأ أيضا:

عقوبة التستر التجاري لأول مرة.

مما لا شك به بأن السؤال الأبرز في حال قام الشخص بالتستر التجاري هو. ما العقوبة المترتبة للتستر التجاري لأول مرة. كونه هذه ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون. وعليه فإن العقوبة في حال كانت لأول مرة بحسب ما نصت المادة رقم4 من نظام مكافحة التستر التجاري في المملكة العربية السعودية على:

العقوبة بالسجن لمدة لا تتجاوز السنتين، بالإضافة الى الغرامة المالية التي لا تتجاوز المليون ريال سعودي. أو بإحدى هاتين العقوبتين وما يترتب على هذا الفعل من عقوبات إضافية وفق ما اشارت إليه المادة رقم 6 من نظام مكافحة التستر والتي تنص على عقوبات فرعية منها:

  • إلغاء الترخيص الذي منح للمواطن السعودي. بالإضافة إلى شطب السجل التجاري أو شطب السجل الفرعي المرتبط بالنشاط التجاري موضوع المخالفة.
  • كما يتم تصفية جميع الأنشطة والأعمال التي تتعلق بصاحب المخالفة خلال مدة ستون يوم من تاريخ صدور الحكم.
  • كما يصدر قرار بمنع مزاولة النشاط التجاري. موضوع محل المخالفة وذلك لمدة لا تزيد عن الخمس سنوات.

محامي تستر تجاري

ويمكن أيضا أن تضاعف الغرامة استناداً إلى عدد الأشخاص المتورطين في قضية التستر التجاري.

و بذلك نكون قد ذكرنا عقوبة التستر التجاري لأول مرة ولكن في حال تم تكرار هذه الجريمة. بالتأكيد سيتم التشديد في العقوبة بحسب قانون التستر الجاري. حيث تصل إلى عقوبة الحبس ولمدة لا تزيد عن الخمس سنوات بالإضافة الى الغرامة المالية التي لا تزيد عن خمسة ملايين ريال سعودي. كما يترتب على ذلك منع المتستر من ممارسة أي نشاط تجاري.

بالتالي في حال تورطك بإحدى جرائم التستر التجاري في المملكة لا بد لك من الاستعانة بمحامي التستر التجاري لدى مكتبنا كونه الأشطر في حل مثل هكذا نوع من القضايا نتيجة خبرة عمله الطويلة لسنوات في هذا المجال بالإضافة الى مهارته في الترافع أيضا لذلك ما عليك إلا التواصل معنا لطلب النصيحة والمشورة القانونية من الموقع الخاص بنا بمكتبنا مكتب الدوسري في جدة.

قد يهمك أيضا.

كيف احمي نفسي من التستر التجاري.

عليك الحذر من جريمة التستر التجاري وتجنبها. لأن الضرر الناتج عن استخدامها أكبر من المنفعة التي تجلبها لك. حيث هناك عدد كبير من التساؤلات عن كيفية الحماية من جرائم التستر التجاري حيث سيتم الإجابة عنها من خلال هذه النصائح يجب اتباعها وهي:

  • عليك ألا تدخل أبدا في شراكات تجارية مع المغتربين الأجانب إلا بالطرق القانونية والسليمة لأي سبب من الأسباب.
  • كما يجب أن يكون السعودي حاضرا وبشكل دائم في مقر الشركة أو المؤسسة التجارية.
  • عدم السماح للوافدين بالتعامل مع الزبائن بالإضافة إلى عدم منحهم سيطرة غير محدودة على الوظيفة.
  • ألا يتم السماح للمستثمرين الغير السعوديين بامتلاك أي أعمال تجارية. وتفويضهم باستلام عمليات الجمع والتوزيع وإيداع أموال المنشأة في حساباتهم المصرفية الشخصية.

بإختصار تلك الخطوات من الممكن أن تحميك من الوقوع في جريمة تستر تجاري. ولكن بالمقابل هي لا تُغنيك عن استشارة محامي خبير بتلك القضايا من مكتبنا مكتب الدوسري في جدة. واستشارته في أي خطوة من الخطوات التي تسبق قيامك بأي نشاط تجاري.

لذلك  إذا كنت ترغب بتوكيل محامي تستر تجاري خبير في قضايا التعويض. من أجل الحصول على كامل حقك. بالإضافة إلى كونك متأكد من أنك لم تقم بمخالفة نظام مكافحة التستر التجارية. فبإمكانك التواصل مع محامي تستر تجاري من مكتبنا مكتب الدوسري في جدة ومختلف مناطق المملكة العربية السعودية. لتولي المهمة بالدفاع عنك. وتقديم جميع الأدلة والدفوع التي تساهم في تبرئتك من التهمة الموجهة إليك. وذلك وفق الاجراءات والأنظمة في المملكة العربية السعودية.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
محامي تستر تجاري | أشهر أساليب اثبات التستر التجاري لعام 2022.

نتمنى بأن نكون قد تمكنا من إثراء معلوماتك القانونية حيال موضوع التستر التجاري والتي تجنبك الوقوع في تلك الجريمة بالإضافة إلى الطرق التي تحميك منها.

المصادر والمراجع:

مقالات هامة.

  1. ما هي إجراءات محكمة التنفيذ للحضانة.
  2. رفع دعوى على مؤسسة.
  3. متى تثبت الرشوة.
  4. نظام الجمارك السعودي للسيارات.
  5. رقم مستشار قانوني اون لاين في جدة السعودية.
  6. اسأل محامي على الانترنت في السعودية.

1 أفكار بشأن “محامي تستر تجاري”

  1. ما هي اجراءات التحكيم وهل هناك دعوى محددة يمكن عرضها على المحكمين أم أنه كافة الدعاوى التجارية يمكن عرضها على المحكمين ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.