أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل

الخدمات الالكترونية وزارة العدل ناجز الاستعلام عن المحامين المعتمدين

مرحباً بكم في الموقع الالكتروني لمكتب محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. مكتب مرخص من وزارة العدل السعودية والهيئة السعودية للمحاماة. مكتب المحامي محمد الدوسري هو أحد المحامين المعتمدين والمرخص لهم بمزاولة مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية. ومدرج ضمن أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل.

يمكنكم التواصل مع مكتب محمد الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية. وهو أحد المحامين المعتمدين من وزارة العدل السعودية والهيئة السعودية للمحامين. من خلال الضغط على أيقونة الاتصال أو أيقونة الواتساب في زاوية الصفحة.

الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العدل السعودية لا تقتصر فقط على البحث عن أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل وحسب. بل أضافت وزارة العدل العديد من الخدمات الالكترونية أيضاً. كالاستعلام عن المحامين الممارسين. والاستعلام عن موعد قضية. وإنشاء الوكالات الخ.. وفي هذه المقالات سنتحدث عن معظم الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العدل السعودية. وسنركز على البحث عن أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل.

كيف ابحث عن أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل؟.

أوضحت وزارة العدل بأن هناك عدد كبير من المحامين والمحاميات المسجلين لدى الوزارة. وكانت الوزارة قد أتاحت البحث عن أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل من خلال زيارة بوابة وزارة العدل.

ويمكن البحث عن أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل من خلال الدخول إلى الخدمات الإلكترونية ضمن البوابة وبعدها قم باختيار خانة الاستعلام عن المحامين الممارسين. إذ يمكن البحث عن المحامين عبر الاسم أو بحسب المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل تتيح للمستفيدين على بوابتها الالكترونية خدمة الاستعلام عن المحامين عن طريق البحث باسم المحامي أو المدينة من أجل تسهيل التواصل فيما بين المحامين و المستفيدين.

وحتى تسهل طريقة الشرح أكثر تابع معنا هذا الفيديو التوضيحي عن طريقة الاستعلام عن المحامين الممارسين بالإضافة إلى البحث أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل.

ما هي خدمة البحث أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل وما فائدتها؟.

وزارة العدل هي الوزارة التي تُعني بخدمة المستخدمين في كل المجالات القانونية. سواء للمواطنين أو للمقيمين. وكانت خدمات الوزارة تُقدم بشكلٍ يدوي. ومع التطور الكبير للمملكة وبالتزامن مع رؤية المملكة 2030. كان لا بد من أتمتة خدمات وزارة العدل. فتم إطلاق منصة ناجز وهي مظلة الخدمات الالكترونية لوزارة العدل. وفي الوقت الحالي حوالي نسبة 70% من خدمات الوزارة تقدم الكترونياً وتستهدف الوزارة الوصول إلى 80% من الخدمات الكترونياً.

والخدمات الالكترونية هي خدمة هامة جداً لكل فرد في المملكة العربية السعودية. حيث أنه أصبح بإمكانك بضغطة زر الحصول على العديد من خدمات الوزارة حتى وإن كنت في مدينة بعيدة.

وأحد هذه الخدمات هي خدمة البحث عن أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل. ويمكن الاستعلام عن أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدلمن خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة وزارة العدل من هنا.
  • في القائمة العلوية اختر الخدمات الإلكترونية.
  • بعدها اختر الاستعلام عن المحامين الممارسين.
  • حدد أحد الخيارات، ثم اضغط (بحث).
  • في حال اختيار اسم المدينة، تظهر قائمة المحامين فيها.

وخدمة الاستعلام عن المحامين هي خدمة مجانية تستهدف المواطنين والمقيمين.

وكما ذكرنا في بداية المقال فإن خدمة الاستعلام عن المحامين ليست الخدمة الالكترونية الوحيدة التي تقدمها وزارة العدل بل هناك خدمات الكترونية أخرى. فابقوا معنا للتعرف عليها.

اختصاصات المحاماة في مكتب مجموعة الدوسري.

لذلك عزيزي القارء فإن مجموعة الدوسري للمحاماة والاستشارات القانونية تقدم لك تقريباً كل الاختصاصات القانونية
من خلال مجموعة من المحامين الخبيرين بالأنظمة السعودية والذين على أتم الاستعداد للتوكل أو للترافع عنك في كافة أنواع القضية.

خدمات بوابة ناجز.

إن نظام ناجز المحاكم هو عبارة عن منصة الكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية والمهمة الخاصة بها هي توحيد الإجراءات القضائية. إضافة لإنجاز المعاملات العدلية الكترونيًا. وذلك بهدف تسهيل خدمات المحاكم التي يتم تقديمها للمستفيدين من مقيمين ومواطنين وأصحاب الأعمال.

إن مرحلة إطلاق « ناجز المحاكم » تعتبر محطة أساسية إضافة إلى أنها نقلة نوعية ضمن مسار الوزارة من أجل الوصول للتحول الرقمي الكامل، الذي تعمل عليه وتنشده في كافة برامجها.

كما أن خدمة ناجز قد تضمنت منظومة خدمة « استئناف بلا ورق » حيث أصبح بإمكان محاكم الدرجة الأولى أن يرسلوا القضية لمحكمة الاستئناف بصورة إلكترونية خلال دقائق إضافة لاستلام رد المحكمة أيضا بشكل آلي.

بوابة ناجز تحوي أكثر من مئة خدمة الكترونية تشمل:

  • صكوك الإنهاءات والإثباتات.
  • المحاكم وتتضمن تفاصيل القضايا ومواعيد الجلسات.
  • القضاء والتنفيذ سواء أكان لطالب التنفيذ أو للمنفذ ضده.
  • تفعيل و تعطيل الوكالات.
  • العقارات.
  • الاثباتات والاقرارات.
  • تقديم الاستفسارات و الاعتراضات لجميع المستندات العدلية التي تخصك.
  • خدمات المحامين.

ويمكن الحصول عليها من خلال بوابة ناجز أو من خلال التطبيق. كما تم إصدار أجهزة الخدمة الذاتية لإصدار الوكالات. ويمكن من خلاله التواصل مع الكاتب بالعدل عن طريق الاتصال المرئي وإصدار الوكالة دون مراجعة كتابة العدل. وقد طبق نظام ناجز ضمن 177 محكمة من محاكم الدرجة الأولى ضمن السعودية.

ومن خدمات بوابة وزارة العدل الالكترونية ما يلي:

 الاستعلام عن إيقاف خدمات برقم الهوية.

إذا ما حصل توقف لخدماتك يمكنك الاستعلام عن السبب الكترونياً وذلك باتباع الخطوات التالية:
1- الخطوة الأولى هي الذهاب إلى صفحة الاستعلام عن إيقاف الخدمات. ويمكنك الذهاب للمنصة من هنا.
2- المواطن يجب عليه إدخال رقم هويته الوطنية. وبالنسبة للمقيم يجب إدخال رقم الإقامة. كما يتوجب إدخال تاريخ التولد.
سيظهر أمامك كود رمز مرئي. قم بتسجيله.
3- اضغط التالي – ثم اختر الاستعلام عن التعاميم الأمنية.
4- بعد الضغط على التالي ستظهر كافة التفاصيل التي تهمك.

قد يهمك أيضاً: طريقة رفع إيقاف الخدمات.

استعلام عن ملابسات قضية برقم الهوية.

للاستعلام عن ملابسات قضية برقم الهوية اتبع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة العدل السعودية.
  • قم بالدخول على رابط الاستعلام عن قضية.
  • اضغط استعلام برقم الهوية وبعدها اختر نوع الهوية ثم قم بتدون رقم الهوية. وتدوين التاريخ الهجري والميلادي أيضاً وتدوين رمز التأكد المدون والمؤلف من أربعة أرقام.
  • قم باستكمال البيانات .

وعند دخولك لموقع وزارة العدل السعودية ستظهر سلسلة يوجد بها العديد من الخدمات منها كتابات العدل و المحاكم  وخدمات أخرى إذ يدخل المستعمل على خدمة المحاكم عقب ذلك يضغط على الاستعلام عن إجراء الطلب عبر رقم الهوية فتظهر للمستخدم نوافذ جديدة و يبدأ بتدوين رقم الهوية ونوعها ضمن الخانات المحددة لذلك و يكتب التاريخ الهجري والميلادي بعد ذلك كتابة رمز التأكد و بعدها الضغط على التالي.

الاستعلام عن طلبات التنفيذ برقم الهوية.

إضافة لأرقام المحامين المعتمدين من وزارة العدل إن وزارة العدل السعودية تتيح خدمات عديدة لمواطنيها ضمن المملكة العربية السعودية. ومن تلك الخدمات خدمة الاستعلام عن قضية عبر الدخول على موقع وزارة العدل الإلكترونية.

ففي حال كان المواطن قد قدم قضية ويرغب بمعرفة موعدها فليس عليه إلا الدخول على رابط وزارة العدل السعودية ويقوم بعدها بالدخول على خدمات ويختار خدمة قضية ثم يستعلم عن موعد القضية. وسيظهر جميع المعلومات الخاصة بذلك.

فعند إدخال المواطن لرقم القضية والمحكمة والسنة التي قد أقام فيها القضية سوف يظهر لك موعد القضية وتاريخها والمكتب القضائي وذلك مع تنويه أن الموقع يقدم السرية التامة والخصوصية للمواطن. حيث أنه لا يمكن لأي شخص الاطلاع على هذه الخصوصية إلا الشخص صاحب الخصوص.

كما أن وزارة العدل قد قدمت خدمة استرجاع المعلومات عن طريق الرقم المدني و إضافة رمز سري .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا أرقام المحامين المعتمدين من وزارة العدل. بالتالي كلي أمل أن أكون قد وفقت في إرشادكم إلى أفضل المكاتب القانونية في جدة و أوصلتك إلى غايتك المرجوة من خلال السطور التي قدمناها لك حول أرقام المحامين ونظام ناجز.

لذلك إن أعجبك المقال يرجى كتابة تعليق في أسفل المقال.

قد يهمك أن تقرأ أيضا :

أنواع المحاكم واختصاصاتها في السعودية .

استشارة محامي خبير بالقضايا بالسعودية .

اختصاص قاضي الأمور المستعجلة في السعودية .

افضل محامي في جدة لقضايا الطلاق .

محامي قضايا ايجارات جدة السعودية .

2 فكرتين بشأن “أسماء المحامين المعتمدين بوزارة العدل”

  1. صبحى عبدالله عبدالرحمن

    انا اشتريت ارض ب170الف ريال قبل سنتين وكان اقساطها 5000ريال وانتهت الاقساط هذا الشهر 2
    وعند نقل الملكية الصك لااسمي طلعت الضرائب 8000ريال سؤالي …. من الي يدفع الضرائب المشتري ام البائع ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *